أخبار السودانأخبار مختارةأهم الأخبار والمقالات

عاجل .. الشرطة :السلاح المستخدم في جريمة (بري) سلاح شخصي لرب الأسرة

الخرطوم: الراكوبة

كشفت شرطة ولاية الخرطوم تفاصيل جديدة في حادثة جريمة “البراري” التي راحت ضحيتها أسرة كاملة قتلت بطريقة بشعة بطلق ناري في الرأس لأم و طفليها و شغالة بمنزل الأسرة بمنطقة “بري” شرقي العاصمة الخرطوم.

و أصدرت شرطة ولاية الخرطوم بياناً عاجلاً في الساعة الثانية  و 18دقيقة من صباح اليوم “الإثنين” 28 نوفمبر، قالت فيه إن السلاح المستخدم في الجريمة “سلاح شخصي لرب الأسرة، وإنه لا يوجد كسر أو سرقة أو نهب لممتلكات المنزل”، وأكدت الشرطة وأنها مازالت تواصل التحريات لكشف الدوافع وتحديد المتهم.

(الراكوبة) تنشر نص بيان الشرطة كاملا

بيــــــــــــــــــان صحفــــــــــــي

• بتاريخ 25/11/2022م حوالي السـ11ـاعة مساء أبلغ المدعو /(أ م أ) و. ع نظامي يفيد أنه أثناء تواجده أمام منزله سمع صوت صراخ وإستنجاد من جاره المدعو/ حاتم عباس هرع ومعه مجموعة من شباب الحي وعند دخول المنزل وجدوا المذكور داخل شقته أمام جثث زوجته (ل ع ) وابنه (ع ح) وابنته (و ح).
• فور تلقي البلاغ تحركت قيادة شرطة ولاية الخرطوم إلى موقع الجريمة وقامت بإتخاذ الترتيبات الفنية المتعلقة بمسرح الحادث وتم تشكيل فريق على مستوى عالي لإجراء التحري والبحث في هذا الحادث.
• قام فريق مسرح الحادث بكافة الإجراءات الفنية من تصوير ورفع البصمات وجمع المخلفات ومن بينها مسدس عيار (65/7) ملم وعدد (4) ظرف فارغ المطابق للمسدس وتم تحريزه ونقلت الجثاميين للتشريح لمعرفة أسباب الوفاة وأثبت التقرير الطبي أن وفاتهم جاءت نتيجة الإصابة بطلق ناري في الرأس.
• من خلال التحريات الأولية والادلة المادية المتوفرة ونتائج الفحص الجنائي تبين الآتي :ـ
1/ أن السلاح المستخدم في الجريمة هو سلاح شخصي لرب الأسرة.
2/ لا يوجد كسر أو سرقة أو نهب لممتلكات المنزل.
• تتواصل التحريات لكشف الدوافع وتحديد المتهم.

‫25 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله .. أنا لله وانا اليه راجعون .. ربنا يتقبلهم ويجعل مثواهم الجنة .. معلومة أنه السلاح يعود لرب الأسرة هذه معلومة قدبمة وتم الكشف عنها من أول يوم الحادثة من جانب رب الأسرة نفسه ولا تحتاج بيان .. عموماً البيان ركيك ولا يرقى لحجم الجريمة البشعة وفيه تقصير ولا يحمل مضمون سوى توجيه أصابع الإتهام لشخص بعينه .

  2. بيان الشرطة يلمح إلى إمكانية أن يكون رب الأسرة هو القاتل. والأدلة المادية المتوفرة تضعه في دائرة الاتهام.

