في كلمته بمناسبة العيد البشير يؤكد السعي لخلق سودان معافى من الفرقة والشتات

(سونا) – أبان المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في كلمته بمناسبة عيد الأضحى المبارك أن غاية الحكومة هو خلق أمة سودانية ووطن معافى من آفات الفرقة والشتات والتعصب و الإنقسام .
وتوجه البشير في كلمته بالتهنئة للتحالف العربي للدفاع عن أمن الحرمين واعادة الشرعية الى اليمن وفيما يلي نص الكلمة:-

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ لله الذي بَوًأ لإبراهيمَ مكانَ البيتْ العتيق ، وجعله مثابة للناسِ وأمنا ، ورمزاً للتوحيد وقبلةً للمُوحدين إلى يومِ الدين.
والصلاةُ والسلامُ على نبيًنا محمد صلى الله عليه وسلم , أَفضلُ من حجَ وإعتمرْ.
المواطنون الكرام…
التهنئةُ خالصةً لكم وأنتم تحتفلون مع الأمةِ الإسلامية في مشارقِ الأرضِ ومغاربها بعيدِ الفداءِ والتضحية.
فاليومَ يومُ عيد ، تتسالمُ فيه الأيادي ، وتتراحمُ فيه القلوبْ ، يومُ تسامحٍ وتصافى وعفوٍ و مُعافاة.
و نسألُ اللهَ أنْ يديمَ علينا فرحةَ العيدْ ونعمةَ التواصلِ والتآلفِ والتآزرْ ، فواللهِ لن تَنْهَزم أُمةُ مُتحدة ولن يَنْكسرَ صفُ مُؤتلف.ِ

المواطنون الأعزاء …
إن الإحتفالَ بعيدِ الفداءِ الأكبر يُذَّكرنا بوحدةِ الصفِ والهدفْ من أجلِ وطنٍ مُوحَّد ومُوحِد ، يمضي بثباتٍ ويقينْ في هذا المُوكبْ الإيمانيُّ العظيمْ إستجابةً لوحدةِ العقيدةِ وإسلامِ الوجوه والقلوب لرب العالمين. فهنيئاً لحجاجِ بيتِ اللهِ الحرامْ وهمُ يكبرونَ ويُهللونَ مع تباشيرِ هذا اليومْ الأغرْ ، في تضامنٍ وإخاءٍ ,و سلامْ , بلباسٍ واحدْ , وشعارٍ واحدْ , وصفٍ متماسكْ , رغم إختلافِ بُلدَانهم ولغاتهم وألوانهم.
ونتضرعُ للهِ ربِ العالمينْ , أن يقبل حجهم وأن يعودوا إلينا سالمين غانمين.
ونسألهم الدعاء لوطنهم السودانْ بلمِ الشملِ ونجاحِ مَسَعانا في جمعِ الصفِ ووحدة الكلمة , من أجل وطن ينعم بالسلام والإستقرار. لأن اللحظة الراهنة في السودان أشد الحاحاً لإقرار الحوار كوسيلة فاعلة وقيمة عظيمة للحفاظ على وحدة السودان وإستقراره السياسي والإقتصادي والإجتماعي ولتحقيق التنمية بمقتضاها الشاملْ , ومجابهة التحديات التى تواجه البلاد في محيط عربي وأفريقي ملتهب.
ولتكن غايتُنا خلق أمةٍ ووطنٍ معافىْ , من آفاتِ الفرقةِ والشتات و مُقعدات التعصب و الإنقسام .

المواطنون الكرماء …
يسرني كذلك أن أوجهَ التهنئةَ في يومِ الفداءْ لإخواني الكرامْ المرابطين في الثغور من ضباطِ وضباطِ صف وجنودِ القواتِ المسلحةْ وقواتِ جهازِ الأمن والمخابراتْ وقواتِ الشرطة الموحدة والمجاهدين من الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمةِ الوطنية وقواتِ الدعمْ السريعْ الذين يُرابطون في مسارِح العملياتْ فداءً للعقيدة والوطن. يؤدون واجبهم المقدس حمايةً لأمنِ المواطنين وحراسةً لأمنِ وسيادةِ الوطنْ , وتمتدُ كذلك التهانئ بالعيدِ لإخوانهم المرابطين والمشاركينَ في عاصفةِ الحزمْ دفاعاً عن أمن الحرمين وعودة الأمل والشرعيةْ لليمن الشقيق.

