أخبار السودان

14 يونيو الجاري موعدا لبدء التطبيق التجريبي لنظام أورنيك 15 الالكتروني

(سونا) حددت وزارة المالية والاقتصاد الوطني يوم 14 يونيو الجاري لبدء التطبيق التجريبي لنظام أورنيك 15 الالكتروني بديوان الضرائب على أن يبدأ التطبيق النهائي لكافة الوحدات الحكومية 30 يونيو .
وقطع وزير المالية بدرالدين محمود في إجتماع اللجنة العليا لحوسبة النظام الحكومي بالوزارة اليوم بعدم الرجوع للأورنيك الوريقي بعد التطبيق النهائي، مؤكدا ان التحصيل يتم بأورنيك 15 الالكتروني فقط ولاتوجد اي ارانيك مصاحبة، مشددا على الزامية التطبيق على الوحدات الحكومية كافة بالمركز والولايات، موجها باكمال ما تبقى من إجراءات إدارية وفنية وإكمال القوانين والتشريعات المطلوبة لقوة إنفاذ التطبيق.
وأكد وزير المالية أهمية الاعلام في رفع الوعي العام للمواطن والمورد والممول .
وقدم ديوان الحسابات ومركز النيل للبرمجيات الفائز بتصميم الاورنيك شرحا ضافيا للترتيبات الادارية واللوجستية والتقنية لإنطلاق الاورنيك وتم التأكيد على الاجراءات التأمينية والتحسب للمخاطر المؤسسة حال التطبيق .
من جانبه وجه د.عبدالرحمن ضرار وزير الدولة رئيس اللجنة العليا بتشكيل غرف عمليات لتكون في حالة انعقاد دائم استعدادا للتشغيل التجريبي ومتابعة النظام، مؤكدا إن الاورنيك الالكتروني يحفظ حقوق المواطن ويوفر الجهد والوقت بما يقلل تكلفة تحصيل الايرادات ويضمن دخولها في الحساب العام بالشفافية والضبط المطلوب، مشيرا الى أن اللجنة المشرفة على النظام تضم كوادر ذات كفاءة عالية ومتخصصة من داخل الوزارة وخارجها.
وأكد هشام ادم مهدي مدير ديوان الحسابات إكتمال الاستعدادات الادارية والفنية بالديوان بمشاركة المركز القومي للمعلومات، مشيدا بشركات الاتصالات وإسهامها في توفير البنى التحتية التى تعين على إنفاذ النظام بمساعدة البنك المركزي والموردين وإسهامها في توفير الأجهزة المخصصة للمناطق الطرفية التى لا توجد بها شبكة .

تعليق واحد

  1. ايوةو كدة مافى احد اياكل معاكم تاكلو براكم المشكله مافى جمع الايرادات المشكلة توظيف المال العام فى الاتجاه الصحيح للتنمية بدلا من الحروب والسلاح والدمار

  2. وزير الماليه فاشل وبليد ومن شدة بلادته وحموريته بيتكلم في موضوع
    اورنيك 15 ده ليو أكثر من 6 شهور وكان مشاكل الماليه خلاس بقت محصوره
    في التحصيل الألكتروني .

    ياوزير الماليه ياحمار يابليد العصاباات الموجوده في البلد قادرين وجاهزين
    للألتفاف علي تحصيلك الألكتروني وعلي أى محاوله تحرمهم من اللهطي .

    المشكله ياوزير الماليه يافاشل في النفوس التي خربتها الانقاذ ولاسبيل لأصلاحها
    ابدا ..!!!.!!

    اصلاح البلد في اقتلاعكم ياوزير الماليه نهائيا من السودان بعد دا مامحتاجين
    ذاتنا لأرانيك للتحصيل .!!!!

  3. هو اورنيك 15 العادي لغفتوا فيهو، يعني الإلكتروني حا يمنع الفساد؟؟؟
    كله “تحصيل” حاصل…. والله المستعان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..