  3. يقال أن رب الأسره حاتم كان ضابطا بجهاز الأمن. من كلام شقيقه الأكبر فى منزل العزاء أن أخيه حاتم كان معه فى تلك الأمسيه ورجع لشقته ثم أتصل على وقال لى أن أسرته قد قتلت. بعض الأقاويل تقول أن حاتم صفيت أسرته لأنه شاهد فى قضية ما ضد أركان النظام السابق. لماذا لا يكن القتله من أنصار النظام السابق وطبعوا نسخه من مفتاح الشقه ودخلوا وأرهبوا الأسره وفتحوا دولاب حاتم ووجدوا مسدسه والذخيره وقاموا بجريمتهم. يستحيل رب أسره يبيد كل أسرته مهما أوتى من قوه. اذن هناك أيادى مجرمه داخل دولة الأجرام لألصاق التهمه برب الأسره كما أتهموا توباك ورفاقه.

  4. شكلو فى فاجعة وكارثة في الموضوع والشرطة بتطلع فى المعلومات شوية شوية. وممكن الموضوع يتقفل ويخشو ناس الجودية. اذا كان الفاعل هو, فما عندو طفل قاصر محتاج ليهو لانو فضل ابن واحد بدرس خارج السودان.

  5. هل هنالك ادني احتمال ولو كان احتمالا ضئيلا للغاية ان يكون القاتل هو رب الاسرة نفسه في لحظة جنون مؤقت

  6. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…
    الموضوع ماشي علي اتجاه جديد…
    اللهم أسترنا جميعا…

  7. نسال الله لهم الرحمة والمغفرة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون. احتمال انتقام من العاملة المنزلية أو مرض نفسي لذات العاملة أو مرض نفسي للزوجة. والله اعلم.

  8. الشرطة السودانية شرطة مهنية وناس التحريات ناس شطار.

    عشان كده انا متاكد انهم بداوا تحرياتهم باقرب الاقربين للاسرة القتيلة.

    ولحدي امس قالوا ما عندهم مشتبه بهم .

    ومن طريقة الخبر الفوق , الموضوع شكله واضح ليهم كويس.

    و يمكن يكون في نتيجة التحريات اللي عندهم صدمة كبيرة للخرطوم كلها .

    لانه القتلى مجرد اطفال ابرياء.

    لكن مع ده

    انا اتمنى بكل الايمان انه ربنا يكضب الشينة.

    1. الشرطة بينهم و بين الشطارة مسافة، و غير اذكياء و غير مهنيين. اربعة جرائم قتل عندنا في منطقة الحلاوين بالجزيرة، لم تصل فيها الشرطة الى القاتل حتى الان.

  9. اذا كان السلاح هو لرب الأسرة. لازم يتم القبض عليه لانو هو القاتل ماممكن الام تقتل نفسها واطفالها لا واكيد كانت تركت الاطفال ديل لانها ام وقلبها رحيم ولازم كل شخص عندو سلاح يضعه في مكان حافظ ويبعدوا عن طريق الاطفال لانو خطر

  10. ده تلفيه من الشرطة القاتل هو من جهاز الامن لتصفية حسابات البلد بقت ملطشة بقت خرابه ستين واحد شايل سلاح الجيش اصبح شركة مرتزقة بتسرق في ثروات البلد ومافاضي لحماية البلد اقسم بالله الانقلابيين هم سبب خراب البلاد نطالب باعدام الحرامي المعتوة البرهان

  11. يبدو الوضع في بلادنا مقلق وخطير للغاية، لدرجة أن الأسلحة الشخصية المرخصة وغير المرخصة، أضف الى ذلك الحركات المسلحة وفي مقدمتها الدعم السريع- أسلحتها فاقت نوعية وعددا، كثير من دول الجوار ، مع ملاحظة أن البعض – أفراد/ مليشيات – يتطلعون امتلاك طائرات درون . المحصلة تفشي الجريمة المنظمة والمتفلتة، بديهي العامل المساعد Catalyst لذلك المخدرات بأنواعها أكثر خطورة من أي سلاح ناري تنهي أمة وليس فردا واحدا.

  12. الرجل مريض وتضاعفت ازماته بالإحساس بالذنب لأنه يعيش في حي بري الثورة حيث فقدت كثير من الاسر أبنائها علي يد عناصر الامن من امثاله

  13. لهم الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جنانه نتجاوز القاتل بالشعب السوداني ومافيش داعيةللاعلام والاساءة والاشعات الفارغة.

