والي سنار يعد بتنفيذ طريق “سنار، السوكي، سنجة”

أبو قرع –
وقف الضو الماحي، والي ولاية سنار، على احتياجات بعض القرى بالولاية، ونفذ زيارة عاجلة إلى قرية (أبو قرع) ومنزل النائب بالمجلس التشريعي، محي الدين آدم أبو بكر، أمس واستمع لشكاوى أهل المنطقة. وأطلع النائب البرلماني الوالي على الاحتياجات الملحة للمنطقة وضرورة إنقاذ شركة “الوفاق” الزراعية من الانهيار، وإكمال تشييد المسجد العتيق بالقرية والنهوض بالزراعة. وأعلن الوالي تبنيه للقضايا الشائكة، وقدَّم تهاني العيد إلى أهل القرية، ووعد بتنفيذ طريق (سنار، السوكي، سنجة.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. جميل أن تلتفت الدولة والجهات ذات الصلة لهذه المنطقة المظلومة من الولاية رغم قربها إلا أنها تفتقر للخدمات وقرية ابوقرع التي تم ترشيحها وترفيعها لمدينة منذ السبيعنات في زمن المحافظ محمد الحسن عوض الكريم محافظة النيل الازرق سابقا الدمازين معها قرية السريو بالقرب من الدمازين التي نالت حظها في الخدمات وبقت اليوم مدينة السريو. ابوقرع اليوم محتاجة لمستشفي وإعادة فتح الطرق المغلقة وأكمال جميع الخدمات والمدارس والمساجد خاصة المسجد الكبير العتيق فيها اربعة مساجد جمعة وعشرات المساجد الصغيرة التي تساوي كبيرة في بعض المناطق.
    نريد من النائب أن يسجل اسمه للتاريخ أن ينجز مشروع واحد حيوي للقرية. لقد وقف أهله في الانتخابات الأخيرة ضده وغير متحمسين لترشحه نسبة لتجاهله لتطلعات اهله وابناء بلده وسباحته عكس التيار. لقد توقف المشروع منذ اكثر من عشرون عام والناس هاجرت للعاصمة طلبا للرزق، نأمل أن تكون الوعود حقيقية.

  2. نريد أن نرى تنمية لهذه المنطقة من الولاية التي لم تنال أي نصيب من التنمية منذ 89 عهد ثورة الانقاذ لقد اختفت مدينة اسمها السوكي وتقلصت وصارت قرية كبيرة والمشاريع الزراعية حدث ولا حرج. المصنع والبترول الذي كان يعول عليها اهلنا الطيبون كلها تبخرت سراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى