أخبار السودان

مالونق يوافق على عدم التمرد بعد وساطة من أعيان الدينكا

توصلت شخصيات بارزة وأعضاء في مجلس أعيان الدينكا إلى اتفاق مع رئيس أركان الجيش السابق الجنرال بول مالونق بعدم التمرد ضد الحكومة بقيادة الرئيس سلفا كير.
وتسمح الاتفاقية الجديدة، وفقاً لفريق الوساطة، للحكومة بعدم التعامل مع رئيس الأركان السابق كمتمرد حسبما أعلن الإثنين.
ويطالب الاتفاق مالونق التوقف عن المشاركة في أي أنشطة تخريبية تفسرها الحكومة باعتبارها تمرداً. كما يحث حكومة جوبا ومالونق على وقف جميع أنواع الأعمال العدائية بما في ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجميع أشكال الحملات الإعلامية السلبية.
وتعهد الرئيس كير ـ بحسب مصدر في للوساطة ـ لقائد الجيش السابق بأن يأخذ بعين الاعتبار بعض المظالم التي تعرض لها الأخير في أقرب وقت ممكن وعدم مصادرة أي ممتلكات تابعة له ولأسرته سواء في جوبا أو في أي مكان آخر.
وأعرب كير عن استعداده لإعادة مالونق إلى الحكومة شريطة أن لا يكون ذلك شرطاً مسبقاً لوقف الأنشطة السلبية ضد الحكومة.
ووصف عضو مجلس أعيان مجلس الدينكا، جوشوا داو، أن الاجتماع مع رئيس الأركان السابق كان مثمراً، وأردف: “كانت مهمتنا مثمرة، كانت مهمة للسلام والوئام والوحدة والاستقرار في البلاد، وأظهر الجنرال مالونق وطنية واستعدادًا للعمل معنا لتحقيق هذا الهدف. لقد استمع إلينا بعناية وتلقى رسالة الرئيس بكل إخلاص”.
وأكد داو أن قائد الجيش السابق لن يتمرد ولم تكن له لديه النية للقيام بذلك، وزاد: “كانت المناقشات التي أجريناها مع الجنرال مالونق صريحة وبناءة واكتشفنا أنه لا ينوي القيام بأنشطة من شأنها أن تضر بالأمن القومي للبلد وتؤثر عليه. لذا فإن قضية التمرد غير واردة، وسنضع جميع القضايا التي طرحها أمام الرئيس للتقييم والمعالجة وأننا واثقون أن الرئيس سيعالجها”.

الصيحة.

تعليق واحد

  1. من حق شعب الجنوب ان يعرف ماهية ممتلكات اي مسوؤل اوقيادي حالي او سابق ومن اين اكتسبها وعلى هذا الاساس يحق له الاحتفاظ بها والتمتع كيفما شاء..وليس من حق الريس ان يجامل ايا من كان باي دافع كان …والله يكون في عون الوطن عندما يهان كرامة مواطنيه الشرفاء ويكرم متمرديه الخونة.

  2. من حق شعب الجنوب ان يعرف ماهية ممتلكات اي مسوؤل اوقيادي حالي او سابق ومن اين اكتسبها وعلى هذا الاساس يحق له الاحتفاظ بها والتمتع كيفما شاء..وليس من حق الريس ان يجامل ايا من كان باي دافع كان …والله يكون في عون الوطن عندما يهان كرامة مواطنيه الشرفاء ويكرم متمرديه الخونة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..