  14. بيان اثارة بس القصد منو ايهام الناس باتهام رب الأسرة لأنو يبرز بعض الحقيقة ويخفي باقيها الأهم – السلاح نعم سلاح رب الاسرة وقاعد في بيتو في دولابو وما بعيد على الذين اقتحموا بيته وهم مسلحين ولكن عثروا على السلاح في دولابو فاستخدموه لتنفيذ جريمتهم الجو ليها- وكان الأهم للشرطة بعد معرفة السلاح والطلقات أن يحرزوا على البصمات ويرفعوها إن وجدت وهي تحدد هوية من استخدم السلاح لو ما ممسوحة – ولا أظن شرطة تصدر بيان غير مكتمل الحقائق المادية زي دا تقدر أو تنوي متابعة البصمات طبعا بكون فيها بصمات صاحب السلاح لكن الأهم بكون فيها بصمات آخر شخص استعمله – بس كمان رب الأسرة دا لازم يساعدهم ويكلمهم أين كان السلاح دا وهل كان معه في الخارج ولا تركه في الدولاب وكمان لازم يتكلم عن أعدائه بدون اتهام وما هي مشاكله مع الآخرين لدرجة الانتقام بهذه البشاعة؟

    1. انت ليه مفترض بان رب الاسرة برئ؟!!!!!رغم ان كل الشبهات تحوم حوله؟ الصحيح كل من له علاقة بالحادث محل اتهام الي ان تثبت برائته بالتحيق والتحري

  15. بصراحة كلام الزوج عن زوجته القتيلة أثناء الدفن وثنائه عليها في أنها كانت تقوم الليل منذ أن تزوجها من أيام الجامعة ولا تخرج من البيت إلا بإذنه حتى لو خرجت للجيران هو كلام محل إستغراب وتعجب وقد يكون يكون تغطية على فعلته وإبعاد الشبهات عنه . وأما قتله لأولاده ربما لأن الزوجة هي التي كانت مقصودة بالقتل والأولاد كانوا حضور أثناء الجريمة وشهود عيان لذلك قام بالتخلص منهم ! (مجرد تحليل بعد أن أصبح الزوج محل شبهة)

  16. ناس المباحث الجنائية عندنا ناس شطار جدا ولن تستعصي عليهم هذه الجريمة
    في غضون ايام ستتضح كل الحقائق كامله
    انا علي ثقة من ذلك والله الناس خبرتهم كبيرة وهسه بكونوا عرفوا الحاصل لكن بثبتواوبتحققوا من الوقائع والدلايل

  17. تعليقات مجرد حكي … لو شرطتنا بمستوى (اسكتلاندرياد ) ، وهذا مالم ، ولن يحدث حتى في الأحلام ، لما ظل حتى اللحظة القاتل مجهول … الحكي العديل …البلد هاملة ، ومطلوقة ، الأمن فيها – وهذه مسؤولية الرئيسين – الغرقوا المركب – بيسألهم الله لو يعلمون لأن الناس في ذمتهم إلى يوم الدين . صور القتلى صادمة صادمة صادمة . وصحافتنا تعجبك في متابعة الجريمة … سؤال له علاقة بالسالفة منو الفض الاعتصام ، وقتل الأبرياء …

  18. تعليقات مجرد حكي … لو شرطتنا بمستوى (اسكتلاندرياد ) ، وهذا مالم ، ولن يحدث حتى في الأحلام ، لما ظل حتى اللحظة القاتل مجهول … الحكي العديل …البلد هاملة ، ومطلوقة ، الأمن فيها – وهذه مسؤولية الرئيسين – الغرقوا المركب – بيسألهم الله لو يعلمون لأن الناس في ذمتهم إلى يوم الدين . صور القتلى صادمة صادمة صادمة . وصحافتنا تعجبك في متابعة الجريمة … سؤال له علاقة بالسالفة منو الفض الاعتصام ، وقتل الأبرياء …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..