بيان هام من شباب مؤتمر البجا

الى من يهمه الامر للتوقيع :::
بسم الله الرحمن الرحيم
انضمام مؤتمر البجا الى اى تحالف لايعنى ضعفه
بيان هام
من اوائل الاحزاب التى تم انشائها بعد الاستقلال 1958 وكانت له مطالب محددة ولا ينتظر الفتات بل هناك شعب ينتظره وعندما استولى الكيزان على السلطة كان من اوائل التنظيمات التى رفعت السلاح فى وجههم .
من يبخس البجا دورهم الاصيل شخص واهم ومريض عليه مراجعة دكتور نفسانى فالتاريخ يشهد علينا قبل ان ندلى بشهاداتنا وتشهد علينا معارك التيب وتاماى وطوكر وسنكات والمربع الانجليزى مما دعى شاعر الامبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس الي كتابة قصيدة هؤلاء الابطال الذين دكوا المربع الانجليزى .
يحاول الكثيرين اقصاء دور البجا ومحاولة تفتيتهم وزرع الفتن ولكن فات عليهم الدوراريت والقلد والكثير من العادات السمحة التى يجهلونها وموجودة عند البجا وفات عليهم الدور البجاوى العنيد النضالى عبر التاريخ المزور .
بهذا نعلن نحن شباب البجا باننا لن نقبل ابدا وبتاتا بالفتات وسوف تكون راياتنا مرفوعة الى حين تحقيق النصر والنصر حليفنا وحليف كل البجا .
الإنسان هو المورد الذي لاينضب وكلما كان ضاربا في التأريخ يستطيع الصمود في وجه التحديات السياسية والجيوسياسية لذلك الإنسان البجاوي هو من أوتاد الأرض السودانية وقد كانت الحكومات الإستعمارية تستغله سلباً وجربت الحكومات الوطنية منذ فجر الإستقلال ايضا إستغلاله سلباً لضمان بقائها فكان لها ذلك أما آن للسودان أن يستغل هذا المورد الحي المتجدد إيجابا ليقف سليماً معافا من كل الترهات التاريخية اليائسه المزورة لتاريخه والتي تعمل علي اقصائه وتهميشه

شباب مؤتمر البجا

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..