برلماني يطالب نائب رئيس الجمهورية بالاستقالة

البرلمان: سارة تاج السر
وجه النائب البرلماني المستقل عبد الجليل عجبين، انتقادات لنائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، على خلفية إثنائه على ادارة الحج والعمرة، واعتبرها عجبين بمثابة تدخل في قضية الادارة مع البرلمان التي هي قيد التحقيق من قبل وزارة العدل، وطالب نائب الرئيس بالاعتذار للمؤسسات العدلية والتقدم باستقالته من منصبه لرد كرامة دولة المؤسسات.
واشار عجبين في تصريح امس، الى ان حديث نائب الرئيس يتعارض مع الدستور والقانون اللذين يحظران الخوض في القضايا امام العدالة لعدم التأثير على مجرياتها، واعتبر تصريحات حسبو بمثابة نسف لدولة المؤسسات، بجانب عدم دستوريتها.
ولفت عجبين الى ان الواقعة تذكره ببدايات الانقاذ الاولى وعتيان شموليتها، حيث غياب دولة المؤسسات والتدخلات السافرة في شؤون بعضها البعض.

الجريدة

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. عجبت مرتين اثنتين للنائب (عجبين)، الاولي، عندما يحدثنا في هذا العهد المفسد عن (دولة المؤسسات)، و الثانية، حينما يطالب نائب الرئيس – إمام الرقيص – بالاستقالة و رئيسه يثني وزراءه حين يخطئون عن الاستقالة كما فعل مع الوزيرة بوزارة العدل عندما نحرت العدالة بسكين استغلال النفوذ عندما أعاقت العدالة أن تطال ابنها تاجر المخدرات الدي يستخدم سيارة الدولة المخصصة لأمه في الترويج لبضاعته المدمرة.

  2. هــون عـلـيـك أيـهـا الـنـائـب الـبـرلـمـانـي .. وخـلـيـك كـوووول .. !!
    :
    آمــا عـلـمــت بمـا يـفـعـلـه كـبـيـرهـم جـهـارا نـهـار ..؟؟

  3. هو اصلا ليه يكون بالسودان نائبي رئيس امريكا ماعندها نائبين رئيس دي فلسفة فارغة وحتى العالم اجمع ما فيه نائبي رئيس إلا في سودنا دا ليه لا نعرف؟؟؟؟؟

    دي زيادة لا داعي لها من الله ما خلق السودان دا شفنا بالسودان نائب رئيس واحد لكن في عهد المؤتمر اللاوطني دا شفنا العجب العجاب شفنا دوله في بطنها 26 دولة بكامل مخصصاتها وكلها تاكل مخصصاتها من دم المواطن من الضرائب التي تفرض عليه …. ويا ريت لو في دولة مؤسسات وبها عدالة ناجزة لكن رغم كل الكم من جيش الاداريين والوزراء والبرلمانيين لم نر دولة حتى الآن دولة في فشلت ان تحقق اي نمو بالسودان بل دمرت الكان موجود .

    مافي داعي السودان له 100 وزير ونائبي وجيش من مساعدي الرئيس دي ترضيات كانت خصما على حياة المواطن ومن دمه ياتي تسيير هذا الجيش الجرار من الاداريين الفاشلين .

    فهل من مخرج يا شعبي الفضل قال نائب رئيس ثاني دا كلام فارغ اتو به ترضية له ولحزبه وامثاله آلاف في الحكم…………….

  4. عجبى يا عجبين انت قايل نفسك فى الكونجرس ولا الكينيست الاسرائيلى اخد مخصصاتك واقبض راتبك ونط فى عربيتك الجديدة وسيبك من الاوهام دى. انت ونائب الرئيس والرئيس كلكم زى بعض حرامية اولاد ك….ب

  5. لمتى تكون الدولة بلا مؤسسية لمتى تكون لدينا دولة بمثل ما نرى في الدنيا الواسعة ، الذين يتولون امر البلد اذا لم يحققوا اي تطور لبلدهم عليهم مغادرة كراسي الحكم في اسرع وقت :

    الشعب السوداني ظل اسيرا وحبسيا لحكومات متعاقبة فاشلة نتيجة اخطاء وجهل القائمين على تسيير الدولة ، فالوزراء في كل العالم زوي مهمام ان فشلوا في مهماهم فلا داعي لهم ان يتولوا تلك الوزارات حتى في الدول العظمى نجد الوزراءيحاسبوا حسابا عسيرا من قبل الرئيس ولا تاخذهم رأفة بمن يخطيء ولو اخطا اي مسئول فان حسابه قد يصل للاعدام ان كان خطاه فادح كما شهدنا في كوريا الشمالية … او الجنوبية من يخطيء يحاسب ولو كان ابن الرئيس الكوري .

    نحن نريد حكومة مثل هؤلاء (رغم انهم لا يعرفون الله) لكن لديهم مثل قوية ولا تاخذهم رحمة بمن يخطيء مهما كانت مكانته او مكانة ابيه.

    فالسودان لم تاتيه حكومة مثل تلك الحكومات تأكدوا بانه لم تقم قائمة للسودان ولو بعد مائة عام من الآن بسط القانون على الجميع ويخطيء يحاسب مهما كان ومن كان .

  6. عجبا يا عجببن إنت قايل نفسك وين…الحلة حلتنا والبلد حقتنا ..نمرح ونسرح ونصرح زي ما عايزين وكان ما عجبك تعال جرب تقلعنا…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..