ينزع الملك.!

شمائل النور

“البرنس” يتناول يومياً كيلو من اللحم ودجاجة كاملة و 10 كاسات من الزبادي ومربى، “البرنس” حينما يمرض يتداعى له سائر أطباء أكاديمية الشرطة لعلاجه واذا لم يحتمل “البرنس” أن يخضع للعلاج المتواضع في المشافي المصرية، ربما يسافر إلى تلقي العلاج في الخارج، هذه الحياة المترفة التي حُظي بها “البرنس” كانت ملايين الشعب المصري لا تجد أقل من ربعها، “البرنس” هو الكلب الخاص بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي عصفت به ثورة يناير، وللمفارقة، شحاتة، الموظف المسؤول من رعاية “البرنس” كان يتناول إفطاره من أقرب عربة فول ثم يأتي ليُطعم “البرنس”

في تلك الأجواء المملوءة غضبا وإحباطا كان الحزب الوطني الحاكم في مصر يخوض معركة البقاء عبر انتخابات مجلس الشعب لعام 2010م، تلك الانتخابات التي أثارت جدلاً واسعاً كان مهندسها أمين التنظيم في الحزب أحمد عز الذي أتهم بتزويرها بشكل كامل لصالح جمال مبارك، وبحسب الإفادات التي تدفقت بعد الثورة فقد استطاع أحمد عز أن يقنع جمال مبارك بأنه شكل تيار قوي داخل الحزب الحاكم باسم “الفكر الجديد” هذا التيار استطاع أن يكتسح الانتخابات المهزلة كما كان يزعم أحمد عز لتهيئة الطريق أمام جمال، لكن الشارع قال “لا” فلا مبارك ولا أحمد عز ولا جمال ولا نظامهم، جميعهم لم يصمدوا كثيرا بعد تلك الانتخابات التي شكلت بذرة الغضب العارم الذي كان له ما بعده. *انفجر الشارع* تلقائيا وأعلن الشعب ساعة الصفر، فلا شرعية دستورية بقيت ولا أخلاقية.

الأنظمة الديكتاتورية عادة حينما تقترب نهاياتها تخوض معارك الشرعية بشراسة بالغة ولو أراقت كل ماء وجهها وكل دماء الشعب، فالأمر لا يهم وتفعل ذلك بكل ما تملك، وإن كان كسب هذه الشرعية عبر خداع الذات ولو بلغ حد توهم الحقائق، تمضي السلطة في كرسيها معدوم الشرعية ويواصل الشارع معاناته ويموت بغيظه، لكن هذا لا يعني أنه المتكأ الذي يُمكن أن يُريح صاحبه، مثل هذا النصر لاكتساب الشرعية ربما يكون بدرجة كبيرة أشبه بما يُعرف بـ “فجة الموت”

أمس الأول قرر مجلس الوزراء المصري إزالة مقر الحزب الوطني الذي كان ينتمي إليه مبارك، ذلك المبنى العتيد الذي يطل على النيل تحول إلى أحد رموز الثورة، لكن بنظرة إليه بعد أن بات خاوي محروق تكفيك لتمعن الآية الكريمة “وتنزع الملك ممن تشاء”، رغم أن قرار الإزالة ربما يحمل هدفا مبطناً لمحو آثار ثورة 25 يناير والتكيف مع الوضع الحالي ، إلا أن الرسالة الأكثر مباشرة موجهة للطغاة الذين يظنون أنهم لن يبيدوا أبدا، ليتهم يتمعنون.

صحيفة التيار

تعليق واحد

  1. يا سلام عليك يا استاذة شمائل انه درس بليغ ولكنهم لا يفقهون
    اها يا شمائل يابتى البرنس حصل عليه شنو بعد ازاحة الطاغية
    لانه عندنا برنسات كثيييييرة ولكنها من فصيلة غير فصيلة
    برنس مبارك !!!!!!!!!!!!!! ينتظرون يومهم

  2. نحن نعيش عصر قوة العين حتي لو نسير عراة كما ولدتنا امهاتنا ب الامس واقسم ب الله العظيم م بين الساعة ال5 وال6 مساءا كنت ذاهبا الي البيت الكبير جوار مركز الاقتراع شاهدته حافلاتان روزا تعج ب غوغاء من سكان الجزيرة اتوا بهم ** تم علي احد افادات العاملين ب اللجان الشعبية باح لي بسر قد تم استخراج لهم شهادات سكن وكل واحد غوغائي استلم 100 جنية نظير خدماتة وقائد هذه الحملة يقود برادو ويحمل سبحتة الطويلة ولفت نظر الذين يصلون صلاة الظهر والعصر بان مسجد الامل كان مكتظا ب الملصين ف اليوم الختامي ف الايام العادية صفوف المصلين لا تتجاوز الصقين ف صلاة الظهر خاصة ف ي عزيزتي انتهي وقت الكلام وردة خياراتنا اصبحت مفتوحة بالعمل الفعلي الجاد الزعيق لا يجدي اما هم اما نحن
    الشئ المؤسف ف هذا اليوم لم اكن احمل جهازي لتصوير الغوغاء المرتزقة وتوثيقها ف المشكلة الحالية ف افراد عملوا ف الانتخابات يسترزقون منها من اجل قرش فرشين وبكره القرشين بكملوا وسوف يرجعون الي الشكية والعطالة والشحدة نسوا شباب ضحوا بزهرات بعمرهم من اجلهم من اجل اقتلاع الفساد والاستبداد وهو اكثر مما يغيظني

  3. أستاذة شمائل:
    أيتها الرائعة دوما لا فض فوك ولا أسكت الله لك حسا
    ونقول: ياليت قومى يسمعون ما يقوله أمثالك وياليتهم بغيرهم يعتبرون.

  4. تسلمي يا أستاذة على هذا السناريو الجميل والذي يمثل أسقاط على الحالة (فجة الموت) التي يعيشها دكتاتور المؤتمر اللا وطني ا

  5. هذا حال المترفين اذا تمكنو من رقاب العباد.
    اللهم يامالك المللك ياعظيم القهر ياشديد البطش .كن عليهم ﻻعلينا انهم قد فسقو فى السودان واكثرو فيه الفساد . وانت القائل -:
    ” اذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليهم العذاب فدمرناها تدميرا ”
    وﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله

  6. يابت ياروعه. شمائل حرفك ناديه تهز عرش الظالم نور يبق في قلوب اولادنا ثورة وثورة ووقدي النار في قلوب احفاد طهراقا اولاد المهدي يارابحة زمن الدقن الكذب الزور والفم اكّال السحت والسنة الزور والكرش الماشه قدام الجيف الحيه وريحة العفن الزكمت نفس الامه الصابره ياشمايل حلوة ورائعة تيشر بى فجر النور بالبصر الثاقب وبى بصيرة الحق فجر الحق قادم وقادم وين حايهرب منو الظالم الغاشم

  7. الملك لصاحب الملك ما تفرطوا فيه بقدر الامكان حاولت الحم وان شا ءالله لا يحدث تفريط من اصحاب الملك

  8. السؤال لماذا يتناول الشخص المسؤل عن اطعام البرنس افطاره من أقرب عربة فول ؟ لماذا لا يأكل مع البرنس ؟ لماذا يأكل هو أولا ثم يعطى الباقى للبرنس ؟ وأخيرا لماذا لا يأكل فضلة البرنس ؟

  9. أحلى شىء أنه المؤتمر قاعد يبنى فى ناطحة سحاب فى مقره الحالى بشارع المطار , أتمنى أن يشطبوها بفخامه لأنها سوف تكون قصر للشباب والاطفال فيما بعد أنشالله.

  10. (1) البرنس” (او شحيمر كما في مسرحية عادل امام) وهو الكلب الخاص بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي عصفت به ثورة يناير، وللمفارقة، شحاتة، الموظف المسؤول من رعاية “البرنس” كان يتناول إفطاره من أقرب عربة فول ثم يأتي ليُطعم “البرنس”
    (2) انتخابات مجلس الشعب لعام 2010م، تلك الانتخابات التي أثارت جدلاً واسعاً كان مهندسها أمين التنظيم في الحزب أحمد عز الذي أتهم بتزويرها بشكل كامل لصالح جمال مبارك
    (3) أمس الأول قرر مجلس الوزراء المصري إزالة مقر الحزب الوطني الذي كان ينتمي إليه مبارك رغم أن قرار الإزالة ربما يحمل هدفا مبطناً لمحو آثار ثورة 25 يناير والتكيف مع الوضع الحالي
    (4) إلا أن الرسالة الأكثر مباشرة موجهة للطغاة الذين يظنون أنهم لن يبيدوا أبدا، ليتهم يتمعنون.
    انتهى
    يعجبني في صحيفة التيار ثباتها على مبدأ ” هي لله ” !! واجادة تلوين وجوههم بمسوح الاخوان بمهارة يحسدون عليها !! واضفاء مسحة حق على الباطل ليبدو على غير ما هو عليه !! ويظنون انهم بذلك يحسنون صنعا !!
    (1) الا تتطابق رمزية شحاته اشارة الى الشعب المصري ورمزية البرنس اشارة الى الحزب الحاكم في مصر !! تماما مع الشعب السوداني الذي يمكن ان نرمز اليه بشحاته وروابض ومصاصي دماء الجماعة الارهابية المستعمرة ممثلة في الحزب المستعمر بجناحيه اللاوطني واللاشعبي والذين يمكن ان نرمز اليهم بالبرنس !! غير ان شحاتة السوداني لا يجد وجبة الفول التي يجدها نظيره المصري !! اكثر مما تنطبق على ارض الوقع في مصر !! وعندنا يمكن ان نرمز اليهم بكلمة البرنس منقوطة وغير منقوطة !!
    (2) اليس الذي جرى في انتخابات 2010م من تزوير موثق في السودان اكبر من الذى جرى على ارض مصر ؟؟ ولماذا لم تتم الاشارة الى التزوير الموثق ايضا لصالح الاخوانجية في مصر بالطحين والكستور والعجين !! ومهنية الصحافة تستدعي الصدق في الطرح لا الى اظهار وجه واخفاء الوجه الاخر !! وما يجري من تزوير موثق ايضا في السودان على ما يطلق عليه مجازا (انتخابات) هذه السنة 2015م وما زالت فصول مسرحيته تجرى نهارا جهارا لتزوير ارادة شعب وارادة امة بكاملها بتسجيلات سنة 2010م المزورة !! لا لشئ الا للاستمرار في السلطة !! اوليس هذا التشبث المريض بالسلطة بما (تسرق) يمين الجماعة الارهابية المستعمرة لما لا تملك من المال العام !! واستغلاله في عملية تزوير الانتحابات رغم الفشل التاريخي الذريع والغير مسبوق ما هو دليل يشير الى عجز اوفلاس وادانة فئة مضللة ضالة ومضلة وفاسدة مفسدة ؟؟ وما التزوير الا الوسيلة التي لا يجدون ولا يجيدون غيرها للاستمرار في الحياة بغير وجه حق !!
    (3) وفي هذه الفقرة (تحديدا) تتجلى عبقرية اخوان الشياطين في الباس الباطل لباس الدين والتقوى !! يقول العلامة ابن رشد ( التجارة بالاديان هي التجارة الرائجة في المجتمعات التي يتنشر فيها الجهل، اذا اردت ان تتحكم في جاهل فعليك ان تغلف كل باطل بغلاف ديني) !! وهذا يشير اليه الخلوص بسلاسة من قرار مجلس الوزراء المصري الى هدم مقر الحزب الوطني الذي كان ينتمي اليه مبارك (هل هذه اياكي اعني فاسمعي يا جارة؟) !! الى أن قرار الإزالة ربما يحمل هدفا مبطناً لمحو آثار ثورة 25 يناير والتكيف مع الوضع الحالي !! والتكيف هذه (وقد تكون احدى مسميات المسيرة الفاسدة) محاولة (مبطنة) لتزع صفة الشرعية عن الوضع الحالي القائم المنتخب من الشعب !! وكأن الشعب المصري مغلوب على امره فيه !! بل وكأن ثورة 25 يناير كانت ثورة اخوانجية !! ولم تكن ثورة شعبية اقتلعت بارادة جماهيرية مليونية نظاما ظالما !! ليقفز (الاخوان المسلمون كما يسمون انفسهم) فوق اكتاف الجميع (كعادتهم) بنظام ظلامي (يحب ان يُحْمَدْ بما لم يفعل) فاتى بمن كان في السجن حبيسا ليجلسوه بالتزوير على سدة الحكم رئيسا !! والظهور بمظهر شهداء الحق الذي به يعملون ويعدلون كما حدث هنا !! و أحس الشعب المصري بالخطر الذي تتعدى خطورته خطورة النظام المجتث !! فلفظه الشعب المصري ايضا بعد عام واحد فقط من الانتخابات المزورة !! وقد ساعد على هذا (التنبيه) المبكر ان اذرع سرطان الاخوانجية لم يسعفها الوقت من (التمكين) والتسرب (لتدجين) مفاصل الجيش والقضاء والشرطة والاعلام الحر !! وهي دعائم الامن الاربعة التي يقوم عليها امن المجتمع ولهذا انتصرت ثورة ارادة الشعب الحرة بابناء الشعب الحقيقيين !! وهذا التسرب او ان شئت الدقة (التدجين) الذي اصاب مفاصل الجيش والشرطة والقضاء والاعلام السوداني يشيرالى التخطيط الاجرامي المسبق الذي تتمتع بها الجماعة الارهابية المستعمرة وهو ما مكنها من التنفس تحت الماء لربع قرن من الزمان !! وما زال المرجفون في المدينة يواصلون انهزامهم في قناة الجزيرة وقنوات المجلس الارهابي العالمي باسقاط كل الاقنعة عن كذبهم وزيفهم وضلالهم المبين !! كما سيحدث هذا في السودان بعد حين !!
    (4) والخاتمة كما عودتنا صحيفة التيار واخواتها من الرضاعة !! ان تلفت نظر الجماعة الارهابية المستعمرة بدق ناقوس الخطر الى الخطر الممكن حدوثه !! بليتهم يعلمون !! وهذا من حرصهم الشديد لاستمرار الجماعة الارهابية المستعمرة في الحياة وما الحياة عندهم الا السلطة المطلقة والتسلط المطلق !! ليحيوا ويموت الجميع !! وان ماتت الجماعة ماتوا !! القضية عندهم يأخذونها على محمل الجد !! اما قاتلا او مقتولا !! وهذا دأب السارق الذي يتعدى على حقوق الاخرين بالنهب والسلب !! الحق والباطل خطان متوازيان لا يلتقيان ابدا الا في حفرة نهاية النفق !! وتخبرنا احداث ووقائع التاريخ والحق انها لا يقع فيها الا الظالمون الخارجون عن نواميس الكون التي فطر الله عليها الخلق !!

