كاسياس ينال جائزة التفوق الرياضي في إسبانيا

EFE ©

تسلم إيكر كاسياس، قائد منتخب إسبانيا لكرة القدم، وحارس مرمى فريق بورتو البرتغالي، الثلاثاء جائزة التفوق الرياضي، من يد رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في قصر مونكلوا.

والجائزة، التي أهداها اللاعب بدوره لزوجته سارا كاربونيرو ونجله مارتين، هي أرقى جائزة فردية تمنح في عالم الرياضة.

وسبق أن مُنحت الجائزة أيضا للاعب برشلونة السابق والسد القطري الحالي، تشافي هرنانديز، والذي سيستلمها في قطر قريبا، في تاريخ لم يتحدد بعد، نظرا لعدم تواجده في إسبانيا.

وكان كلا اللاعبين قد فازا بجائزة أمير أستورياس للرياضة عام 2012، بعدما ساهما في إنجاز المنتخب الفائز بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وكان مجلس الوزراء قد صدق يوم 17 يوليو/تموز الماضي على منح الجائزة لكلا اللاعبين “لكونهما من أبرز نجوم المنتخب الإسباني لكرة القدم”.

وأكد كاسياس، الذي سيتواجد خلال الفترة المقبلة بإسبانيا استعدادا لخوض وديتين دوليتين مع منتخب بلاده أمام إنجلترا في أليكانتي، وبلجيكا في بروكسل، في مداخلته أن هذه الجائزة “تعد خاصة للغاية” بالنسبة له وسيتذكرها طوال مسيرته.

وخصص الحارس المدريدي الجائزة لـ”أشخاص وثقوا فيه طوال مسيرته الرياضية، خاصة زوجته سارا ونجله مارتين”.

وأضاف: “أتمنى أن يتذكروني ليس فقط لإنجازاتي الرياضية” متمنيا أن يواصل تقديم المزيد من النجاحات لأنصار فريقه ومنتخب إسبانيا.

بدوره قال ماريانو راخوي إن الجميع يعلم “لماذا كرمت الحكومة الإسبانية كاسياس”، مشيدا بمسيرته الرياضية وما حققه من إنجازات: “إنه أحد الرياضيين الأكثر نجاحا وأكثر من ينال حب الجماهير في تاريخ الرياضة الإسبانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..