الاستثمار: السودان يشهد تدفقات لرؤوس الأموال الأجنبية بفضل تطور قوانين الاستثمار الجاذبة.

قال وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية أسامة فيصل إن بلاده تشهد مزيداً من التدفقات لرؤوس الأموال الأجنبية. وقال إن السودان أصبح منفتحاً على عديد الأسواق الأفريقية والعربية المحيطة، وذلك بفضل تطور قوانين الاستثمار الجاذبة.

وكان وزير المالية ووزير الدولة بالاستثمار بحثا، يوم الثلاثاء، كلٌّ على حده، أوجه التعاون المشترك، وتطوير الاستثمار الزراعي مع وفدي شركتي (GLB) العربية و(CAHG) الصينية اللذين يزوران السودان هذه الأيام.

وكشف فيصل رغبة شركة (CAHG) الصينية للإنتاج الزراعي والحيواني الاستثمار في السودان. وقال إن السودان يشهد مزيداً من التدفقات لرؤوس الأموال الأجنبية، ورحَّب بالشراكة الصينية السودانية خاصة في مجال الاستثمار.

وأكد حرص السودان على تطوير العلاقات مع الصين، وأشار إلى التعاون الكبير بين البلدين والدور الكبير الذي تلعبه الاستثمارات الصينية بالسودان.

تسهيلات للاستثمار

وفي السياق، بحث وزير المالية بدر الدين محمود مع شركتي (GLB) العربية و(CAHG) الصينية تطوير الاستثمار الزراعي، وقال إن الصين الشريك الأساسي لبلاده في تمويل المشروعات بالسودان. ووعد بتقديم التسهيلات اللازمة كافة للشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي.

من جهته، قال رئيس الشركة الصينية مستر زينو تنقو إن (CAHG) تعد أكبر الشركات التي تعمل في المجال الزراعي بعائدات سنوية تبلغ مليار ونصف المليار دولار ، مشيراً لدخول شركته مع شركة (GLB) بمبلغ 140 مليون دولار في الاستثمار في مجال الزراعي بالسودان.

بالمقابل، أشار رئيس مجلس إدارة شركة (GLB) فراس بدرة، إلى أن مشروع إنتاج الأعلاف بولاية نهر النيل تبلغ مساحته 217 ألف فدان، واكتملت مرحلته الأولى، مشيراً إلى دخول الشركة الصينية المذكورة بالشراكة فيه مع شركة (GLB).

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. الكلام للاستهلاك الصحفي والدعاية . لا يمكن ان يكون هناك استثمار بدون استقرار سياسي .

  2. والله الأستثمار ما عندك يا وزير الإستثمار الجديد لما شفت الخبر قلت هي متين غيروا القوانين ومنو يا ياربي العايز يستثمر عندنا ده لما قريت الخبر عرفت إنه الوزير الجديد استبدلنا هذا بذاك ولا فرق إلا في الأسماء
    الصين هو في غيرها ولعلمك يا وزير الأستثمار الصين ليست مستثمرة في السودان لمصلحة السودان الصين تستعمل السودان كورقة إستثمار لمصلحتها هي ولمصلحتها فقط يا واهم
    الفوائد الربوية التي تتراكم على أكتافنا نحن الشعب السوداني أنتم تدخلونها عمولات في جيوبكم وحساباتكم لذا هي صفقة رابحة لألداء السودان وليس لشعب السودان يا وزير الغفلة

  3. لو البلد دي ما ملعونة جنس الكلام بصدقوا غير حوار الدروايش

    بلد يحكمها الدراويش …. و ملعون أبوك با بلد ما عندها وجيع

  4. لا وجود للاستثمار فى ظل العقوبات ببساطه مستحيل اجراء تحويلات ماليه واي بنك خالف ذلك سيتعرض لعقوبه ماليه ضخمه كما حدث للبنك الفرنسي وبسبب العقوبات فر راس المال السودانى واستثمر فى دبى ومصر واثيوبيا بل توقف الصادر السودانى واذا اردت ان تصدر منتجات سودانيه عليك بتهريبها الى مصر او اثيوبيا بسبب استحالة فتح الاعتمادات فالى متى سيخادع هؤلاءالاغبياء انفسهم م

  5. العيب مش منو العيب في البشير البجيب مواهيم زى ديل كوزراء، الواحد يلقى إبتسامة من مسؤول أجنبى فيعتقد أنه نجح في إقناعه زى وزير السيخ أقصد الخارجية السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..