السودان والسعودية يوقعان عدد من الاتفاقيات في ختام اجتماعات لجنتهما الوزارية

الخرطوم (سونا)- وقع السودان والسعودية فى ختام اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بالخرطوم اليوم علي عدد من الاتفاقيات تتضمن زيادة الصادرات والتبادل التجاري وحل متأخرات القروض ، تبادل القوانين التي تنظم استغلال الثروات بجانب التوقيع على اتفاق البرنامج التنفيذي بين وزارة الإرشاد والأوقاف ونظيرتها وزارة الشؤون الدينية والإرشاد بالسعودية.
وابدي الجانب السوداني رغبته في استقطاب الشركات السعودية المتخصصة للاستثمار في مجال البترول والنفط . واتفق الجانبان علي تبادل الخبرات في مجال تشغيل مختبرات الأغذية في التفتيش والرقابة.
وشدد الجانب السعودي علي ضرورة تفادي الازدواج الضريبي ، وفيما يتعلق بمجالات النقل وتبادل المعلومات وما يتصل بالسفن الناقلة بين موانئ البلدين تم التأكيد على توفر اشتراطات السلامة البحرية وفقا للمعاير الدولية والالتزام بتذليل الصعوبات التي تواجه الوكلاء الملاحيّن بجانب أهمية تفعيل الاتفاقيات في المجالين البري والبحري .
إلى ذلك قال وزير الزراعة والري المهندس إبراهيم محمود حامد في تصريحات صحفية انه قد تم الاتفاق علي إزالة كافة المعوقات وزيادة التبادل التجاري والبيني بالتركيز علي تحقيق مبادرة الأمن الغذائي وإكمال الشراكات الإستراتيجية.
من جهته أكد وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أهمية التنفيذ والمتابعة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

تعليق واحد

  1. اتفاقيات نظرية وستظل قابعة فى الادراج والاوراق فقط, السعوديون ليسو بأغبياء ليبددوا أموالهم فى بلد غير مستقر دائرة فيه حروب بأستمرار ولا توجد به بنى تحتية والفساد المستفحل المستشرى أصبح ديدنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..