أخبار السودان

وزير الاعلام: السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب توافق الجميع

الخرطوم: اعتبر وزير الاعلام د. احمد بلال عثمان، ان السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني لوضع رؤية سودانية متفق عليها من كافة الاطراف السياسية في البلاد.
وأكد وزير الاعلام أهمية التدريب والعلم في تقدم ورفاهية الشعوب، ونوه الى أن تقدم الدول يتحقق بالتطور العلمي والتكنولوجي.
وقال بلال خلال مخاطبته صباح امس فاتحة اعمال برنامج الدورة التدريبية حول ادارة وتنظيم المكتبات الاكاديمية في الجامعات السودانية باستخدام الادوات والبرمجيات الحديثة، قال إن المعلومات العلمية والاكاديمية قد اصبحت الان متوفرة لطلاب العلم بفضل التقدم والتطور التكنلوجي، حيث كان الطلاب يعانون في السابق في الحصول على المراجع والكتب.
وأضاف أن التدريب هو المفتاح لرفع القدرات، ولفت الى ضرورة العناية بالمكتبات وادارتها بشكل حديث لإحداث التقدم والتطور المطلوب في المجال الاكاديمي والعلمي وكافة مناحي الحياة من خلال الشراكات الذكية التي تقوم بها وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم على المستويين القومي و الولائي، واشار الى ان الامساك بالنظم الحديثة يعتبر المفتاح للغذاء الفكري والمعلوماتي.
واعتبر الوزير ان السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني لوضع رؤية سودانية تتفق عليها كافة الاطراف السياسية في البلاد، ونوه الى ضرورة الاستفادة من الحوار للتوافق على كيف يحكم السودان وليس من يحكمه، وكيف يستقر السودان، ونبه لأهمية ان يكون الحوار هو المخرج الوحيد لحل مشاكل السودان.

الجريدة

تعليق واحد

  1. من حسن الطالع ان حوار الوثبه قد بدا ياخذ نصيبه في التدويل والمجتمع الدولي يراقب بصوره حثيثه ما يدور
    ووفقا لما يخطط له المؤتمران الوطني والشعبي بعد ان ينفض حوار الوثبه فان هنالك الامر سينقلب راسا على عقب حيث لا مناص ولا فرار من عقد مؤتمر قومي سوداني باحدى الدول الاوربيه تحت رعاية الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا يشارك فيه كل الفرقاء السودانيين بمن فيهم الحركات المسلحه

  2. استحى على دمك وعلى شيبتك الى متى تنافق ولا فعلا الاستحو ماتو اسال الله ان يميتك وانت تنافق للمجرمين القتلة ويحشرك معهم معاك حق هو انت فعلا لم تنبت كما نبتواهل التربية ولاخلاق ملعون ابو صقعونا الجاك اللجابتك

  3. السودان كان بيعيش فترة استثنائية تطلبت تعاون الجميع عندما كون اهل السودان حكومة الوحدة الوطنية واتفقت مع قرنق على وقف العدائيات وعقد المؤتمر القومى الدستورى فى 18/9/1989 واغاثة المتضررين من الحرب واشاعة روح السلام والحوار فى مناخ حر ديمقراطى لكن يا وزير الاعلام ابت الحركة الاسلاموية الا ان تعطل هذا المشروع العظيم وانا اشبهها ببت الحرام البالت على النار فى حكاوى حبوباتنا وانها لايم الله لبت حرام وبت كلب يا وزير الاعلام الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية يت الكلب وبت الحرام اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!وارفع قبعتى تحية واحتراما لاى سودانى يريد ان يقذف بها فى مزبلة التاريخ لانها لا تستحق اى احترام او تقدير وهى لا لمت فى دين صحيح ولا اخلاق انسانية انها عبارة عن قذارة ووساخة ما شفنا ليها اى رجالة او شجاعة امام اى محتل او معتدى على ارض الوطن والمواطن فقط امام السودانيين الشرفاء الذين يريدون الحرية والديمقراطية ودولة العدل والقانون والتعايش السلمى بين الجميع اقسم بالله انها العهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين!!!

  4. لو صدق هذا الرجل لقال: (السودان يعيش فترة فساد استثنائية تتطلب توافق الجميع للتخلص منها)… حتى تعيينه كان من جوانب الفساد الاستثنائية فقد أقالوه فوضع “مركوبه/حذاءه” على رأسه وأخذ يجول في الغرفة ويردح: أمشي وين أنا؟ أقبِّل وين؟ فعادوا به وزيراً لإعلام الكيزان الكذوب!

  5. منذ مجيئكما المشؤوم ونحن نعيش مراحل استثنائية واحيانا حرجة ومفصلية وحاسمة ودقيقة الى ان وصلتمونا هذه المرحلة المطلمة .. وغدا ستشسرق شمس السودان وتطوى صفحتكم السودان وتمحى من تارخينا باذن الله الواحد الاحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..