الإمارات تخفّض أسعار الوقود

وزارة الطاقة تعلن عن الأسعار الجديدة لمادتي البنزين والديزل لشهر أكتوبر، اعتمادا على متوسط الأسعار العالمية.

ميدل ايست أونلاين

أبوظبي ـ أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية الاثنين عن الأسعار الجديدة لمادتي الغازولين (البنزين) والديزل لشهر أكتوبر/تشرين الأول اعتمادا على متوسط الأسعار العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان أن لجنة متابعة أسعار الوقود “قررت أن يكون سعر لتر البنزين (سوبر 98) في محطات التوزيع في الدولة في أكتوبر/تشرين الأول عند 1.90 درهم من 2.07 درهم في سبتمبر/أيلول بتراجع 9%، وسعر لتر البنزين (خصوصي 95) 1.79 درهم بدلا عن 1.96 درهم بانخفاض نسبته 8.6%، ولتر البنزين (91 بلس) إلى 1.72 درهم من 1.89 درهم بتراجع 9%”.

وأشار البيان إلى أن اللجنة قررت تحديد سعر لتر الديزل عند 1.86 درهم بدلاً من 1.89 درهم بانخفاض نسبته 1.6%.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار، والتي تجتمع في الثامن والعشرين من كل شهر لمراجعة أسعار الوقود وتحديد الأسعار الجديدة للشهر الذي يليه، مع متابعة أسعار الأسواق العالمية واحتساب المتوسط السعري، مع إضافة الكلفة التشغيلية وهامش بسيط للربح يحافظ على استمرار الشركات.

وكانت الإمارات أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتبارا من مطلع آب/أغسطس، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين(البنزين) والديزل.

وفي تقرير سابق قالت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني إن قرار الإمارات تحرير أسعار الوقود سيخفف من أثر تذبذب أسعار النفط على الموازنة العامة للدولة، ومن ثم سيكون له تأثير إيجابي على التصنيف الائتماني للإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..