الجبهة السودانية للتغيير تنعي الشاعر حميد

الجبهة السودانية للتغيير

تنعي شاعر الكادحين والغلابة
محمد الحسن سالم حميد

ببالغ الحزن والأسي، تنعي الجبهة السودانية للتغيير إلي جماهير الشعب السوداني قاطبة، رحيل شاعر الكادحين والغبش، محمد الحسن سالم حميد، الذي وافته المنية في يوم الثلاثاء الموافق 20مارس 2012م، إثر حادث حركة مشؤوم علي طريق شريان الشمال. رحل من لم يهادن ولم يسالم الأنظمة الديكتاتورية والشمُولية، رحل من صاغ معاناة الشعب السوداني شعراً، وحّد وجدانهم، وشكل أحلامهم، في غد يكون فيه الإنسان إنسان، او لا يكون شيئا علي الإطلاق، رحل من شكل الحرية شعراً، وجسد الظلم مفردة، ورسم عزة النفس لوحة. رحل من صاغ الجمال كلمات تغني بها المبدعون. رحل حميد ولكنه خالد خلود النيل الذي أحبه، فمثله لا يموتون. فهل يموت الحب؟ وهل يفني المعشوق الذي هو الوطن؟. رحل من طوع أدب المقاومة والنضال شعراً سهلاً، تمنع علي غيره.

سيظل الشاعر محمد الحسن سالم حميد أحد اهرامات هذا الوطن الشامخة. ستذكره الاجيال، جيل عن جيل وستظل تردد معه عروة العشق الوثقى، ما دام في النيل ماء، وما دام في العرق دماء، والقول ما قلت في حق معشوقك الوطن:
ما جانا عشقك من فراغ..
لا نحن غنيناك… عبط
جرح الوطن… خطالنا خط
ختالنا…قول… ما منو.. نط
والليلة يا موت… يا حيات
خاتي البختار الوسط

ألا رحم الله الشاعر المبدع محمد الحسن سالم حميد، وأن يتغمده بواسع رحمته، ويلهمنا وأسرته الصبر الجميل ولا نقول الا ما يرضي الله..
(وإنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم)

الجبهة السودانية لللتغيير
يوافق يوم 20 مارس 2012م

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..