المواطنون الفضلاء …
أبعث باسمكم جميعاً تهاني العيد لأهلنا في فلسطين والذين يتعرضونَ هذه الأيامْ لعدوان غاشم وإعتداءٍ آثمْ من قبل عصاباتِ الإحتلالْ والتى ظلت تمارس عدوانها الظالم ضد المقدسات الإسلامية وضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وإني لأدعوا الجميع حكوماتٍ وشُعوبْ لمساندةِ إخوَانِهم في خطِ المواجهةِ الأول من أبناء فلسطين حتى يتمكنوا من صد هذا العدوانْ .
كما يسرني أن أتوجه في هذه المناسبةِ المباركةْ بالتهنئة لأهلنا في سوريا واليمن الذين هم حضور بيننا في هذه الايام سائلين الله أن يبسط الأمن والسلام في ربوع بلادهم, ومرحباً بهم إخوةً أعزاء في وطنهم السودان ، ومرحبا بكل الجاليات العربية والإسلاميةْ وكل الوجود الأجنبي المسلم في السودان مباركين لهم جميعاً العيد السعيدْ.
وختاماً أُجددُ التهاني لكم أجمعين … آملين أن يعودَ العيد وبلادنا في سلامٍ وأمانٍ ورخاءْ . والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته …

تعليق واحد

  1. There will be no Eid, Omer ElBashir unless you step down and let the people rebuild what you destroyed. The people will breath and become healthy when they feel that they are free of your Tyrant Regime, Ghost Houses, Free Media and free of your thefts.

  2. هذا المجرم المعتوه هو اساس الفرقة في السودان وحديثة في القضارق قسمت ظهر الوحدة والتنوع وازكي الفتنه النتنه.

    والله يا عواليق ليك يوم

  3. (يسرني كذلك أن أوجهَ التهنئةَ في يومِ الفداءْ لإخواني الكرامْ المرابطين في الثغور من:
    1- ضباطِ وضباطِ صف وجنودِ القواتِ المسلحةْ
    2-وقواتِ جهازِ الأمن والمخابراتْ
    3– وقواتِ الشرطة الموحدة
    4 والمجاهدين من الدفاع الشعبي
    5- والشرطة الشعبية والخدمةِ الوطنية
    6- وقواتِ الدعمْ السريعْ

    الذين يُرابطون في مسارِح العملياتْ فداءً للعقيدة والوطن)

    لقد كانت عقيدتنا في السودان منذ الاف السنين على احسن ما يرام ولم تحتاج الى كل هذه الجيوش الجرارة من الكيزان واي دفاع عنها تقصده يا سعادة الرئيس

    ان السلام الحقيقي يكون بإحقاق العدل وبسط الإنصاف والتبروء من سياسة التمكين والاقصاء والتخوين والظلم

    ولا نريد منك سعادة الرئيس الا شيئا واحداً ليس الدفاع عن العقيدة فإن دفاعنا عن العقيدة واجب على كل مواطن ومسئولية كل فرد ليلاقي الله بها او يموت دونها وهذا معلوم من الدين بالضرورة ولكن ما نريده منك فقط
    ان تكون عادل فينا جميعا
    ان تكون رئيسا للجميع وليس لفئة من الناس تدعى الكمال والإسلامية
    ان تنبذ التمكين والاقصاء والظلم

    وساعتئذ نقول لك سمعا وطاعة ونكون اول من يمشى امامك وخلفك ..ولكن

  4. اهم مخرجات جلسات الحوار

    1/ ان يستمر البشير رئيسا الي وفاته مع اخضاع اقتراح اعلانه ملكا لمزيد من التشاور.
    2/ حل الجيش السودانى وتحويل كل مهامه الى القوات المسلحة التابعة الى جهاز الامن والمخابرات الوطني.
    3/ حل الشرطة واستبدالها بقوات تعمل على حفظ النظام العام.
    4/ حل الجهاز القضائى وتعيين قضاة شرعيين لتطبيق شرع الفقهاء من علماء الامة.
    5/ اعلان الانسحاب من كل المنظمات الدولية وقطع العلاقات مع كل العالم الكافر.
    6/ الغاء لكل الجمعيات والاتحادات والاندية والصحف والقنوات التفزيونية والاذاعية.
    7/ تشجيع الهجرة للخارج وتاجيج الاقتتال الداخلى لتخفيض عدد السودانيين الى اقل من 10 مليون مواطن خلال افل من عقد من الزمن.

