الأمير بالفيديو والصور.. عشرات القتلى والمصابين نتيجة سقوط رافعة بالمسجد الحرام

بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب فيها سموه عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعة في الحرم المكي الشريف والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين كما ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل مبتهلا سموه الى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الحادث سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته. كما بعث سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تعزية مماثلة. من جانبه بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية تعزية الى رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ قال فيها: ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نتيجة سقوط رافعة انشائية عملاقة في مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بسبب ظروف الطقس المضطربة، وندعو الباري عز وجل ان يتغمد المتوفين برحمته الواسعة وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يعجل بشفاء المصابين. وعزاؤنا الوحيد في هذا المصاب الجلل ان المتوفين لاقوا ربهم وهم في أطهر بقعة على وجه الأرض قصدوها عابدين قانتين متطلعين الى رضوان الله ورحمته قبيل انطلاق موسم الحج.

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن امس تسجيل نحو 87 حالة وفاة و184 مصابا نتيجة سقوط رافعة عملاقة في المسجد الحرام من بين الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعات والترميمات الجارية بشكل شبه دائم في الحرم بسبب الرياح الشديدة، كما نتج عن سقوطها أيضا انهيار جزء من سقف المسعى.


[SITECODE=”youtube _9VXqBhanM8″].[/SITECODE] [SITECODE=”youtube mwIIeiq55e0″].[/SITECODE] [SITECODE=”youtube SqxwoQLpC0A”].[/SITECODE]

وكالات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..