الشيوعي يرفض التعديلات الدستورية ويندد باستمرار حظر “الميدان”

أعلن الحزب الشيوعي رفضه للتعديلات الدستورية التي صادق عليها البرلمان الأسبوع الماضي، وقال إنها تجعل من السودان دولة بوليسية من الطراز الأول، ووجه الحزب انتقادات حادة للحكومة والسلطات الأمنية في أعقاب تزايد التضييق على صحيفة “الميدان” لسان الحزب. وقال القيادي في الحزب الشيوعي سليمان حامد، في مؤتمر صحفي أمس السبت إن التعديلات الأخيرة منحت جهاز الأمن صلاحيات تتجاوز تخصصه في جمع المعلومات الى الاعتقال، وأضاف: “الأمن أصبح قوة ضاربة، يمتلك قوات وعتاداً يضاهي القوات المسلحة، ويتصدى لكل عمل جماهيري ويمنع أي نشاط حتى لو كان داخل دور الأحزاب”
وندد حامد باستمرار السلطات الأمنية في مصادرة صحيفة “الميدان”، وقال إنهم يعمدون إلى الخطوة كلما صدع صوت الصحيفة بالحق وجنحت إلى فضح وتعرية ممارسات النظام.
وتوقع حامد استمرار السلطات الأمنية في حملتها ضد الصحيفة لكنه شدد على التأكيد بأنهم عازمون على مواصلة الصدور دون توقف، ودون التراجع عن الخط الذي ينتهجه الحزب أيديولوجياً وسياسياً. وحذر حامد من أن توالي الهجوم على صحيفة “الميدان” ليس سوى مقدمة لامتداد التضييق صوب الصحف الأخرى ومحاصرتها وقال: “الهجوم سيطال كل الصحف التي تقف الى جانب الشعب والوطن، كما سيمتد إلى الأحزاب الأخرى”.

الجريدة

تعليق واحد

  1. ليت التضيق وحده يشفى غليل هؤلاء الذين يعتقلوا شيوخا فى هذا البرد الغارس هم ينامون مع نساؤهم ويتركوا اسر المسنين طوال الليل يدعون ضده الجلادين والقتلة

  2. الشيوعي والله غلطتم لما جيتوا ما نيفاشا … لكن بنعرف الظروف الجابتكم ….. الحزب الشيوعي العمل السري والنضال من أجل اسقاط الديمقراطية … وسائلكم القديمه هي التي بتسقط حجر الناس ديل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..