  5. أبعث باسمكم جميعاً تهاني العيد لأهلنا في فلسطين والذين يتعرضونَ هذه الأيامْ لعدوان غاشم وإعتداءٍ آثمْ من قبل عصاباتِ الإحتلالْ والتى ظلت تمارس عدوانها الظالم ضد المقدسات الإسلامية وضد أبناء الشعب الفلسطيني.

    من طلب منك ذلك بالتحديد وهل أنت أهل لتتحدث بأسمنا شعبنا يا ريسنا الهمام يتعرض هذه الأيامْ لعدوان غاشم وإعتداءٍ آثمْ من قبل عصاباتِكم والتى ظلت تمارس عدوانها الظالم ضد المقدسات الإسلامية وضد أبناء الشعب السوداني هل أنت اهل لتتحدث لشعب طحنته بقسوتك وجهلك وظلمك هل لك عين تتحدث مع الشعب الذي أصبح يتمنى ان يصبح عليه الصبح ولا يجدكم على وجه البسيطة يا أبالسة كل حديثك يوم العيد لهم عن الحرب والقتل والثغور أين الأمن الأمان أين القفة يا قفه اين الأكل يا آكل السحت أنت دمرت السودان وطحنت الشعب ولا تدري عقلك المريض يصور لك نفسك على انك مبعوث من السماء لإرساء قواعد الدين والعقيدة الشعراوي لم يقل عن نفسه ذلك ولكن الترابي خدعك وصدقته بعقلك المريض وأصبحت تترأس العصابة تلو العصابة وستخرج خالي الوفاض فليس في جعبتك لا سياسة لا علم لا دين ولا وطنية وفاقد الشيء لا يعطيه ولا تتصور أن العصابة الاخيرة تستطيع ان تنظف زبالة العصابات السابقة لأنها إذا لم تأخذ المعلوم لن تتحرك والمعلوم إنعدم وولى زمانه فقد ملأ خزائنكم من البيت ماليزيا ودبي وإنتهاء بسويسرا وما خفي أعظم كيف تريد منهم أن يحاكموا الأبالسة الطلقاء أصحاب المليشيات التي تكونت بمالنا وحقنا الذي سيؤدي بكم جميعا إلى جهنم قادر يا كريم يمهل ولا يهمل والعيد الجاي شحدت ربي عليك تكون حصلت القذافي ولكن بنهاية أفظع بمستوى يليق بحضرتكم يا حثالة الرؤساء

  6. اب ركبة الكضاب .. صواميلو اتحلجت وامبارح صلى فى الكرسى
    انت اصلا يا منافق ياتو يوم قلت حاجة صاح ؟!! غير الكضب وجرجرة الناس والتلاعب بالزمن والتضليل المترامى اﻻطراف !

    https://www.youtube.com/watch?v=lO_PbIAV5Lg

    دة نموذج حى .. واﻻنتخايبات اﻻخيرة كشفت انت منو وشنو يا دكتاتور

  7. مع الاحترام يا سيادة الرئيس
    وارجوان تسمح سيادتكم لي بالتعليق على فقط نقطتين وردت في خطابكم الكريم وهما:
    – ان ننبذ الفرقة والشتات .. اما الفرقه والشتات فقد حصلت بعد ترهل الحكومة باكثر من 70 وزير و18 والي هي نتيجة للترضيات السياسية وما زالت بعض الجهات والقبائل تناضل حتى تنال من الوزارات والولايات والكل يسعى لينال من المال العام من اموال وسيارات فارهه وبدلات ومخصصات وسفريات والا فان الفرقه والشتات ستكونحاصله مع غياب تام لدوافع الوطنيه والدينية والانسانيه وتفشي سياسة التمكين وانتشار الفساد وغياب القانون والدستور والاحكام العرفيه واندثار الاخلاق والتقاليد وهي محسوسات غير الاموال وهي من الملموسات
    – النقطه الثانيه جنودنا في الثغور هؤلاء اما ياسوا من ان يحارب السوداني السوداني طيلةهذا الزمن .. ما دام القانون والدستور والوازع الوطني غائبا معهما وطالما ان الفساد هو الهدف والمستهدف فقد جربت الانقاذ استقطاب المتمردين بالمناصب والمال ولكنها وجدت نفسها تلف في حلقه مفرغة اتدري لماذا ياسيادة الرئيس انه بسبب غياب القانون والدستور وعدماحترام الثوابت الوطنيه وعدم تداول السلطه ديمقراطيا لان كل من جلس على الكرسي عد الامر تمكينا له فلا يغادره الا مطاحا به اوعلى الة حدباء محمول

