ماسكيرانو: الاستحواذ يصبح خطراً بغياب الفاعلية الهجومية

DPA ©
غادر المنتخب الأرجنتيني ملعب “ميتلايف” بولاية نيو جيرسي الأمريكية مفعما بشعوره بالنجاح في تحقيق هدفه من جولته الحالية بالأراضي الأمريكية، بعد أن تغلب وديا مساء أمس الثلاثاء على الإكوادور بنتيجة 2/1.

وقال خافير ماسكيرانو نجم المنتخب الأرجنتيني أثناء مغادرة فريقه للملعب عقب انتهاء المباراة: “الوصول إلى ترسيخ أسلوب فني معين خلال ثلاث أو أربع مباريات فقط يعد أمر شاق للغاية ولكن أعتقد أن الفريق يتطور .. لقد كانت مباراة حاولنا خلالها تنفيذ ما طلبه منا المدرب .. تحركنا بشكل جيد وخاصة بالقرب من منطقة الجزاء وتحديدا في الشوط الثاني ولهذا نحن سعداء”.

وأوضح ماسكيرانو القائد الثاني للمنتخب الأرجنتيني الفوارق في طريقة الاستحواذ بين شوطي المباراة: “في الشوط الثاني كان خابي باستوري يتحرك بشكل أكثر حرية في المنطقة الهجومية وخلقنا فرصا أكثر خطورة .. الزيادة العددية في منطقة المرمى كانت لصالحنا وهذا هو ما سعينا إليه ..

الاستحواذ أمر جيد ولكن إذا لم تستغل هذا الأمر في القيام بشيء إيجابي فأنت تخاطر من أجل لا شيء”.

وتطابقت وجهة نظر خافيير باستوري مع زميله المخضرم وأكد أن الفريق عليه أن يلعب بطريقة مباشرة في الهجوم: “أعتقد أنها مباراة رائعة .. طريقة لعب الفريق تتحسن كثيرا .. في الشوط الثاني تهيأت لنا المساحات داخل الملعب .. عرفنا كيف يدافع الفريق المنافس ولذلك كنا نهاجم بشكل مباشر .. هذا ما يجب أن يعتاد عليه لاعبونا .. ليس في كل الأوقات ولكن كلما أمكن”.

وأضاف باستوري: “أنا سعيد بالهدف الذي أحرزته ولكن سعادتي أكبر بتألق الفريق .. نحن بأفضل حال وعلينا أن نصل إلى كوبا أمريكا بحالة جيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..