لماذا انتم متعجلون للسطو والمفاتيح بايديكم

مقدمة :-
الم اقل لكم ان عباقرة بلادي لامثيل لهم في كل بلاد الدنيا ؟ قبل نحو عامين وبعد انفصال الجنوب اصدر ديوان الحكم الاتحادي قرارات وتوجيهات ضمن برنامج التقشف بتقليص مخصصات واجور الولاة والوزراء والمعتمدين ، فقلصت الى 75% من قيمتها ، وجرى تطبيق ذلك على جميع ولايات السودان كما شمل برنامج التقشف تقليص سيارات الدستوريين والابقاء على سيارة واحدة بدلاعن سيارتين او ثلاث في بعض الاحيان .
وبالرغم من هذا الاجراء يبدو عليه من الوهلة الاولى انه يقع ضمن استجابة لصيحات وانتقادات القوى المعارضة او الناشطين او من متطلبات نصائح مفكري السلطة الاقتصاديين لتتماشى مع ما هو معلن من سياسات اقتصادية ومالية القصد منها استمالة المانحين او صناديق التمويل العالمية واظهار السلطة الفاسدة بمظهر الحريص على تحسين الوضع الاقتصادي المتردي بانتهاج سياسات اقتصادية ومالية واتباع اجراءات اقتصادية تحد من الصرف والانفاق الحكومي الذي يلتهم نسبة كبيرة من الناتج المحلي الاجمالي .
ان الحكم الفيدرالي او الحكم الاتحادي والذي قسم السودان الى خمسة وعشرين ولاية قبل الانفصال باطقم حكومية تتجاوز مئات الوزراء وامثالهم من المعتمدين و بضعة الاف من نواب المجالس التشريعية يلتهم اكثر من 15%من موازنة البلاد العمومية ،دون مردود على المستويات السياسية و التشريعية و الامنية و الخدمات والبنيات التحتية فاصبح السعي للحصول على منصب دستوري مطلب كل منتسبي حزب السلطة وفي سبيل ذلك تمارس كل صنوف الارتزاق والتزلف وشراء الذمم وتلعب العلاقات الجهوية والقبلية والاسرية دورا كبيرا في تنسم هذه المناصب .
الخبر:-
خطاب صادر من مكتب الوالي لولاية النيل الازرق الى وزارة المالية بتعديل مخصصات الدستوريين واضافة نسبة ال25% .
تستجيب وزارة المالية وتحول المبلغ المطلوب الى امانة الحكومة ، قف المبلغ المحول هو نسبة 25% من اجور واستحقاقات الدستوريين لشهر ديسمبر.
المحاسب الضكران ذو الضمير الحي (حرن ) ورفض تمرير العملية .
وحجته انه لا يوجد توجيه او قرار او منشور من ديوان الحكم الاتحادي بتعديل الاجور .
الجماعة حاولوا استخدام الضغوط والسلطة .
الضكران استنجد بالمراجع القومي ، فوجده ما زال بضميره ، فلم يزد على قول ( بامكانهم استعلام ديوان الحكم الاتحادي وارسال المنشور والانترنيت ما خلا حاجة ) .
نحن الذين نقف على الجانب الاخر من البلد نقول لهم ، بعد ان ضاق البلد الواسع باهله ، وتشردوا في بلاد الله الواسعة ، وسطوتم على مقدراته ، وكنستم خيراته وبنيتم بها القصور العاليات ، واحتضنتم خزائنه العامرة بالثروة وحولتموها الى خراب ،لماذا انتم في عجلة من امركم كلصوص الليل ؟ اليست هذه البلاد تحت امرة سطوتكم منذ اكثر من ربع قرن ؟ لماذا تريدون نهبنا في غفلة وانتم مهندسو القوانين والقرارات ؟ لماذا انتم متعجلون للسطو والمفاتيح بايديكم ؟ .

[email][email protected][/email]
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..