ارشيف- أخبار السودان

خبير اقتصادي يشدد على أهمية حماية صناعة السكر

الخرطوم: شدد الخبير الإقتصادي بابكر محمد توم على أهمية حماية صناعة السكر باعتبارها من الصناعات المهمة والرائدة التي تعول عليها الدولة في النهوض بالإقتصاد الوطني.
وأشار محمد توم – إلى مساهمات صناعة السكر المتنوعة المباشرة وغير المباشرة، وتحريك قطاعات أخرى، وتحقيق التنمية الريفية، وإحداث تغيير جذري بمناطق المصانع.
وأبان محمد توم أن مصانع السكر المحلية تساعد في القضاء على الفقر والجهل وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية ودور العبادة وإنارة القرى المجاورة للمصنع وتوفير مياه الشرب النقية بجانب الاهتمام بصحة البيئة، ونوه إلى ضرورة الاستفادة من مخلفات الحصاد الأخضر في توليد الكهرباء.

الجريدة

تعليق واحد

  1. الجديد شنو يعني .. ودي عاوزة ليها خبير ولا الخبراء ديل غيروهم ولا شنو ..ياحبيبي ياخبير .. اي صناعة ممكن تلعب دور في انماء الاقتصاد بقليل من دعم الحكومة من ناحية تقليل الجبايات .. وقع ليك

  2. الجديد شنو يعني .. ودي عاوزة ليها خبير ولا الخبراء ديل غيروهم ولا شنو ..ياحبيبي ياخبير .. اي صناعة ممكن تلعب دور في انماء الاقتصاد بقليل من دعم الحكومة من ناحية تقليل الجبايات .. وقع ليك

  3. يضا استغرب كيف بابكر محمد بقي خبير اقتصادي ومالك حسين بقي مستقل الاول كان (سكرتير مجلس قيادة ثورة الترابي من 1989 حتي نهايات 1994 والثاني عضو برلمان الترابي المعين الاول الذي اجاز كل القوانين البديلة لتشريعات 1983 في 1991 . الاثنان من اتي الاخوان المسلمين زملاء (فار الفحم) الهارب . الاجيال الجديدة ستتقد انهما مواطنان صالحان وليسا من براز الشب السوداني وتلك هي مصيبة الاعلام المزور للتاريخ البعيد والقريب.

  4. بالله انت بتتكلم عن السكر كانك بتخاطب في قبيلة نمل السكر
    ياخي سكر شنو وسجم شنو، البلد عايزة نضافة حكام عايزة كنس لزبالة البشير عايزة كسج لوسخ الترابي
    وبعد داك اتكلم عن النظريات الاقتصادية، مع انك ما اتكلمت عن اي شي جديد يا خبيزة قصدي يا خبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..