ايسكو يسعى لترك بصمته الخاصة مع منتخب اسبانيا

© رويترز

رغم سعادة لاعب الوسط إيسكو بمقارنته بزميله في منتخب إسبانيا أندريس إنيستا فإن لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 22 عاما عازم على كتابة صفحته الخاصة في تاريخ بطل العالم السابق.

وشارك إيسكو وانيستا مع تشكيلة المنتخب الإسباني في انتصاره بهدف نظيف على أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة وبدا واضحا التفاهم بينهما في أرض الملعب.

ويتمتع إيسكو بمهارات رائعة بالكرة وعين ثاقبة تمكنه من تمرير الكرة بدقة وساعد تبادل الكرة السريع بينهما واستغلال المساحات الفريق على شن هجمات مميزة.

ويصنف إنيستا البالغ من العمر 30 عاما كواحد من أفضل لاعبي إسبانيا على مر العصور بينما ينظر لإيسكو كواحد من مواهب المستقبل في وسط الملعب إلى جانب كوكي لاعب أتليتيكو مدريد وتياجو ألكانترا لاعب بايرن ميونيخ ما إن يتجاوز إصاباته العديدة.

وبعد بداية صعبة صنع إيسكو لنفسه مكانا في تشكيلة ريال الأساسية تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي وأصبح من النجوم المحببة للمشجعين.

كما وضع فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الوطني ثقته في اللاعب المولود في ملقة والذي نشأ في أكاديمية الناشئين ببلنسية قبل عودته لمسقط رأسه ومنه إلى ريال مقابل 30 مليون يورو (32.66 مليون دولار) في 2013.

وقال إيسكو في مؤتمر صحفي اليوم الأحد قبل مواجهة ودية ضد هولندا في أمستردام بعد غد الثلاثاء “بوجود أندريس من السهل جدا أن نفهم بعضنا البعض.”

وأضاف “إنه لشرف لي أن أقارن معه لكن لكل شخص هويته وأريد أن أكتب تاريخا لنفسي مع النادي والمنتخب الوطني.”

وبالفوز على أوكرانيا في أشبيلية زادت إسبانيا الضغط على سلوفاكيا المتصدرة في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية رغم أن ديل بوسكي لم يبد سعيدا بأداء فريقه في الشوط الثاني.

وبعد خمس جولات هي نصف المشوار في المجموعة تملك سلوفاكيا التي هزمت إسبانيا 2-1 على أرضها في أكتوبر تشرين الأول الماضي 15 نقطة محققة العلامة الكاملة بينما في رصيد إسبانيا 12 نقطة في المركز الثاني مقابل تسع لأوكرانيا صاحبة المركز الثالث.

وقال إيسكو “لم نلعب في الشوط الثاني بنفس الإيقاع الذي لعبنا به في الشوط الأول. كنتيجة لذلك لم نسجل أهدافا كثيرا مع المنتخب الوطني لكننا نصنع فرصا عديدة وهذا أمر يمكن تغييره من مباراة للمباراة التي تليها.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق