في ليبيا .. وارغو (فالصو) وايفوسا (ميسي) …وارغو يتوشح بشعار المريخ في التسجيلات التكميلية ..البدري يتمناه في أفضل حالاته وأبو شيبة يحذره من الإحتفاظ بالكرة

بنغازي: خالد فرح

وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الثوار استطاعت (الرأي العام) ان تزور نادي الاهلي الليبي ببنغازي،وذلك في يوم كانت تشهد فيه بنغازي حالة من الحذر والترقب من تسرب معلومات حول هجمات محتملة تقوم بها كتائب القذافي ضد الثوار.
وصادفت الزيارة احتشاد النادي بالجماهير الليبية التي جاءت لحضور مباراة برشلونة وريال مدريد التي انتهت لصالح (البرشا) بهدفين دون مقابل، حيث حضر الجمهور هذه المباراة غير مبالٍ بما يحدث من قتل وقنص فى بنغازي ويتحدث الجمهور فى ان الثورة اوقفت الدوري الليبي الذي يتطلعون لمواصلته حتى لايتأثر مستوى الرياضة فى الجماهيرية، وتبادلت الجماهير داخل النادي العراك بالايدي بين انصار الريال وبرشلونة بعد فوز الاخير الامر الذي توقع ان يستخدم الثوار فيه السلاح لفض الاشتباك. وبما ان الثوار انفسهم اطلقوا الاعيرة النارية والدوشكات في الهواء فرحا بفوز البرشا الامر الذي يعطي إحساساً بان كتائب القذافي قد هاجمت بنغازي.
ودارت القفشات حول مستوى الكورة فى السودان وليبيا حيث تحدث احمد مرعي احد جماهير الاهلي قائلا بلهجة ليبيا فهمت بعضاً من مفرداتها (والله الشعب السوداني كورتو متطورة، لكن نحن نحتاج للكثير جابولنا احمد الباشا هذا لعيب كويس ولكن وارغو طلع فالصو لكن بالجد امبيلي استفدنا منه كثيراً وايفوسا ايضا ملقب عندنا بليونيل ميسي بنغازي.

[COLOR=blue]عائد للتحليق مجدداً في سماء الكوكب الأحمر
وارغو يتوشح بشعار المريخ في التسجيلات التكميلية ..البدري يتمناه في أفضل حالاته وأبو شيبة يحذره من الإحتفاظ بالكرة [/COLOR]

عبر النيجيري إستيفن وارغو عن بالغ سعادته بوجود المصري حسام البدري على قمة الجهاز الفني لنادي المريخ مبيناً أنه التقى بالبدري عندما كان يلعب في صفوف فريق أنييمبا النيجيري الذي شارك في بطولة دوري أبطال افريقيا موسم 2008 مشيراً الى أن مدرب المريخ الحالي هو من قاد معه مفاوضات الأهلي القاهري الذي كان يسعى للاستفادة من خدماته وكشف وراغو أنه عقد عدة جلسات مع البدري وكان قريباً من الانتقال الى الأهلي لولا عرض المريخ الذي حول وجهته من مصر الى السودان، واعتبر النيجيري أن وجود البدري على رأس الجهاز الفني الأحمر سيكون في صالحه لأن المدرب في الأصل مقتنع بقدراته ويعرف عنه الكثير ويمكن أن يوظفه بالصورة التي تمكن المريخ من الاستفادة من اللاعب على أكمل وجه ، وأوضح وارغو أنه سيكون سعيدا حال حصوله على ثقة البدري وإقناعه بقدراته مجدداً مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده ليكون في أفضل حال بعد انضامه الى تدريبات الفرقة الحمراء.
—-

غادرت ليبيا قبل الأحداث
كشف محترف المريخ النيجيري أنه غادر ليبيا مع نهاية النصف الأول من بطولة الدوري وقبل اندلاع الأحداث بفترة متوجهاً الى نيجيريا لقضاء إجازة قصيرة في فترة توقف الدوري يعود بعدها لمواصلة نشاطه لكن التوترات السياسية التي انتظمت المدن الليبية وإعلان تعليق مباريات كرة القدم جعله يبقى بنيجيريا بعد أن أصبحت العودة الى ليبيا غير واردة ، وذكر وارغو أنه بقي بمدينة بورتهاركورت طوال الفترة الماضية، وتحدث وارغو عن فترته مع النصر الليبي مبيناً أنه خاض عدداً كبيراً من المباريات معتبراً الدوري السوداني أفضل من الليبي كثيراً مؤكدا أنه سعيد بالعودة الى للسودان واللعب للمريخ مرة أخرى بعد أن خاض تجربة احترافية أخرى لافتاً الى أنها أفادته كثيراً ويمكن أن تؤثر على مسيرته بصورة إيجابية.
البدري : أتمنى أن يكون وارغو في أفضل حالة
أوضح حسام البدري مدرب المريخ أنه يعرف النجم النيجيري جيداً وسبق له الوقوف على قدراته عندما كان يلعب لفريق انييمبا النيجيري الذي واجه الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في موسم 2008 مشيراً الى أنه لاعب يتميز بقدرات فنية كبيرة وجيدة متمنياً أن يكون وارغو محتفظا بسرعته وقوته حتى اليوم، وكشف البدري أنه سيشرك وارغو في التدريبات من أجل الوقوف على مستواه على الطبيعة قبل عودته الى الكشوفات بصفة رسمية في يونيو المقبل آملا أن يكون وارغو قادراً على إكمال النقص الذي يعاني منه المريخ في الوقت الراهن ، وذكر المدرب أن اللاعب وبعد حضوره سيخضع لفترة إعدادية يستعيد من خلالها لياقته البدنية بعد فترة التوقف الطويلة مبيناً أنه سيصمم برنامجاً خاصاً للنيجيري حتى يلحق ببقية اللاعبين في الجانب البدني متمنياً أن يكون وارغو على استعداد لخوض تجربة جديدة مع المريخ يحقق فيها نجاحاً أفضل من الذي حققه خلال تجربته السابقة مع الفرقة الحمراء في الدوري السوداني وبقية التزامات الفريق.
عشرة أهداف قبل المغادرة
غادر وارغو كشوفات المريخ في الموسم الماضي قبل أن يكتمل النصف الأول ليلتحق بصفوف فريق النصر الليبي وكان وارغو قدم مستوى مميزاً في الفترة الأخيرة التي شارك فيها مع المريخ حيث غادر وهو يتصدر قائمة هدافي بطولة الدوري الممتاز السوداني بعشرة أهداف سجلها في مباريات البطولة قبل اكتمال نصفها الأول ، وكان الظهور الأخير لوارغو أمام فريق هلال الساحل الذي كسبه المريخ فيما قدم وارغو في هذه المباراة مستوى لفت به الأنظار وجعل الجميع يتحسرون على رحيله بعد أن سجل ثلاثية في شباك الساحلي كانت خير وداع لأنصار الفريق الذين أبدى معظمهم حسرتهم على التفريط في لاعب مميز يملك قدرات كبيرة.
قلم في الكورة : مامون ابوشيبة
الزميل مامون ابو شيبة عبر زاويته (قلم في الكورة) كتب قائلا: وارغو لاعب صغير السن وله استايل لعب خاص يمكن أن يجعل منه صانع لعب ممتاز إذا تخلص من عيوبه المتمثلة في الإصرار على الإحتفاظ بالكرة والنظر إلى الأرض ومحاولة إختراق المدافعين أمامه بالجري بالكرة وليس عن طريق التمريرات القصيرة والحركة بدون كرة.
* وارغو يبدو أنه لا يصلح للعب في الهجوم لأنه ضعيف التسديد في المرمى وقصير القامة ويهدر الفرص برعونة حتى عندما يكون منفرداً بحارس المرمى.. فاللعب في خط الهجوم المتقدم يحتاج إلى قوام مناسب ومنكبين قويين وقدرات تهديفية عالية بالقدمين والرأس.. والتهديف الجيد بكلتا القدمين والرأس أهم مرتكز للعب في خط الهجوم.. أما المهاجم القصير القامة عادة يلعب كمهاجم ساقط إلى الوسط مثل ميسي ومارادونا رغم القدرات الشاذة في المراوغة والتخلص.
* وارغو يمكن أن يتحول إلى صانع ألعاب ممتاز جداً شريطة أن يتخلص من عيوبه المتمثلة في الإحتفاظ بالكرة وعدم رفع الرأس والإصرار على الجري بالكرة تجاه المدافعين أمامه وعدم الميل لتبادل الكرة مع زملائه بالتمرير القصير وأسلوب "باص وخانة".
* تحسرت خلال فترة وجود وارغو مع المريخ لعدم قيام أي مدرب أشرف على تدريب المريخ بعمل شغل خاص لوارغو وتحويله إلى صانع ألعاب متميز.
* البدري يريد أن يرى إمكانيات وارغو للمفاضلة بينه وبين محترف مصر.. وأقولها الآن إن محترف مصر المجهول من المؤكد سيكون أفضل من وارغو في الجانب الهجومي!! ولكن إذا نجح البدري في تحويل وارغو إلى صانع ألعاب بعد تخليصه من عيوبه سيكون وارغو هو الأفضل للمريخ!

الرأي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..