احتفال شباب التغيير – هولندا ، بذكرى ثورة أبريل

إحتفلت منظمة شباب التغيير ? هولندا، يوم السبت 6 ابريل 2013 في مدينة لاهاي بهولندا، بذكرى ثورة ابريل المجيدة التي انتفض فيها الشعب السوداني ضد حكم الجنرال جعفر النميري وكان هدف الشعب السوداني استعادة الحرية والكرامة وحكم القانون من يد الحاكم الفرد ونظامه المستبد. وكان الشعب السوداني سبّاقا ورائدا في تلك الانتفاضة التي سطرها التاريخ ملحمة رائعة من ملاحم الشعوب في بحثها عن الحرية والكرامة ودولة القانون.
إحتوى برنامج الاحتفال على ندوة شارك فيها الدكتور محمد أبو آمنة من جبهة الشرق، والاستاذ الصادق يوسف القيادي بحركة العدل والمساواة والاعلامية والكاتبة المقيمة بفنلندا الاستاذة إنصاف إبراهيم. تحدث في بداية الندوة الاستاذ نصر الدين حسين المنسق العام لمجموعة شباب التغيير ? هولندا داعيا لاستلهام دروس ثورة ابريل العظيمة التي إنتفض فيها الشعب السوداني ضد نظام مستبد لم يجرؤ رغم كل استبداده على حرمان الشعب السوداني من حق العلاج والتعليم فكانت الحرية مطلبا أساسيا لتلك الثورة العظيمة. تمادى النظام الانقاذي غير الشرعي في الاستبداد فحرم الشعب السوداني من كل حقوقه، وصادر الحريات وعانى شعبنا في عهده المشئوم من القتل والتجويع والاذلال على يد إجهزة نظام غير شرعي أقدم على كل ما من شأنه إبعاد شبح الثورة عليه. فأجاع الناس وباع المؤسسات الحكومية التي بنيت من دم وعرق الشعب السوداني وإحتكر الوظائف العامة لنخبة من اعضاء حزب ما يسمى بالمؤتمر الوطني فدفع الشباب لخيار الهجرة أو مواجهة الفقر والتشرد وفقدان القيم.
تحدث الدكتور أبو محمد أبو آمنة حول الوضع الراهن وبحث النظام عن مخارج من أزمته المتفاقمة بالحديث عن الحوار ، كما قدم الاستاذ الصادق يوسف إضاءات مهمة حول ميثاق الفجر الجديد وتحدثت الاعلامية إنصاف ابراهيم حول محاولة النظام احتكار الوعي عن طريق فرض الهيمنة على الاعلام والدور المرتقب للاجهزة الاعلامية.
كما شارك الفنانان ياسر وردي ومحمد بركات بفقرات غنائية.

شاهد الأفلام:
[url]http://www.youtube.com/watch?v=a-QVwkTEbw0&feature=youtu.be[/url] [url]http://www.youtube.com/watch?v=k0RNEfQTCzU[/url] [url]http://www.youtube.com/watch?v=tNagH8HQ_R0[/url]

تعليق واحد

  1. هههههههههه والله يا خي الناس ديل مساكين وبعدين تعالو هنا الصادق يوسف دا متين بقي استاذ اسي قريبات ما كان شغال بواب في …… هنا في باريس والبت العامله زي درقبا دي نعلاها طمعانه عشان تكون وزيره للرعايه الاجتماعيه والله ديل ناس مساكين وعندهم شذوذ فكري وعمنا الراجل الكبير دا ياخي امشي شوف ليك حجه لم باقي عمرك دا الله يهديك والله انا بحضر في الفيديو وبضحك لمن هضمت الاكل الاكلتو معليش يا سودانا اي واحد من ناس زعيط ومعيط بقي يتكلم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..