أخبار السودان

حالات موت وجنون واسترقاق للمعدنين في الحدود

الخرطوم – أفراح تاج الختم
كشفت مصادر موثوقة عن أن هناك مجموعة من السودانيين ما زالوا يرزحون تحت الاحتجاز والاسترقاق في مناطق (التبو) الحدودية بين تشاد وليبيا قد يصل عددهم إلى ألف مواطن تم بيعهم كعبيد من قبل شبكات الاتجار بالبشر التي تنشط في عدة محاور مع ليبيا وإثيوبيا. وطالبت المصادر بتشكيل رأي عام مضاد لعصابات الاتجار بالبشر والضغط على الخاطفين لتحرير الضحايا المعدنين الموجودين حاليا في مناطق (كلنجة) و(ربيان) وغيرها داخل مناطق التبو والقرعان بين تشاد وليبيا.
وقال حسن زيدان ـ أحد الناجين من عمليات الاتجار بالبشر ـ إن الشخص الذي تم بيعهم له قال لهم: “أنتم شورلي ـ أي أصبحتم ملكي ـ أفعل بكم ما أشاء” وكشف عن معاناتهم وقال إن شخصين ممن كانوا معه أصيبا بالجنون وإن أحدهم فر في الصحراء بحثا عن الماء وإن خمسة سودانيين لقوا حتفهم أثناء هروبهم من ليبيا إلى تشاد، ودفنوا في منطقة (زواركي) التشادية، وأشار حسن إلى أنه وصل البلاد من ليبيا مختبئا داخل صهريج ممتلئ بالماء.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. الصبر علي المكاره خير من الهلاك
    لعمرك ما ضاقت بلاد باهلها ولكن اخلاق الرجال تضيق

  2. شغل نظيف من الليبين. .هذة هو الفرق بين العرب الستعارب والاصيل. .انتظرو من السورين واليمين البجبو الحكومة. …سوف تراة بعيونكم افعلكم. ….أليس أنتم عرب.

  3. الله ينتقم منك يا عمر البشير و الله ينتقم منكم يا كيزان يا مجرمين يا سفلة يا أذلاء يا حقراء يا جبناء ،

    يا اشباه الرجال

    لعنة الله عليكم اجمعين

    الله يرحمك يا نميري كنت اسد وما بترضى الحقارة ولا في زول هوب تجاه حدودنا ولا تجاه المواطنين مش زي ابو العفين دا

  4. هل سينتهي بنا الحال الي ضياع وطن واسترقاق، أما آن لهؤلاء الظلمة أن يضعوا مصلحة المواطن و الوطن فوق الجميع؟ ألم تمتلئ كروشهم بعد؟ مالذي ينبغي أن يحدث حتي يفبق هؤلاء القوم من غيبوبتهم؟كم من السودانين يجب أن يهلك حتي ينهض الناس ويثوروا علي الظلم والطغيان؟ أللهم اني أسالك فرجا قريبا تستقر به البلاد و بريح العباد من شر هؤلاء الاوغاد.

  5. الصبر علي المكاره خير من الهلاك
    لعمرك ما ضاقت بلاد باهلها ولكن اخلاق الرجال تضيق

  6. شغل نظيف من الليبين. .هذة هو الفرق بين العرب الستعارب والاصيل. .انتظرو من السورين واليمين البجبو الحكومة. …سوف تراة بعيونكم افعلكم. ….أليس أنتم عرب.

  7. الله ينتقم منك يا عمر البشير و الله ينتقم منكم يا كيزان يا مجرمين يا سفلة يا أذلاء يا حقراء يا جبناء ،

    يا اشباه الرجال

    لعنة الله عليكم اجمعين

    الله يرحمك يا نميري كنت اسد وما بترضى الحقارة ولا في زول هوب تجاه حدودنا ولا تجاه المواطنين مش زي ابو العفين دا

  8. هل سينتهي بنا الحال الي ضياع وطن واسترقاق، أما آن لهؤلاء الظلمة أن يضعوا مصلحة المواطن و الوطن فوق الجميع؟ ألم تمتلئ كروشهم بعد؟ مالذي ينبغي أن يحدث حتي يفبق هؤلاء القوم من غيبوبتهم؟كم من السودانين يجب أن يهلك حتي ينهض الناس ويثوروا علي الظلم والطغيان؟ أللهم اني أسالك فرجا قريبا تستقر به البلاد و بريح العباد من شر هؤلاء الاوغاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..