أخبار السودان

شمال دارفور تتخذ إجراءات بشأن الاعتداء على مقر (يوناميد) وتحرك قوة المهام الخاصة

أعلنت لجنة أمن ولاية شمال دارفور، عن اتخاذ عدة قرارات وإجراءات بشأن الاعتداء الذي تم على مقر بعثة (يوناميد) الذي تسلمته الحكومة خلال الشهر الجاري.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إنها عقدت اجتماعاً طارئاً، وقررت تحريك قوة المهام الخاصة من جديد السيل إلى مقر (يوناميد) لتطويقه لمنع عمليات الاعتداء والنهب، وأكدت على تأمين سكن ومقار أفراد البعثة الموجودين بالـ(يوناميد).

وقرر الاجتماع استدعاء القادة الميدانيين لأطراف العملية السلمية الموجودين بالفاشر لحسم تفلتات منسوبيهم وسحبهم من مقر (يوناميد)، بجانب الاتصال بالقيادات العليا لأطراف العملية السلمية بالمركز لسحب قواتهم الغير مشاركة في التأمين والموجودة في مقر (اليوناميد).

وأوضحت لجنة الأمن، أن المقر المذكور تسلّمته حكومة الولاية بتاريخ 20 ديسمبر 2021م، وتم تشكيل قوات مشتركة من (القوات المسلحة، الدعم السريع، الشرطة وأطراف العملية السلمية- مسار دارفور بـ(25) عربة، وتم التوجيه بسحب كافة القوات الموجودة من قبل ولم تتم ذلك.

وقالت إن جزءاً من مباني مقر الـ(يوناميد) الذي تسلمته الحكومة، تعرض لعمليات نهب عصر ومساء الجمعة 24 ديسمبر من جهة أو جهات- لم تسمها، حيث قامت تلك الجهات بكسر الحاويات ونهب المعدات الخاصة بحكومة الولاية.

وقالت اللجنة إن القوات المشتركة العاملة في التأمين قامت بمنع المواطنين من عمليات النهب، لكن مجموعات أخرى قامت بإطلاق أعيرة نارية بالمقر أصيب على إثرها المواطن عثمان عبد الله صالح وتوفى متاثراً بجراحه.

وعبرت اللجنة عن أسفها لهذه التصرفات المشينة التي قالت إنها لا تليق بإنسان الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..