كرتي: تقليص بعثة واشنطن دليلٌ على أنها ليست بعيدة عن قصف اليرموك

الخرطوم: مالك محمد طه:

عَلمت (الرأي العام) أنّ السفارة الأمريكية بالخرطوم قلّصت عدد دبلوماسييها العاملين بالسفارة، وأفادت مصادر مطلعة أن حوالي (15) دبلوماسياً غادروا الخرطوم إلى واشنطن عقب قصف إسرائيل لمصنع اليرموك مُباشرةً.

وقال مصدر مطلع أن عدد الدبلوماسيين الأمريكيين قد تقلص إلى أدنى عدد بإمكانه إدارة العمل الدبلوماسي. من جهته، وصف السيد علي كرتي وزير الخارجية تقليص الولايات المتحدة الأمريكية لعدد دبلوماسييها العاملين بالخرطوم في أعقاب قصف مصنع اليرموك، بأنه أمر يخص واشنطن وحدها. وقال كرتي إنّ تقليص الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين بالخرطوم عقب قصف مصنع اليرموك يُشير الى إحساس واشنطن بأنها طرف فيما حدث حتى ولو كانت طرفاً غير مباشر، أكثر مما يشير إلى حرصها على سلامة دبلوماسييها. وكشف كرتي عن اتصالات جَرَت بينه وبين وزارة الخارجية الأمريكية إلى جانب أخرى بين أجهزة المخابرات في البلدين، وأضاف: كانت الاتصالات الأمريكية بغرض الحصول على تطمينات بأن السفارة بالخرطوم لن تتعرّض لمثل ما تعرّضت له إبان الاحتجاجات على الفيلم المسيئ. وأكد وزير الخارجية أن إحساس واشنطن بأنها ليست بعيدة عن الاعتداء على مصنع اليرموك هو الذي دفعها إلى هذه الخطوة، وأضاف: الولايات المتحدة لا تسمح باستخدام طائراتها وأسلحتها ضد مصالحها، وهذا يفسر أن إسرائيل استخدمت طائرات (أف 15 وأف 16) لقصف مصنع اليرموك وهي في حل من أمرها.

الراي العام

تعليق واحد

  1. وهى امريكا ناكره انها تدافع عن اسرائيل وبكل الوسائل؟؟؟؟
    تجيبوا ايران فى حضنكم ومستنين امريكا تقعد تتفرج عليكم؟؟؟؟
    عالم سنه صفر سياسه

  2. يعني انت ما عارف ضربوكم بياتوا طيارة حتي يوم الليلة !!!! يا خبر ابيض حتكون فارقة شنو يعني لو ضربوك انتنوف ولا أف 16 انت بتعرف الفرق بين الافين 15 و 16 !!!! ما قالو كنت امير المجاهدين

  3. خلو كلام لا امريكا ولا اسرائيل الان مصنع يرموك انضرب الحل شنو هل حتردو لعدو الضربكم ام تفعالو ماذا ؟

  4. ما عارف ده ياتو نوع من الدبلوماسية تصريح زى ده لو حللناه معناتو يا رجرجة ورعاع الحزب الحاكم ظلما امشوا اهجموا علي السفارة الامريكية عشان يقولوا انهم عندهم سند شعبى – تفكيرهم ما بتعدى الكنكشة في الكراسى قيد انملة والوطن اخر ما يفكروا فيه تقول لي دخلوها وصقيرها حام

  5. من حقهم يحترسو ….. انحن لو سكرجى خارج من حانة فى ميلان شتم اسلامية حكوماتنا الزائفة ….. بنحرق مصالح امريكية ….. ما بالك لمن اسرائيل تضرب مصنع فى الخرطوم محل الريس بنوم؟

  6. ليه ما تقول تقليص السفارة الاميركية فى الخرطوم ستتبعه مشاكل جديدة تجر السودان للهاوية ؟
    ايران فى بورتسودان وجوة الخرطوم تسرح وتمرح واميركا يجب عليها ان تعاين من الشباك – فوضى دبلوماسية عميقة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..