أخبار السودان

وزير الإعلام السعودي: من حق نساء المملكة قيادة السيارة

في موقف لافت، أعرب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة، عن دعمه السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في المملكة.

وكتب الوزير السعودي، على صفحته في موقع "تويتر": "إن قيادة المرأة السعودية للسيارة حق لها، ما دامت تلتزم بالآداب العامة والأنظمة وأخلاق الإسلام".

وأكد خوجة لصحيفة "الوطن" السعودية، 31 مايو/أيار، أنه أورد هذه العبارة على صفحته في الموقع بالفعل. وقال: "أنا عبرت عن رأيي الشخصي، وليس بالضرورة أن يمثل رأي الدولة أو رأيي بصفتي وزيرًا".

وعادت قضية قيادة المرأة للسيارة لتتصدر المشهد الإعلامي من جديد، بعد أن ألقي القبض، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، على الناشطة السعودية منال الشريف؛ لقيادتها السيارة، بعد أن نشرت مقطعًا مصورًا بالفيديو على موقع "يوتيوب" لنفسها وهي تقود سيارة.

وجذبت انتباه الجماعات الحقوقية في أنحاء العالم قبل أن تصدر الجهات السعودية المختصة أمرًا بإطلاق سراح الشريف، بعد 9 أيام قضتها في التوقيف.

وجاء إطلاق سراح الشريف بعدما وقعت على تعهد يفيد بعدم قيادتها سيارتها مرة أخرى، بالإضافة الى انسحابها من حملة "سأقود سيارتي بنفسي" المقررة في 17 يونيو/حزيران 2011.

وكانت الفتاة الشابة قد ناشدت العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الإفراج عنها بمناسبة يوم البيعة وتوليه مقاليد الحكم الذي صادف الأحد 29 مايو/أيار 2011م.

وأوضحت الشريف، عبر محاميها عدنان الصالح، أنها تأمل من الملك عبد الله أن يأمر بإطلاق سراحها بكفالة وحفظ ملف القضية.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..