  8. المخلوق ده ما نصيح ولا شنو وجد السودان جميل معافى سليم لا فرقة ولاشتات فرقه مزقه شتته كسر مقاديفوا بهدله وجده واقفا على رجليه حوله إلى جسم كسيح وجايى كمان يقول السعى من أجل خلق سودان معافى البكسر ما بيبنى يا مش ريس والبهدم ما بخلق يا ريس روحك وانت لمتين قاعد لمن تخلق وتصلح الله يخرب بيتك ولا يعافيك قال سودان معافى قال السودان كان معافى قبل سرقتك للحكم ولن يتعافى إلا بعد أن تعطيه عرض أكتافك بقطر عجيب البودى ما بجيب

  9. يا سيدى الامر واضح ولا يحتاج الى كبير عناء لن تتوحدشعوب السودان الى ان تقوم الساعة والحل الوحيد المتاح هو العودة الى حدود البلاد الاصلية والتخلى عن المناطق التى اضافها المستعمر الى ديارناوتركها لاهلها يفعلون بها ما يشاءون فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا والا تكن فتنة فى الارض وفساد كبير يصطلى بهما الجميع … الى متى سيظل شبابنا وقودا لحروب لا معنى لها سوى تدمير ما تبقى من الشجر والمذر والبشر كم من اجيال ولدت ونشأت وشابت وكهلت وذهبت فى ظل هذه الحروب … الاتفاقيات لن تجدى فتيلا سوى تاجيل الصراعات والمطلوب اجتثاث الاسباب من جذورها الحلول السحرية لاخوف منها فهى مجربة لدى كثير من الامم التى سبقتنااليها مع انها لم يطل صبرها ومعاناتها كما نعانى ونكابد .

  10. البشير مثله مثل كل متطرف ضيق الصدر وخال من الحكمة وأحمق لذلك لن يستطيع ابتدار اي نوع من الحلول للصراعات الدامية التي تجري في السودان كما انه اضعف من ان يردع المفسدين خاصة وان المؤشرات كلها تدل على انه منخرط في هذا الفساد المستشري.

  11. There will be no Eid, Omer ElBashir unless you step down and let the people rebuild what you destroyed. The people will breath and become healthy when they feel that they are free of your Tyrant Regime, Ghost Houses, Free Media and free of your thefts.

  12. هذا المجرم المعتوه هو اساس الفرقة في السودان وحديثة في القضارق قسمت ظهر الوحدة والتنوع وازكي الفتنه النتنه.

    والله يا عواليق ليك يوم

  13. (يسرني كذلك أن أوجهَ التهنئةَ في يومِ الفداءْ لإخواني الكرامْ المرابطين في الثغور من:
    1- ضباطِ وضباطِ صف وجنودِ القواتِ المسلحةْ
    2-وقواتِ جهازِ الأمن والمخابراتْ
    3– وقواتِ الشرطة الموحدة
    4 والمجاهدين من الدفاع الشعبي
    5- والشرطة الشعبية والخدمةِ الوطنية
    6- وقواتِ الدعمْ السريعْ

    الذين يُرابطون في مسارِح العملياتْ فداءً للعقيدة والوطن)

    لقد كانت عقيدتنا في السودان منذ الاف السنين على احسن ما يرام ولم تحتاج الى كل هذه الجيوش الجرارة من الكيزان واي دفاع عنها تقصده يا سعادة الرئيس

    ان السلام الحقيقي يكون بإحقاق العدل وبسط الإنصاف والتبروء من سياسة التمكين والاقصاء والتخوين والظلم

    ولا نريد منك سعادة الرئيس الا شيئا واحداً ليس الدفاع عن العقيدة فإن دفاعنا عن العقيدة واجب على كل مواطن ومسئولية كل فرد ليلاقي الله بها او يموت دونها وهذا معلوم من الدين بالضرورة ولكن ما نريده منك فقط
    ان تكون عادل فينا جميعا
    ان تكون رئيسا للجميع وليس لفئة من الناس تدعى الكمال والإسلامية
    ان تنبذ التمكين والاقصاء والظلم

