أخبار السودان

اتجاه لرفع الحصانة عن وزير اتحادي تورط في ثراء حرام

الخرطوم : نجلاء عباس

شرعت نيابة الثراء الحرام والمال المشبوة في رفع حصانة وزير اتحادي تورط في معاملات ربوية وثراء حرام. وتعود الوقائع – بحسب مصادر – الى أن الوزير اشترى أرضاً سكنية بمنطقة بحري، وطلب من شركة بناء أن تقف على تشييد منزل بمواصفات عالية.واستمر العمل وأنفق عليه مبالغ مالية طائلة، الأمر الذي دعا الوزير أن يتعامل بالصكوك المالية الربوية«شيكات آجلة»، وصلت لمبلغ ضخم عجز عن سداده. من جهتها عطلت الشركة العمل وطالبت بدفع المديونيات وتوجه الوزير الى نيابة الثراء الحرام ودون بلاغاً أفاد فيه أن أصحاب الشركة ورطوه في التعامل المالي ولم يجد حل سوى أن يرهن قطعة أرض، مشيراً الى أنه بذلك فقد كافة ممتلكاته وأمواله، من جهتها أغلقت النيابة التحقيق الأول وشرعت في بدء تحقيق ثانٍ ورفع الحصانة بغرض التحلل واتخاذ الإجراءا ت القانونية في مواجهتهم واسترداد المال الربوي الى خزينة الدولة.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. وشرعت في بدء تحقيق ثانٍ ورفع الحصانة بغرض التحلل واتخاذ الإجراءا ت القانونية في مواجهتهم واسترداد المال الربوي الى خزينة الدولة.
    … التحلل من الحصانه ام السرقة واللهط

  2. من المعروف بداهة ان من شروط تعيين الوزير انه يجب ان يكون منهم او يطابقهم بالتشابه (حرامي.خائن.منافق.فاسد لنفسه ومفسد لغيره.وعتد اثيم)ويبدو انه راضين عنه التماسيح الكبار.لعنة الله عليهم جميعا.

  3. خبيث لكن يريد ان يدين الشركة ويحلل نفسة انها لعب ومساومة لو كنت قاضي ابرئ الشركة واحلل جثة الوزير بحامض موية نار تدفع شيكات اجلة والشركة تدفع من خزنتها والمواد كل يوم ف زيادة والجنية نازل الحرامي هامل حريف علي الشركة تواصل المشوار لحلب البقرة دما ولبنا الي ان يموت ويشرد عيالة من الاربعة نسوان مشترك

  4. طبعا ما كوز يكون من احزاب الفكه يا احزاب تمومة الجرتق الكيزان دقسوا دقس واتلحس ويا سعادة الوزير كفاره

  5. خبيث لكن يريد ان يدين الشركة ويحلل نفسة انها لعب ومساومة لو كنت قاضي ابرئ الشركة واحلل جثة الوزير بحامض موية نار تدفع شيكات اجلة والشركة تدفع من خزنتها والمواد كل يوم ف زيادة والجنية نازل الحرامي هامل حريف علي الشركة تواصل المشوار لحلب البقرة دما ولبنا الي ان يموت ويشرد عيالة من الاربعة نسوان مشترك

  6. خبيث لكن يريد ان يدين الشركة ويحلل نفسة انها لعب ومساومة لو كنت قاضي ابرئ الشركة واحلل جثة الوزير بحامض موية نار تدفع شيكات اجلة والشركة تدفع من خزنتها والمواد كل يوم ف زيادة والجنية نازل الحرامي هامل حريف علي الشركة تواصل المشوار لحلب البقرة دما ولبنا الي ان يموت ويشرد عيالة من الاربعة نسوان مشترك

    اين يذهب المال الربوي الخبيث الي كافوري طبعا

  7. ورفع الحصانة بغرض التحلل واتخاذ الإجراءا ت القانونية في مواجهتهم واسترداد المال الربوي الى خزينة الدولة.

