ارشيف- أخبار السودان

البشير: أدعو مواطني دارفور لطرد الشيطان..من يسعى للفتنة “أدوه في راسو “

زالنجي: صلاح باب الله
اعتبر مرشح المؤتمر الوطني لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات المقبلة المشير عمر البشير أن السلام في دارفور أصبح أمراً واقعاً، وأشار في الوقت ذاته الى انتفاء المطالب التي حمل من أجلها السلاح عبر توقيع اتفاق الدوحة.
وتعهد البشير خلال مخاطبته حملة ولاية وسط دارفور لترشيحه لمنصب الرئيس في الانتخابات المقبلة بالعمل لإكمال السلام والتفاوض بالتي هي أحسن وقال: “لأن السلام سلعة غالية ومن يأبى الصلح ندمان” وأضاف أن اتفاقية الدوحة جلبت السلام الحقيقي وكرر الدعوة لحاملي السلاح للانخراط في السلام.
ودعا البشير مواطني دارفور لطرد الشيطان الذي قال انه يسعى للفتنة بين الناس ومضى للقول:” من يسعى للفتنة أدوه في راسو”، وتعهد بإعادة دارفور الى سيرتها الأولى. والتزم البشير بإكمال مشروعات التنمية في ولاية وسط دارفور وذكر أنها عهد مع الله وليس وعوداً انتخابية، وفي مقدمتها طريق نيالا كاس زالنجي، وأبان أنه سيكون سالكاً وآمناً قريباً، كما وعد بتوفير خدمات مياه الشرب النقية والتعليم والمشاريع الزراعية.
من جانبه أعلن والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم إسحاق اكتمال عمليات إنشاء مطار زالنجي خلال (4) أشهر.

الجريدة

تعليق واحد

  1. دي فرصه وضيعتوها يا ناس دارفور .كان اي واحد يطلع برطوشو ويدي البشير في راسه .لانه هو سبب كل الفتن .والقانون ما بحاسبكم لانه هو طلب كده .

  2. اوعوا تصدقوا كم من وعود اطلقها ولم ينفذ منها شيئا نكل مما نزرع – نلبس ممانصنع – استقرار العملة وزيادة الناتج المحلي كلها وعود لم تنفذ لا اكلنا ولا لبسنا قاطعوا الانتخابات فليس منهم من يستحق صوتكم

  3. الشيطان في دارفور
    هل راى اهل دارفور الشيطان على الارض
    انه شيطان الانس وهو اخبث من شيطان الجن
    عموما على اهل دارفور طرد شياطين الجن والانس معا من دارفور عندما يرونه

  4. (ودعا البشير مواطني دارفور لطرد الشيطان الذي قال انه يسعى للفتنة بين الناس ومضى للقول:” من يسعى للفتنة أدوه في راسو”)…

    ** أداكم مبرر كافي يا ناس دارفور…كان تدوه في راسو…من هو الشيطان الاكبر الذي أثار الفتنة بينكم ؟؟!!!…

  5. على ناس درافور ان يطيعواالبشير في ذلك ويطردوا الشيطان من دارفور وليس في دارفور شيطان غير البشير وما يمثله من سياسات تعتبر الحرب هو السبب الرئيس لالتفاف الناس حول الإنقاذ المزعومة

  6. قام بانقلاب سنة ٨٩ قال داير ينقذ البلد. بعد ٢٦ سنة حكم داير يعيد البلد سيرتها الاولى؟ تناقضك وجهلك دا بدي الناس اكبر مبرر لمقاطعة الانتخابات.
    ارحل ارحل ارحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..