    وساعتئذ نقول لك سمعا وطاعة ونكون اول من يمشى امامك وخلفك ..ولكن

  14. اهم مخرجات جلسات الحوار

    1/ ان يستمر البشير رئيسا الي وفاته مع اخضاع اقتراح اعلانه ملكا لمزيد من التشاور.
    2/ حل الجيش السودانى وتحويل كل مهامه الى القوات المسلحة التابعة الى جهاز الامن والمخابرات الوطني.
    3/ حل الشرطة واستبدالها بقوات تعمل على حفظ النظام العام.
    4/ حل الجهاز القضائى وتعيين قضاة شرعيين لتطبيق شرع الفقهاء من علماء الامة.
    5/ اعلان الانسحاب من كل المنظمات الدولية وقطع العلاقات مع كل العالم الكافر.
    6/ الغاء لكل الجمعيات والاتحادات والاندية والصحف والقنوات التفزيونية والاذاعية.
    7/ تشجيع الهجرة للخارج وتاجيج الاقتتال الداخلى لتخفيض عدد السودانيين الى اقل من 10 مليون مواطن خلال افل من عقد من الزمن.

  15. أبعث باسمكم جميعاً تهاني العيد لأهلنا في فلسطين والذين يتعرضونَ هذه الأيامْ لعدوان غاشم وإعتداءٍ آثمْ من قبل عصاباتِ الإحتلالْ والتى ظلت تمارس عدوانها الظالم ضد المقدسات الإسلامية وضد أبناء الشعب الفلسطيني.

    من طلب منك ذلك بالتحديد وهل أنت أهل لتتحدث بأسمنا شعبنا يا ريسنا الهمام يتعرض هذه الأيامْ لعدوان غاشم وإعتداءٍ آثمْ من قبل عصاباتِكم والتى ظلت تمارس عدوانها الظالم ضد المقدسات الإسلامية وضد أبناء الشعب السوداني هل أنت اهل لتتحدث لشعب طحنته بقسوتك وجهلك وظلمك هل لك عين تتحدث مع الشعب الذي أصبح يتمنى ان يصبح عليه الصبح ولا يجدكم على وجه البسيطة يا أبالسة كل حديثك يوم العيد لهم عن الحرب والقتل والثغور أين الأمن الأمان أين القفة يا قفه اين الأكل يا آكل السحت أنت دمرت السودان وطحنت الشعب ولا تدري عقلك المريض يصور لك نفسك على انك مبعوث من السماء لإرساء قواعد الدين والعقيدة الشعراوي لم يقل عن نفسه ذلك ولكن الترابي خدعك وصدقته بعقلك المريض وأصبحت تترأس العصابة تلو العصابة وستخرج خالي الوفاض فليس في جعبتك لا سياسة لا علم لا دين ولا وطنية وفاقد الشيء لا يعطيه ولا تتصور أن العصابة الاخيرة تستطيع ان تنظف زبالة العصابات السابقة لأنها إذا لم تأخذ المعلوم لن تتحرك والمعلوم إنعدم وولى زمانه فقد ملأ خزائنكم من البيت ماليزيا ودبي وإنتهاء بسويسرا وما خفي أعظم كيف تريد منهم أن يحاكموا الأبالسة الطلقاء أصحاب المليشيات التي تكونت بمالنا وحقنا الذي سيؤدي بكم جميعا إلى جهنم قادر يا كريم يمهل ولا يهمل والعيد الجاي شحدت ربي عليك تكون حصلت القذافي ولكن بنهاية أفظع بمستوى يليق بحضرتكم يا حثالة الرؤساء

  16. اب ركبة الكضاب .. صواميلو اتحلجت وامبارح صلى فى الكرسى
    انت اصلا يا منافق ياتو يوم قلت حاجة صاح ؟!! غير الكضب وجرجرة الناس والتلاعب بالزمن والتضليل المترامى اﻻطراف !