    كده كلام شنو ده ( رفع الحصانة بغرض التحلل )

  8. لازم الصحافه الالكترونيه تتحرر من حجب اسماء المجرمين..ورونا اسمه منه عشان نكتبه وكفايه دسدسه

  9. ياخى انا ما فهمت حاجة المدان منو الوزير ولا الشركة و الحيتحلل منو بس اذا حصل دا كبش للفداء

  10. شوف بغرض التحلل هذه … صارت بدعة راسخة عند البشير وكيزانه!!! لكن المضحك فعلاً أن يقولوا لك وزير اتحادي تورط في ثراء حرام!!! ههههههههههههههههههههههههه!! وزير واحد؟ في وزير تحت البشير لم يثري بالحرام؟ البشير نفسه ألم يثري بالحرام؟ من أين كان سيأتي بمزرعة وشقة في كافوري وبيت ما عارف وين؟ هل الراتب الذي يتلقاه البشير حلال عليه؟ هل يناسب ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية؟ هل دافع الضرائب راض عما يتلقاه البشير وزمرته الكيزانة المجرمة من مخصصات ورواتب طائلة من عرق ودم المواطن؟ آل وزير اتحادي أثرى بالحرام!! آل! أتحدى ا لكيزان كلهم أن يعلموني بوزير اتحادي واحد لم يثري بالحرام!

  11. يا جماعة بالحالة النحن فيها دي مش الاستعمار الانجليزي كان احسن… 60 سنة ما قادرين نعمل دستور يحمينا من التسلط والاستغلال والمرمطة.. يعني نقول نحن شعب فاشل ولا ايه!!!!!!!!!

  12. إذا سرق الضعيف اقامو عليه الحد المساكين قاعدين يبقى الى حين السداد فى مبلغ ممكن ان ينفقه احدث وزير من وزراء المؤتمر اللاوطنى فى هديه لاحدى زوجاته.
    يطبق قانون الشيكات المرتده على شخص فى قضية تمويل اصغر او قسط ثلاحه او دين يمكن ان يكون اقل من المنصرفات اليوميه لمثل هذا الوزير واسرته ويمضون السنين لايخلى سبيلهم ليعملو ويسدد ماعليهم من ديون ولاتسدد الدوله ديونهم وهم العارفون بنصوص الاحاديث وفهمها ونسو حديث دخول المراءه النار لحبسها هره

  13. وين الشفافيه بدون لف ودوران تورو الشعب منو الوزير او المعتمد اوالرئيس ذاتو الدس لزومو شنو اذا كان حرامي كفايه سياسه اللفه دي هم كلهم حراميه لكن نعرف منو فيهم الحرامي البسرق براهو

  14. اكييييد الوزير دا ما كوز؟؟ وشكلوا من الهامش دارفور وكدا
    لانو الكوز بيتحلل وممكن يسرق تاني ويحل المشكلة الاولى

  15. اولاً السودان 99% من ناسه حرامية
    والـ 1% ديل ناس بيخافو الله
    وتانياً البشير هو رب السرقة والفساد

  16. والذين أثروا بلا سبب فى هذا النظام الذى من أين أتى رواده كما تسال الكثيرين قليلون بئس مسوا?م ايها الارهابيون. اللهم انى أعوذ بك من خبث وخبا ئث المؤتمر الوثنى

  17. أنا استغرب بعد كل هذا الفساد المهول الذي أصبح سلوكا يوميا وثقافة عامة يتعاطاها أهل الإنقاذ دون حياء أو خجل، لاتسعي المعارضة التعيسة في إستثماره من أجل سقوط النظام !! هذا النظام الذي أصبح مترنحاً من جراء فساد أهله و لا يحتاج الي كثير عمل حتى يدوي بالسقوط .

  18. الوزير ده ماعنده أسم ؟ ياجماعة اللعب بقى بالمكشوف والناس ديل ماداسين حاجه ومافي داعي للدسدسه .

  19. الفساد باين وامام عيون الناس للذين يطالبون بالاسم ما ضرورى دونكم القصور والسيارات الفخمه .

  20. ما في ضابط حر يعلن إنشقاقه بكتيبته وسلاحه وتكوين الجيش الحر أسوة بالجيش الحر السوري ؟ من الضباط الشرفاء المفصولين ( للصالح العام ) عفواً للصالح الخاص .. أيوه لصالح حزب الكيزان الخونة … مجرد سؤال !

  21. ما في ضابط حر يعلن إنشقاقه بكتيبته وسلاحه وتكوين الجيش الحر أسوة بالجيش الحر السوري ؟ من الضباط الشرفاء المفصولين ( للصالح العام ) عفواً للصالح الخاص .. أيوه لصالح حزب الكيزان الخونة … مجرد سؤال !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..