يا وزير الدفاع خليك FAIR

يا وزير الدفاع خليك FAIR

جمال رمضان
[email][email protected][/email]

موضوع الرسالة يا وزير الدفاع خليك منصف !! وقلتها بالانجليزية لان وزير الدفاع جاء من اديس واصبح يستعمل كلمات انجليزية !! عليه استعملت كلمة Fair !!!
يا وزير الدفاع انت سوداني قبل ان تكون مؤتمر وطني !! وقبل ان تكون وزير دفاع !! فلماذا هذه الشروط التعجيزية !! الجنوب اصبح دولة مستقلة !! اعلم انك تعلم ذلك !! ولكن لا ادري ما تقصده !! مشكلتنا الان مع دولة الجنوب !! وجودك فى اديس بغرض التوصل لحل مع حكومة الجنوب !! NO ELSE !!فلماذا خلط الاوراق !! فلماذا خلق مشاكل !! بدلا من حل الراهن !!
يا وزيرنا نحن نريد ان نحل لا نريد ان نعقد !! مشكلة ما يسمي بالجبهة الثورية !! او الحلو ! او عرمان !! او عقار !! هؤلاء مشكلتهم معنا !! ليس للجنوب دخل فيها !! هذه مشكلتنا !! وليس مشكلتهم مع الجنوب !! هذه مشاكلنا داخلية ولم يات الوقت لتدويلها اذا انت معترف بان الجنوب دولة اصبحت اجنبية وذات سيادة !! واذا ما زلت تعتقد ان دولة الجنوب ليست دولة مستقلة وما زالت تحت عباءتنا فمن حقك إملاء شروطك هذه !!! يا وزير دفاعنا ما ذهبت اليه خطا وخطا وخطا !! أتكلم معك ليس كما تعتقد انى معارض للنظام !! انا لست معارض للنظام !! ولكن يحتم علينا واجبنا الوطنى ان نقول لمن اصلح ان نقول له انت مصلح ولمن هو مخطئ انت مخطئ ولو كان شقيقي !! يا وزير دفاعنا انت دعيت باديس لكي تحل وليس لتعقد !! ما هذا يا هذا !! حرام عليك يا وزير دفاعنا انت تعلم تماماً ان سعر الدولار اليوم 5.5 SDG وهذا نتاج لفشلك وحضورك للخرطوم بخفي حنين !!! وتأكد يا سيدي لو جئت بحل ايجابي لأصبح الدولار ب 5 جنية لا غير وقد نزل اكثر واكثر !! فلماذا يا هذا !! والله حرام عليك !! ان مشكلة متمردي جنوب كردفان !! ومتمردي النيل الازرق !! ومتمردي دارفور حسب ما تسميهم الحكومة مشكلة داخلية !! وكما قال لك باقان !! حلوا مشاكلكم معهم !! بمعني تفاوضوا معهم !! فلماذا لا !! انت لا تمثل المؤتمر الوطني فقط انت تمثل السودان كله !! انت لا تحمي المؤتمر الوطني !! انت تحمي وتتحدث باسم السودان كله !!! ما هذا يا هذا !!! لماذا التشنج !! لماذا خفي حنين !!
لماذا نحمل أخطائنا لدولة اخري !! لماذا نحمل تمرد مواطنيننا لدولة اخري !! لماذا لا نفتح جبهة مفاوضات مع الحلو !! ومع عقار !! ومع عرمان !! ومع متمردي دارفور !! حوار وحوار داخلي لا خارجي !! ولا خليجي !! ان السودان ملك لكل اهل السودان وليس ملك لحكومة المؤتمر الوطني !! السودان جاء وانشا قبل المؤتمر الوطني !! السودان ومصلحته قبل الانقاذ وقبل المؤتمر الوطني !! السودان باق !! المؤتمر الى زوال !! الامة الى زوال !! الشيوعي الى زوال !! البعث الى زوال !! الشعبي الى زوالين !! الاتحاد الاشتراكي زال !! الا نتعظ !! ما هذا يا هذا !!
يا وزير دفاعنا نحل مشكلتنا مع دولة الجنوب بمنئى عن مشاكلنا مع معارضتنا !!يجب ان لا نخلط الاوراق !!
نحن سودانيون قبل ان نكون مؤتمريون !! وقبل ان نكون شيوعيون !! امة !! اتحادي !! شعبي ! بعثي ! حركة شعبية !! مستقلون Extra !! قبل هذا وذاك نحن سودانيون !! كل الى زوال الا السودان !! الا بامر الله مع زوال كل الدنيا !!! فما هذا يا هذا !!
يجب ان نتق الله فى السودان !! السودان ملك لاولادك ولاولادنا واحفادنا واحفادكم !! نحن الى زوال !! سوف يحاسبك التاريخ لو لم تضع مصلحة السودان اولا وآخرا ! السودان ولد كل الاحزاب !! ولكن الاحزاب لم تلد السودان !! وفى اولادك من هو مطيع ومن هو عاق !! وكفانا الله شر الولد العاق !! ونسال الله الهداية لأولادنا !!
ارجو ان تصلك رسالتي هذه !! كفاية !! كفاية !! كفاية !!
(The Remaining Sudan In Loss)  