  11. ردود على ابو محمد :

    المؤتمر الوطني بيبني في ناطحة سحاب منتظرين يمشي عشان تعملوها قصر للأطفال ؟؟ ماذا فعلتوا عشان يتحقق هذا الحلم ؟؟ ناس الراكوبة ديل فالحين في الكلام فقط المؤتمر الوطني قاعد في الحكم 25 سنة ولسه مافي واحد قادر عليهو !! ضيعتوا عمرنا في الاحلام المابتودي ومابتجيب لانكم ماعملتوا حاجة عشان الحلم يتحقق بس مجرد الكلام انتو فاكرين المؤتمر الوطني لقمة سائغة

  12. شمائل ياملكة راكوبتنا المتوجه باقتدار
    روعه كعادتك ورصينه كما عودتنا فالي الامام دوما….!!!!!!

  13. التحية والإحترام ليك ياجميلة ووطنية وشاطرة وكثر الله من أمثالك إنك فخر لكل سوداني أصيل يحب وطنه وأهله المنكوبين؟؟؟ عرفنا البرنس وشحيمر وبوبي لكن البحلنا من حقنا المجرم الرقاص دا شنو ؟؟؟ واقع عض في شعبنا المغلوب علي أمره لمدة 25 سنة وما كفاه ؟؟؟ عايز يقرش عضامة كمان لمدة 5 سنوات تانية( بالسوداني )؟؟؟ ولو عندنا رجال بمستوي وطنيتك وفهمك وشجاعتك لكان شحيمرنا دا في أقرب كوشة مرمي؟؟؟

  14. إقتباس [إلا أن الرسالة الأكثر مباشرة موجهة للطغاة الذين يظنون أنهم لن يبيدوا أبدا، ليتهم يتمعنون.]
    الأستاذة / شمائل كلماتك واضحة و تقول ( إياك أعني يا جارة) كما أتفهم لجوئك لهذا الأسلوب ( فمن لا يخاف الله خافه) .
    فمن بين الحروف تتسلل المعاني المباشرة .
    ليتهم يفقهون ، أنذرتيهم بأن شحاتة السوداني مالاقي حتى الفول ذاتو.وأن الكيل قد طفح وشيلوا شيلتكم .

  15. تسلم يدك
    بالضبط السلطة بﻻ محاسبة كارثة حقيقية و قنبلة مؤقوتة
    مقاطعة الشعب للانتخابات مبتدأ خبره لجو الجماهير ﻻنتزاع حقوقها بالطريقة
    التى تراها مناسبة
    و ليتهم يتعلموا

  16. لماذا يذكرني بعض المعلقين بمنتقدي رواية البؤساء لفيكتور هوجو !! وبعضهم يعرض خارج الحلبة عن قصد !! وبعضا من الدجاج الالكتروني يندس بغير اسمه لينثر بارجله بعض التراب يمنة ويسرى عسى الا يبصر الذين ينظرون !!

  17. لماذا يذكرني بعض المعلقين بمنتقدي رواية البؤساء لفيكتور هوجو !! وبعضهم يعرض خارج الحلبة عن قصد !! وبعضا من الدجاج الالكتروني يندس بغير اسمه وباسماء الاخرين !! تعليقا وردا !! لينثر بارجله بعض التراب يمنة ويسرى عسى الا يبصر الذين ينظرون !!

  18. بسم الله الرحمن الرحيم
    (({ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ . الآية {27} آل عمران26))
    ***
    ***
    نداء خاشع . . في تركيبه اللفظي إيقاع الدعاء .
    وفي ظلاله المعنوية روح الابتهال .
    وفي التفاتاته إلى كتاب الكون المفتوح
    استجاشة للمشاعر في رفق وإيناس .
    وفي جمعه بين تدبير الله وتصريفه لأمور الناس
    ولأمور الكون إشارة إلى الحقيقة الكبيرة :
    حقيقة الألوهية الواحدة القوامة على الكون والناس؛
    وحقيقة أن شأن الإنسان ليس إلا طرفاً من شأن
    الكون الكبير الذي يصرفه الله؛

    وكذلك هو يعز من يشاء ويذل من يشاء بلا معقب على حكمه ،
    فهو صاحب الأمر كله بما أنه – سبحانه – هو الله . .
    وما يجوز أن يتولى هذا الاختصاص أحد من دون الله

  19. خلاص نعمل مبارة بين
    برنس مصر وبين نافع
    عشان المصريين الطير ديل يعرفوا برنس افريقيا الحقيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..