مقالات سياسية

جِراحة العطا وبتر هجو !

علي أحمد

إذا لم تكُن مؤمناً وأردت أنْ تتأكّد إنّ الله قادرٌ على كلِ شيء فأنظر إلى “التوم هجو”، ذلك الرجل العَدمْ، الناقص من أي شيء وكل شيء، الذي لم تهذبه حياة الريف ولم يعلمه التمدُّن شيئاً، يعيش بلا أدنى مؤهل أخلاقي أو فكري أو حتى إنساني، لا يملك سوى ذمة صَدئة وصوت مشروخ يعيش ويميل به أينما مال ميزان القوى، وكأن الله خلقه مع المخلوقات الضارة الأخرى المنوط بها حفظ التوازن البيئي، فلا كسب له ولا قضية يناضل من أجلها، وليس لديه ما يضحي من أجله، يعيش كزائدة دودية على جسد الوطن وكحشوٍ متعفن في الفراغ الإنساني العريض، بلا عمل له أو أعمال يتركها من بعده في هذه الحياة، لا ينقصه سوى عَرق العاهرات ليصبح عاهرة كاملة الأوصاف .

وهجو هذا ظاهرة .. ظاهرة ليست حكراً على بلادنا بل عرفتها كل البلدان التي شهدت فوضى الإنتقال التي تحدث دائماً بعد ثورات الشعوب وتوقها للحرية الكاملة؛ بعد عهودٍ طويلة من القمع والكبت، وما يصاحبها من ارتباك؛ فيرتفع صوت هذه الظاهرة ويعلو ضجيجها، كما تفعل الطفيليات والحشرات القذرة التي لا تنمو إلاّ في وحل وسبخ المستنقعات وتلوثها، ودائما ما يتصدرها أصحاب الحد الأدنى والمتدني من كل شيء، والمتفوقون دائماً في قلة الحياء والوقاحة والصفاقة والجرأة الحيوانيّة، مهمتهم الرئيسية هي شيطنة دعاة الديمقراطية والحرية وتمجيد العسكر بوصفهم أدوات الأمن والاستقرار، بالتشويش على الحقيقة لصالح العسكر وضد التيار المدني ودُعاة الحرية والديمقراطية.

قبل يومين ظهر الظاهرة “التوم هجو” في حضرة الفريق الركن المهيب مُحرر الإذاعة ومطعم عوضية سمك والقائد الشرفي لكتائب البراء، وقد وقف أمامه وهو يذكره بالخيانة القديمة التي جمعتهما مع آخرين مُنحطين مثلهما ويزيد، وخاطبه قائلاً له: ” كُنا معكم في غرفة عمليات 25 أكتوبر – ويقصد الانقلاب على ثورة الشعب – ولكن نحن كنا مساعدين “وإنتو كنتوا الجراحين”، والآن معكم، ونطالبكم بأن تكون الجراحة هذه المرة نجيضة والبتر يكون نهائي”!

هذا ما قاله “التوم هجو” نصاً، وهو بلا شك حديث لا يتفوه به من كان بين جنبيه مثقال ذرة من أخلاق وشرف، ومع ذلك تبقى الحقيقة الدامغة أن ما يسمى بـ “الكُتلة الديمقراطية” ما هي إلا صنيعة عسكرية أمنية كيزانية لوأد أحلام الشعب في الحرية والديمقراطية، ولن يطول الوقت لنسمع منهم بألسنتهم في هذا الصدد، فالخيانة كاسمها، والخونة طال الوقت أم قصر تشهد جوارحهم ضدهم، ومن لم يصدق فلينتظر جوارح الفاسد “أردول”، آخر صنم مُنهار من أصنام الكيزان وعسكرهم!

أما ياسر العطا الذي يستأسد انتفاخاً فتستأسد معه أمه الزواحف؛ فلن ينتظر كثيراً حتى تشهد عليه جوارحه، وسيقف قريباً أمام “سناء حمد” مُحققة معه في تقصيره بمهمته في إخلاء الساحة “نظيفة” إلا من كتائب البراء والضراء ومليشيا هيئة عملياتهم، حينها سيعلم “عمي ياسر” أي منقلب انقلب.

‫4 تعليقات

  1. كثيرا ما اجهد نفسي فى محاولة فهم اسباب العقدة النفسية التى تعاني منها وللاسف الشديد رغم حيازتي لاجازة الطب النفسي من كلية غردون وحصولي على الماجستير والدكتوراة من جامعة السوربون الا انني تعذر عليا تشخيص حالتك ولا اجد مبرر للالفاظ التى تستخدمها فى خواطرك التى تقول انها مقالات سياسية غير انك تعاني من عقدة جاكسون، وجاكسون كان انسان سوي اعتقلته عصابة تعمل فى مجال المخدرات وفعلت به افاعيل حطت من كبرياءه واثرت على رجولته فاصبح خاطف لونين واستقر اخيرا على اللون الباهت

  2. اشراقة سيد محمود والتوم هجو الانتهازية و الوصولية والارتزاق يمشى على قدمين, من أكثر ما يقفز الى الذاكرة زغرودة اشراقة الشهيرة احتفاء بألدعم السريع التاريخ وسخرية القدر.

  3. الايامات دي بورسودان مليانة بالانتهازيين الارزقية الذين يبحثون عن مناصب علي جثث ودماء الشعب السوداني أمثال التوم هجو واشراقة وجعفر الميرغني وبرطم واردول وعسكوري والمبارك الفاضل والجاكومي والسيسي وغيرهم يمنون ان يرمي إليهم البرهان عضم ليكدو فيها انهم مثل كلاب الجزارة….

  4. التحية و الاحترام لك اخي على و انت تغض مضاجع الكيزان- لعنهم الله- بكلماتك التي تزلزل أركان مملكتهم الفاسدة المتهالكة. ان الحقيقة التي يجب أن يعيها الجميع أن لا سلام سيتحقق و ان لا أمن سينعم به أهل السودان و ان لا نماء سيعم ربوع البلاد طالما ان أرض السودان الطيبة الكريمة تطأها أقدام الكيزان النجسه و من خلفهم هؤلاء السفلة من أمثال التوم هجو و مبارك أردول و مبارك الفاضل و عسكوري و الجاكومي و حركات الارتزاق المسلح و لابد من بتر عضو الجسم الفاسد المتعفن ليكتب الحياة لباقي الجسم مهما صاحب البتر من آلام و ان غدا سيأتي بالخير قريبا جدا أن شاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..