وفاة طفل بمستشفى أمري لعدم وجود مصل العقرب

أمري الجديدة: محمدالأمين عبدالعزيز
تسبب إنعدام مصل العقارب بمستشفي أمري الجديدة بوفاة الطفل مؤيد نجم الدين بابكر الذي متأثرا بلدغة عقرب، وهدد الناطق الرسمي لشباب أمري الجديدة عزالدين جعفرعلى بتصعيد قضية التهجير بسبب تردي الخدمات الصحية وتلوث المياه وطالب حكومة الولاية الشمالية تحمل مسؤلياتها تجاه مواطنيها .
وقال جعفر إن الطفل مؤيد الذي يبلغ من العمر سنة ونصف توفي أمس الأول بمستشفي مروي العسكري بعد أن تم نقله من مستشفي أمري الجديدة لعدم توفر الأمصال .
وانتقد عزالدين وزارة الصحة الولائية لعدم توفيرها للأمصال والأدوية و الكوادر الطبية بالمراكز الصحية. و(تـابع) وزارة الصحة الإتحادية لم تستجب لتلك المطالب وذكر أن أمري لا تتبع للولاية الشمالية بسبب عدم تسلمها مشاريع التوطين من وحدة السدود واتهم الوحدة بالفساد الاداري والمالي . وحملها مسؤولية فشل مشاريع التوطين بالمنطقة . ولفت الى أن أموال ادارية أمري الخاصة بالضرائب والزكاة تذهب لمعتمدية مروي ولاتقدم مقابلها أي خدمات للمواطنين وأشار الى أن عدد الاسر في أمري بلغ عشرة ألف أسرة تعاني من تردي الصحة والتعليم.

الجريدة

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. يجب في مثل هذه الظروف الحياتيه الصعبه ان يسعي المواطنون الي التدرب علي الاسعافات الاوليه لمكافحة لدغات العقارب وهي طريقه بسيطه جدا بدلا من الاعتماد علي المستشفيات اعتمادا كليا فهي كما يعرف الكل حالها يغني عن سؤالها ولن يجني منها المواطن الا الفجيعه في فقده لاحبابه واعزائه ..

  2. خليكم من الفشل الكلوي المسمي حكومة ودق الدلوكه بعد فوات الاوان وتعداد المشاكل!!!وفعلوا الجهد الشعبي في توفيرالاحتاجات للحالات الطارئه!!كىمصال والادويه المنقذة للحياة!!فمصل العقرب والسعر لايتجاوز المئة جنيه!!خلوهو عندكم لحماية الارواح!!لو انتظرنا كلنا حكومتنا او حكومانته الفاشله!!!حنروح كلنا شمار في مرقة!!وسيظل الفشل والموت ملازما للمواطن!!في ظل كل حكومات الفشل الوطني!!التي تعتاش في الخرطوم وتتعالج في الاردن ومصر!!!!!!!!!!!!من ود المهدي الهارب في نعيم القاهرة الي السيد الحيحل المشلكل بمعجزة داسيها لليوم الاسود!!الحيجي بعد خريف لندن!ال لص كافوري!!!البيسجد في مسجد بلوري تقربا!!!لولي من اولياء الذوري!!!ووزير صحته المشغول بالاسفار بحثا عن الجديد في الطب بين القارات والدوري!!

  3. يجب في مثل هذه الظروف الحياتيه الصعبه ان يسعي المواطنون الي التدرب علي الاسعافات الاوليه لمكافحة لدغات العقارب وهي طريقه بسيطه جدا بدلا من الاعتماد علي المستشفيات اعتمادا كليا فهي كما يعرف الكل حالها يغني عن سؤالها ولن يجني منها المواطن الا الفجيعه في فقده لاحبابه واعزائه ..

  4. خليكم من الفشل الكلوي المسمي حكومة ودق الدلوكه بعد فوات الاوان وتعداد المشاكل!!!وفعلوا الجهد الشعبي في توفيرالاحتاجات للحالات الطارئه!!كىمصال والادويه المنقذة للحياة!!فمصل العقرب والسعر لايتجاوز المئة جنيه!!خلوهو عندكم لحماية الارواح!!لو انتظرنا كلنا حكومتنا او حكومانته الفاشله!!!حنروح كلنا شمار في مرقة!!وسيظل الفشل والموت ملازما للمواطن!!في ظل كل حكومات الفشل الوطني!!التي تعتاش في الخرطوم وتتعالج في الاردن ومصر!!!!!!!!!!!!من ود المهدي الهارب في نعيم القاهرة الي السيد الحيحل المشلكل بمعجزة داسيها لليوم الاسود!!الحيجي بعد خريف لندن!ال لص كافوري!!!البيسجد في مسجد بلوري تقربا!!!لولي من اولياء الذوري!!!ووزير صحته المشغول بالاسفار بحثا عن الجديد في الطب بين القارات والدوري!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..