حزب الترابي يسعى سلمياً لإطلاق سراح الترابي ..المعارضة تعتصـم اليـوم بــدار «الشعبـي»

أكد حزب المؤتمر الشعبي سعيه بكل الوسائل القانونية وبالتضامن مع القوى السياسية الأخرى من أجل إنهاء اعتقال أمينه العام د. حسن الترابي الذي استمر لما يقارب شهرين، في وقت تنظم فيه القوى السياسية عند الحادية عشرة من صباح إلى وم اعتصاماً بدار الشعبي تضماناً معه.
وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر في تصريح صحفي أمس إن اعتصام القوى السياسية يأتي في إطار تضامنها ومشاركتها في سبيل إطلاق سراح الأمين العام للحزب د. الترابي، إلى جانب تأكيدها على قضية الحريات العامة، مبيناً أن الاعتصام يشكل وقفة احتجاجية ضد استمرار الاعتقال لما يقارب الشهرين الذي اعتبره غير الدستوري وغير القانوني لمخالفته لنص القانون الذي حدد مدة الاعتقال بثلاثين يوماً وفي حال عدم التحقيق أو التحري يتم إطلاق سراح المعتقل فوراً، مشيراً إلى أن الترابي لم يتم التحقيق معه مما يجعل اعتقاله غير قانوني، وأكد عمر أن حزبه والقوى السياسية الأخرى سيسعى عبر كافة الوسائل القانونية في سبيل إطلاق سراح أمينه العام.

السوداني

[COLOR=blue]احتجاجاً على استمرار اعتقال الترابي

المعارضة تعتصـم اليـوم بــدار «الشعبـي»[/COLOR]

الخرطوم : سامي عبد الرحمن: قررت قوي تحالف المعارضة، الدخول في اعتصام امام مقر حزب المؤتمر الشعبي بالخرطوم صباح اليوم، احتجاجا علي استمرار اعتقال الامين العام للحزب الدكتور حسن الترابي، الذي امضي رهن الاعتقال اكثر من «30» يوما، واعلنت عن عقد مؤتمر صحفي في الحادية عشرة من صباح اليوم متزامنا مع الاعتصام وتضامنا مع الحزب. واعتبر الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر، في تصريحات صحافية امس، ان اعتصام القوي السياسية يجئ تضامنا مع الحزب في اعتقال الامين العام ، واحتجاجا علي استمرار اعتقال الترابي، الذي وصفه بغير القانوني والدستوري.
وقال عمر، ان المادة «50» من قانون الامن الوطني، حددت مدة الاعتقال لاي شخص بالا تتجاوز الـ«30» يوما، علي ان يجري خلالها تحقيق او تحري، مبيناً ان اعتقال الترابي تجاوزت فترته الثلاثين يوما دون اجراء اي تحري او تحقيق معه حتي الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..