خريطة الدول الأكثر والأقل عنصرية في العالم

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
العنصرية هي ظاهرة متفشية في دول عدة بالعالم، لكنها ليست شيئا مجردا يمكن قياسه بشكل دقيق. وحتى في استطلاعات الرأي يرفض البعض الاعتراف بعنصريتهم، كما أن بعض الأشخاص لا يعرفون أنهم “عنصريون”.

ولقياس مؤشر العنصرية لجأت صحيفة “واشنطن بوست” في وقت سابق إلى “استطلاع القيم العالمية” World Value Survey للتعرف على مستوى تسامح سكان كل دولة مع الأعراق المتنوعة فيها.

الاستطلاع قام به مجموعة من الباحثين السويديين، ويتضمن مجموعة من الأسئلة التي اعتبروا تعبر عن مدى عنصرية الشعوب. وأحد أهم هذه الأسئلة عن جنسية الأشخاص الذين ترغب أن يجاوروك في المنزل.

الاستطلاع الذي شمل نحو 80 دولة أظهر أن الهند هي أكثر دولة يتصف شعبها بالعنصرية، وحلت إيران في المرتبة الثانية بعد الهند وكذلك حلت نيجيريا في مركز متقدم.

وفي أوربا بدت فرنسا أقرب إلى العنصرية ومثلها تركيا ودول شرق أوروبا، فيما تراجعت معدلات العنصرية في أغلب دول الغرب الأوروبي والدول الاسكندنافية.

ورغم الاتهامات التي توجه إلى الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا بالعنصرية، إلا أن المؤشر وضعها في طليعة الدول التي لا تعاني من هذه الظاهرة.

تعليق واحد

  1. هذا اﻻستطﻻع يعبر فعﻻ عن العنصرية – بخصوص الهند وايران فليس فى ذلك شك انهم اكثر شعوب العالم عنصرية – يتبعهما بمسافة غير بعيدة الدول العربية بما فى ذلك السودان .

  2. ومصر وموريتانيا واليمن ليسوا أقل عنصريه من الهند أقسم باالله بل عنصريتهم تتميز بالحموضه الزائده 27

  3. ما زال العالم بخير
    لا استغرب ورود تركيا,هم عنصريون حتي علي سكان البلد الذي يعيشون فيه
    فقط خالطهم في اوربا
    اما الهنود فالامر يرجع للهندوسية الطبقية

  4. ما زال العالم بخير
    لا استغرب ورود تركيا,هم عنصريون حتي علي سكان البلد الذي يعيشون فيه
    فقط خالطهم في اوربا
    اما الهنود فالامر يرجع للهندوسية الطبقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..