    https://www.youtube.com/watch?v=lO_PbIAV5Lg

    دة نموذج حى .. واﻻنتخايبات اﻻخيرة كشفت انت منو وشنو يا دكتاتور

  17. مع الاحترام يا سيادة الرئيس
    وارجوان تسمح سيادتكم لي بالتعليق على فقط نقطتين وردت في خطابكم الكريم وهما:
    – ان ننبذ الفرقة والشتات .. اما الفرقه والشتات فقد حصلت بعد ترهل الحكومة باكثر من 70 وزير و18 والي هي نتيجة للترضيات السياسية وما زالت بعض الجهات والقبائل تناضل حتى تنال من الوزارات والولايات والكل يسعى لينال من المال العام من اموال وسيارات فارهه وبدلات ومخصصات وسفريات والا فان الفرقه والشتات ستكونحاصله مع غياب تام لدوافع الوطنيه والدينية والانسانيه وتفشي سياسة التمكين وانتشار الفساد وغياب القانون والدستور والاحكام العرفيه واندثار الاخلاق والتقاليد وهي محسوسات غير الاموال وهي من الملموسات
    – النقطه الثانيه جنودنا في الثغور هؤلاء اما ياسوا من ان يحارب السوداني السوداني طيلةهذا الزمن .. ما دام القانون والدستور والوازع الوطني غائبا معهما وطالما ان الفساد هو الهدف والمستهدف فقد جربت الانقاذ استقطاب المتمردين بالمناصب والمال ولكنها وجدت نفسها تلف في حلقه مفرغة اتدري لماذا ياسيادة الرئيس انه بسبب غياب القانون والدستور وعدماحترام الثوابت الوطنيه وعدم تداول السلطه ديمقراطيا لان كل من جلس على الكرسي عد الامر تمكينا له فلا يغادره الا مطاحا به اوعلى الة حدباء محمول

  18. المخلوق ده ما نصيح ولا شنو وجد السودان جميل معافى سليم لا فرقة ولاشتات فرقه مزقه شتته كسر مقاديفوا بهدله وجده واقفا على رجليه حوله إلى جسم كسيح وجايى كمان يقول السعى من أجل خلق سودان معافى البكسر ما بيبنى يا مش ريس والبهدم ما بخلق يا ريس روحك وانت لمتين قاعد لمن تخلق وتصلح الله يخرب بيتك ولا يعافيك قال سودان معافى قال السودان كان معافى قبل سرقتك للحكم ولن يتعافى إلا بعد أن تعطيه عرض أكتافك بقطر عجيب البودى ما بجيب

  19. يا سيدى الامر واضح ولا يحتاج الى كبير عناء لن تتوحدشعوب السودان الى ان تقوم الساعة والحل الوحيد المتاح هو العودة الى حدود البلاد الاصلية والتخلى عن المناطق التى اضافها المستعمر الى ديارناوتركها لاهلها يفعلون بها ما يشاءون فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا والا تكن فتنة فى الارض وفساد كبير يصطلى بهما الجميع … الى متى سيظل شبابنا وقودا لحروب لا معنى لها سوى تدمير ما تبقى من الشجر والمذر والبشر كم من اجيال ولدت ونشأت وشابت وكهلت وذهبت فى ظل هذه الحروب … الاتفاقيات لن تجدى فتيلا سوى تاجيل الصراعات والمطلوب اجتثاث الاسباب من جذورها الحلول السحرية لاخوف منها فهى مجربة لدى كثير من الامم التى سبقتنااليها مع انها لم يطل صبرها ومعاناتها كما نعانى ونكابد .

  20. البشير مثله مثل كل متطرف ضيق الصدر وخال من الحكمة وأحمق لذلك لن يستطيع ابتدار اي نوع من الحلول للصراعات الدامية التي تجري في السودان كما انه اضعف من ان يردع المفسدين خاصة وان المؤشرات كلها تدل على انه منخرط في هذا الفساد المستشري.

  21. السودان كان ماشى للوحدة وإلسلام والاستقرار السياسى والدستورى تحت مظلة حكومة الوحدة الوطنة التي كانت مهمتها وقف اطلاق النار وعقد المؤتمر القومى الدستورى في 18/9/1989 ولكن ابت الجبهة الإسلامية القومية او الحركة الاسلاموية السودانية القذرة الواطية العاهرة الداعرة الا ان تقوم بانقلابها القذر الواطى العاهر الداعر وتعطل حلم اهل السودان في السلام والحوار السلمى القومى الدستورى ومن يوم الانقلاب وهى تكذب على اهل السودان الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية الشودانية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة!!!!
    كسرة:انحنا أصلا في السودان مما بارينا أنظمة العسكر والعقائديين وتركنا النظام السياسى البريطاني مثل الهند بقينا حثالة وقذارة مثل مصر وليبيا والعراق وسوريا واليمن وهلم جرا!!!!! لكن انشاء الله سيتغير ذلك ونبنى سودان ديمقرطى ليبرالى يتعاون مع أوروبا والغرب حتى نصبح بنى آدميين!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..