أخبار السودان

وزارة العدل تطالب المجتمع الدولي بازالة العقوبات القسرية المفروضة على السودان

جنيف: طالبت وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني علي تور الدبة، المجتمع الدولي بالقيام بدوره كاملاً في إزالة العقوبات والتدابير القسرية المفروضة على السودان، والتي شددت على انها كان لها بالغ الأثر على حقوق الإنسان في السودان في مجالات الصحة والتعليم والدواء والاتصالات والتقانة.
واشارت وزيرة الدولة بالعدل خلال إلقائها بيان السودان أمام اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته العادية مارس 2016م ـ و الذي عقد بجنيف، أشارت من خلاله لحالة حقوق الإنسان بالسودان والجهود التي تبذلها الدولة لتعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة.
وفي سياق اخر التقت وزيرة الدولة بوزارة العدل بمدير عام المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو) فرانسيس جيري، وذلك على هامش لقائها بعدد من كبار المسؤولين في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف.
ولفت جيري للعلاقة التي وصفها بالمتميزة بين الوايبو وجمهورية السودان، من خلال المسجل العام للملكية الفكرية عادل هلال، ودعا لبذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء ببرامج تسجيل الملكية الفكرية بالسودان من خلال المكتب الإقليمي العربي للملكية الفكرية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. وزارة عدل علي رأسها رئيس مجرم هارب من العدالة و متهم بابادات جماعية … و كمان بتطالب … صحي الاختشوا ماتوا …. وزارة عدل عينها في الفيل و تطعن في ظله.

  2. شكل وزرائنا لا ينم عن وجود عدل بالبلاد اطلاقا وعلى الوزراء التكرم بعمل حمية غذائية قاسية قبل المشاركة في الدورات القادمة..علينا ان نقنع انفسنا اولا بوجود عدل قبل الذهاب لاقناع المجتمع الدولي..

  3. عجيب أمر هولاء الكيزان يرفضون التعاون مع المجتمع الدولى فى أمر المحكمة الجنائية وفى أمر بقاء قوات اليوناميد وفى ادخال الاغائة للنازحين فى النيل الازرق وحنوب كردفان ثم يطالبون نفس المجتمع الدولى بالتعاون معهم ومساعدتهم على رفع العقوبات صحيح الاختشوا ماتوا فهولاء على عدم حيائهم يتميزون بالسذاجة السياسية ويعتقدون أنهم يمكن أن يستغفلون المجتمع الدولى ويجعلونه يتعاون معهم دون أن يتعاونوا معه

  4. نحن، الشعب السوداني، نطالب المجتمع الدولي بإزالة نظام البشير من السودان لأنه نظام ظالم وفاسد ويؤدي إلى تفريخ الإرهابيين في المجتمع السوداني وتصديرهم إلى الدول الأخرى

  5. الولد فى السجن ام اصدرتى امر باطلاق سراحه حريقة فيكم وفى العدل وكل عصابة الرقاص.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..