ارشيف- أخبار السودان

تم القبض على سيدتين هما زوجتا أسامة بن لادن، وأربعة من أبنائه .."خفايا" مسكن أسامة بن لادن: لا إنترنت ولا هواتف أو تلفزيون..استأجره من شخص يُدعى "راشد ".. ويتخلص من القمامة بحرقها

عرضت وسائل الإعلام الباكستانية صوراً للمنزل الذي أقام فيه زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن، إذ كان مستأجراً من شخص يدعى راشد خان نقيب، وفقاً لهوية البطاقة الباكستانية التي عثر عليها داخل المنزل، ليتضح بعدها أنها بطاقة مزورة.

وأشارت إلى أن المجمع السكني يقع في مدينة "ابيت أباد" الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر عن العاصمة إسلام أباد، بحي يدعى بلال تاون، وبجانبه أكاديمية عسكرية للجيش، وسبق أن جرت عدة عمليات عسكرية في ذات المنطقة وبالقرب من المجمع السكني المستهدف لمطاردة بعض المشتبه فيهم.

وأوضح الإعلام الباكستاني أن المنزل الذي أقام فيه بن لادن كان مقارنة ببقية المنازل الموجودة في المجمع الأكبر، كما أنه تم بناء جدار متوسط الطول حوله، وكان يخفي فقط الدور الأرضي من المنزل، مشيرة إلى أن المنزل كان مهيأً للسكن إلا أنه لم يكن داخل المنزل ما يوضح أنه كان يعيش حياة جيدة، وكانت أقل من المتوسط، كما اتضح أن المنزل لم يكن فيه خدمة الإنترنت ولم يكن فيه هواتف أو جوالات أو تلفزيون، وهو ما يؤكد أنه كان يستخدم أشخاصاً مقربين منه فقط لنقل رسائله، وكان يبتعد عن وسائل الاتصال الحديثة خوفاً من كشف مكانه، كما أنه كان يتخلص من قمامة المنزل سواء من أطعمة وغيرها بحرقها بدلاً من رميها في مواقعها المخصصة مثل بقية سكان المجمع.

وقال عدد من الخبراء العسكريين الباكستانيين إن المنطقة التي أقام فيها أسامة بن لادن تعد منطقة عسكرية، ومنطقة نشطة بالناس وليست نائية كما كان يعتقد أنه يعيش بين الجبال والكهوف، مشيرين إلى أن المعلومات حول موقع بن لادن بدأت تصل في عام 2010، إلا أنها كانت بسيطة جداً، وتم التأكد بشكل قاطع عن وجوده في المجمع في منتصف شهر مارس الماضي إلا أنه كان ينتظر فقط موعد تنفيذ المهمة، وأحيطت هذه المعلومات بسرية كبيرة جداً.

وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية بأنه تم القبض على سيدتين هما زوجتا أسامة بن لادن، وأربعة من أبنائه إضافة إلى أحد أصدقائه المقربين منه ويدعى "أكبر" وتم نقلهم إلى مواقع غير معروفة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..