أخبار السودان

بدء التحضير للتعداد السكاني السادس والزراعي الشامل بجنوب دارفور

أكد  أمين عام حكومة ولاية جنوب دارفور، سليمان حسين مدني، أهمية التعداد السكاني في التخطيط المستقبلي بالجانب الخدمي والتنموي وتوظيف الموارد بطرق أمثل .

واعلن مدني خلال مخاطبته الاجتماع التحضيري للتعداد السكاني والمساكن السادس في العام 2022  والذي إنعقد  بنيالا بأمانة الحكومة  بالتنسيق مع إدارة الجهاز المركزي للإحصاء السكاني بالولاية ووزارة المالية والزراعة،  أن هناك قرارات صدرت بتكوين مجلس أعلى للتعداد السكاني والزراعي للتحضير للمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الولاية سوف تستقبل وفد إتحادي للتبشير والتنوير بهذا العمل وأهمية التعداد السكاني والزراعي .

وقال مدير الجهاز المركزي للاحصاء السكاني بالولاية المقبول عبد الله ، إنه بدأت مرحلة تحضيرات التعداد السكاني السادس والتعداد الزراعي الشامل من يوم 21 سبتمبر الجاري لمدة عام حتى اغسطس 2022، وأضاف المقبول سيصل وفد اتحادي الولاية في شهر نوفمبر المقبل لتنوير لجان الولاية، وكشف المقبول عن قرارات أصدرها والي جنوب دارفور موسى مهدي اسحق بتكوين لجنة عليا للتعداد السكاني السادس واللجنة الاعلامية بجانب تكوين اللجنة العليا للتعداد الزراعي الشامل.

وأشار المقبول إلى أن المرحلة التحضيرية للتعداد سوف تشارك فيها الإدارات الاهلية ،الوزارات ،القيادات في المجتمع، والجهات ذات الصلة والشركاء في النظام الاحصائي .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..