أنباء حول مثول الاتحاد الأوروبي للمساءلة من قبل لجنة الأخلاق..القطري بن همام: هناك مؤامرة دنيئة تستهدف تحطيم حملتي لرئاسة الفيفا

بي – العربية.نت

دان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، الذي سيمثل أمام لجنة الأخلاق بتهمة "الغش"، ما اعتبره "مؤامرة" ضد ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الأول من يونيو/حزيران.

وجاء في بيان صادر عن مكتب بن همام الصحافي بعد ساعات من تقديم دفاعه أمام الاتحاد الدولي "هناك براهين حول مؤامرة ضد ترشحه لمنصب رئيس الفيفا".

وأضاف البيان "صحيح أن بن همام توجه بالكلام إلى ممثلي اتحاد الكونكاكاف خلال اجتماع استثنائي في بورت اوف برانس في 10 و11 الحالي. لم يحاول أحد إنكار أن بن همام دفع أجرة سفر الموفدين وغطى النفقات الادارية للاجتماع".

وتابع "يكرر بن همام أن كل المزاعم بخصوص شراء أصوات غير صحيحة، ولها هدف واحد هو النيل من سمعته. لقد استغرق إعداد هذه المزاعم مدة 14 يوما، في حين أن ليس لدى بن همام سوى 48 ساعة للرد عليها".

وختم البيان "إن الإجراء الحالي يشكل جزءا من الحملة الهادفة لمنع بن همام من الترشح لانتخابات رئاسة الفيفا".

وسيخضع رئيس الفيفا الحالي، السويسري جوزيف بلاتر، بدوره للمساءلة من قبل لجنة الأخلاق التي تأخذ عليه معرفته بدفع مبالغ نقدية للمشاركين في ذلك الاجتماع.

من جهة أخرى، نقلت فرانس برس عن مصادر وصفتها بالموثوقة بأن بعض الاتحادات من آسيا وإفريقيا واتحاد الكونكاكاف في صدد أن تطلب من لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مساءلة الاتحاد الاوروبي عن سبب دعوة 150 اتحادا وطنيا لحضور نهائي دوري ابطال اوروبا المقرر مساء اليوم السبت وذلك للمرة الاولى خلافا للعرف المتبع سابقا.

وأوضحت المصادر بأن الاتحاد الأوروبي "دعا 150 اتحادا لحضور النهائي المقرر بين مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني وذلك للمرة الاولى، كما تعمد الاتحاد الاوروبي دعوة ثلاثة اشخاص من كل اتحاد اي ما مجموعه 450 شخصا، اتضح لاحقا بان كل واحد من هؤلاء سيشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ان تم تسجيل اسمه رسميا للمشاركة في اعمال المؤتمر وانتخاب رئيس للفيفا".

وتابعت "بعض الاتحادات في اسيا وافريقيا والكونكاكاف في صدد رفع شكوى الى لجنة الاخلاق في الفيفا من اجل اخضاع الاتحاد الاوروبي للتحقيق لانها ترى في هذه الخطوة محاولة تأثير على هؤلاء قبل ايام قليلة من انتخابات الفيفا".

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاوروبية اوصت الاتحادات المنضوية تحت لوائها بالتصويت لبلاتر في الانتخابات المقبلة.

يذكر ان انتخابات رئاسة الفيفا ستقام مبدئيا في الاول من يونيو/حزيران المقبل بين الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ومنافسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وكلاهما سيخضع للاستجواب امام لجنة الاخلاق اليوم الاحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..