ارشيف- أخبار السودان

العدل: تسجيل جمعيات المزارعين يساهم في العودة الطوعية للنازحين

نيالا: الجريدة
وصلت وزيرة الدولة بوزارة العدل د. تهاني تور الدبة، إلى مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، واعتبرت أن تسجيل المزارعين والنازحين في جمعيات يساهم في العودة الطوعية للنازحين.
وقالت وزيرة الدولة أمس الأول، عقب لقائها بوالي الولاية المهندس آدم الفكي محمد الطيب، إنهم استمعوا إلى تنوير من الوالي حول مجمل الأوضاع وقضايا الولاية، وأشارت لمشروعات التنمية التي انتظمت الولاية، وما وصفته بالتحسن الكبير في الوضع الأمني بالولاية، وذكرت أن حكومة الولاية بذلت جهوداً كبيرة من خلال العمل الذي تم في التنمية.
وأضافت أن هناك عمل كبير تم في مجال الزراعة وتنظيم المزارعين في جمعيات زراعية، وكشفت عن تسجيل (200) جمعية زراعية سيتم إطلاقها، وتابعت أنها ستزور محلية بليل ومعسكر كلمه للنازحين لتدشين عدد من الجمعيات الزراعية وتسجيلها، ولفتت إلى أن تسجيل المزارعين والنازحين في جمعيات يساهم في العودة الطوعية للنازحين ويكون محفزاً أكبر للعودة.
وأشارت وزيرة الدولة بالعدل إلى أن الولاية قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق قانون 2011م الذي نص على دعم المزارع للإنتاج والإنتاجية، وأبانت أن زيارتهم للولاية تعد الزيارة رقم (14) للولايات، وزادت: (وقفنا على مشروع الجزيرة، الرهد، الجنيد واختتمت الزيارة بولايات دارفور).

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..