برشلونة يتوج بطلا للدوري الاسباني رسميا

مدريد (رويترز) – تعادل برشلونة 1-1 مع مضيفه ليفانتي يوم الاربعاء ليحرز لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد عرض شابه التوتر.

وأصبح رصيد برشلونة 92 نقطة قبل جولتين على نهاية الموسم ويتقدم بست نقاط على ريال مدريد الذي فاز 4-صفر على خيتافي يوم الثلاثاء لكن فريق المدرب بيب جوارديولا تفوق في مواجهتيه ضد منافسه التقليدي هذا الموسم.

ووضع سيدو كيتا برشلونة في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 28 لكن بعد خطأ فادح من جيرار بيكي وفيكتور فالديس نجح فيليبي كايسيدو في ادراك التعادل لليفانتي قبل نهاية الشوط الاول.

وحافظ برشلونة على التعادل ويستطيع الان التركيز على المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا ضد مانشستر يونايتد الانجليزي يوم 28 مايو ايار باستاد ويمبلي.

وقال المهاجم ديفيد بيا للاذاعة الاسبانية بعد أول لقب يحرزه في الدوري "المسألة لا تتعلق بمباراة اليوم بل بتسعة أشهر من العمل الشاق والعواطف والمعاناة. نستحق هذا اللقب اليوم."

وأضاف "يمكنكم رؤية سعادة الجميع.. ويرجع ذلك في المقام الاول الى العمل الذي قمنا به."

ويحمل الفوز بالدوري باستاد سيوتات دي بلنسية في ليفانتي دلالة خاصة اذ أنه الملعب الذي شهد تتويج برشلونة لاول مرة باللقب تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد عام 2005.

ووضع التعادل 1-1 مع ليفانتي في موسم 2004-2005 حدا لست سنوات بدون ألقاب للنادي القطالوني ومثلت بداية سلسلة من النجاحات المحلية والقارية لبرشلونة.

وبنى جوارديولا على العمل الذي قام به ريكارد منذ تعيينه عام 2008 وفاز برشلونة الان بالدوري خمس مرات في اخر سبع سنوات.

وأحرز جوارديولا (40 عاما) الان تسعة ألقاب في ثلاث سنوات من بينها ثلاثة ألقاب في الدوري ولقب في دوري أبطال اوروبا واخر في كأس ملك اسبانيا.

وسيطر برشلونة على اللعب في البداية حتى أرسل تشابي تمريرة طويلة الى كيتا. وتفوق لاعب منتخب مالي على اثنين من مدافعي ليفانتي ليسدد الكرة بالرأس في الشباك.

ولم يكن جوارديولا سعيدا بأداء لاعبيه وكان الغضب واضحا عليه وهو يقف خارج خطوط الملعب. ووضع رأسه بين يديه عندما أهدى دفاع برشلونة هدف التعادل لاصحاب الارض.

وحاول بيكي تمرير الكرة للوراء الى فالديس وهو تحت ضغط من كايسيدو ثم أخطأ في ابعادها ليقتنصها مهاجم ليفانتي ويسجل هدف التعادل في المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني قام ليونيل ميسي بواحدة من انطلاقاته المذهلة وتجاوز عددا من مدافعي ليفانتي لكنه سدد في النهاية في القائم.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها بدأ بدلاء برشلونة خارج الملعب في الاحتفال وتناقل الفريق الكرة في الملعب وعندما أطلق الحكم صافرة النهاية ركض الجميع الى داخل الملعب للاحتفال

تعليق واحد

  1. الكبير كبير وبرشلونه فريق كبير لولا عنصريه المدرب غوارديلا لكان الفريق السنه هذه حطم الرقم القياسى وهو بلوغه المائة نقطه لكن اصراره على ان يلعب ابناء مدرسه لامسيا جلوس لاعبين كبار امثال سيدو كيتا وماكسويل ومن قبل ياياى تورى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..