تعليق واحد

  1. اقتباس ( انا لست معارض للنظام ) ايه الانبطاح ده ياجمال في واحد سألك ؟ بعدين اخوانا ديل عاوزين اي شماعة علشان يفسدوا اي اتفاق ونعيش نحن في تعاسة وضياع لحد الدولار يصل 10 جنيه وحينها رايح تشوف العجب في بلاد الهوان والضياع والمشروخ الضياعي بتاع الكيزان ….وكما يكتب الكثيرون…اخ يابلد

  2. والله العظيم الرجل تصرف كقائد عسكرى صرف فكيف تكون علاقات واقامة وتملك وانت تشن الحرب فذهابه الى هنالك وضع النقاط على الحروف بدون لف او تكسب فاثبت انه عسكرى وبس بغض النظر عن السياسة واتمنى ان يدرس ذلك الموقف للسياسين الذين يحاورون فى اشياء لابفقهونها .فقال لهم بالحرف الواحد سلم تسلم بلا ضياع

  3. و هل يستوى الذين يعلمون و الذين لا يعلمون؟
    و ليه وزير الدفاع ما ادريس عبد القادر؟
    تاثير منبر الظلام واضح كم الشمس,

  4. نحنا ابتلينا بمثل هؤلاء ففي عهد هذا الوزير الهمام صارت اجوائنا وحدودنا مرتع للاعداء.. كلكم يذكر تسلل الطيران الصهيوني لشرق السودان وضرب اهدافه والرجوع بسلام دون التصدي له فسئل هذا الوزير الاهبل فقال الجيش لم يكن جاهزا فعلا الجيش لم يكن جاهزا لانشغاله بحروبكم الداخلية التي اشعلتموها لاخفاء فشلكم في ادارة شئون البلاد والعباد وفعلا لم يكن جاهزا لتدخل المدنيين تجار وشلة نفعيين لابرام صفقات الجيش من سلاح وعتاد…اقسم بالله العظيم الجندي السوداني يتصف بالشجاعة والرجولة وهذا لمسته اثناء عملي كضابط بالقوات المسلحة ولكن بعد استلام هذا الجبان الرعديد قيادة الجيش اصبح الجيش عبارة عن مجموعة من الشركات التجارية لاصحاب الدقون العارية … سؤال للسيد وزير الدفاع من اين اتتك كل هذه النياشين التي ترتديها واي حروب خضتها لتضعها في صدرك…امن امثال هؤلاءنرجو شيئا؟؟ سوف تصفو الليالي بعد كدرتها وكل دور اذا ماتم ينقلب,,,,,

  5. دا أفهم وزير دفاع في العالم

    أول تصريح ليهو عن حادثة بورتسودان قال دا عمل غادر وجبان لأنو السوناتو ضربت من الخلف

    بالله ما راجل مفتح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..