أخبار السودان

جهاز أمن البشير يمنع د. شداد وسوسن الشويه من السفر لجنيف

عبدالوهاب همت
قامت سلطات الامن في مطار الخرطوم وفي حوالي الواحدة من صباح اليوم28 مارس ولحظة صعودهما الى سلم الطائرة منع كل من الدكتور معاوية شداد الاستاذ الجامعي المعروف , رئيس جمعية حقوق الانسان والمساعدات القانونيه, والاستاذة سوسن الشوية مديرة منظمة عصماء للتنمية , حيث كانا في طريقهما للمشاركة في الجلسات التحضيرية للاجتماع الدوري حول السودان والذي ينعقد في الرابع من مايو القادم.
وتم اخطارهم بمراجعة جهاز الامن ظهر اليوم. في السياق نفسه كانت الاجهزة الامنية في مطار الخرطوم قد منعت الباشمهندس صديق يوسف من السفر يوم23 مارس الحالي الى جنيف حيث يمثل يوسف أسر شهداء سبتمبر2013.
وفي الخامسة والنصف من فجر يوم25 مارس الحالي تم منع الاستاذ الصحفي فيصل محمد صالح من الصعود الى الطائرة المتجهة الى العاصمة البريطانية لندن والذي كان يهم للمشاركة في تدشين كتاب الدكتور كامل ادريس السودان 2025 تقويم المسار وحلم المستقبل.
جدير بالذكر أن صوت حكومة(الانقاذ)قد بح وهي تعوي داعية المعارضة بشقيها المدنية والمسلحة في الحضور الى الخرطوم والمشاركة في حوار الطرشان.

تعليق واحد

  1. ممنوع من السفر، ممنوع من الكلام وممنوع من استنشاق الهواء. الحياة والرفاهية للكيزان فقط!!!

  2. هذه فوضى واستفزاز لمشاعر الناس فلماذا يمنع من السفر في آخر لحظة عند صعود الطائرة فاذا كان الشخص ممنوعا من السفر يجب أن يظهر ذلك عند التقديم لتأشيرة الخروج ويوضح له الجهة التي منعت ومراجعتها وليس في اللحظات الأخيرة فمن يتحمل هذه المصاريف التجهيز للسفر والتذكرة ورسوم الخروج والتكاليف المعنوية والنفسية … وفي السودان يمكن لأي عسكري في اي منفذ أن يمنعك من السفر بمجرد ملاحظة عليه في تأخير مهامه أو عدم وجوده في مكان عمله فالكل يتصرف حسب المزاج …

  3. أخونا عادل،أولاد وبنات المايقوما،ليس لديهم أي ذنب فى وجودهم في هذه الحياة بهذه الصورة،وليسوا كلهم أشرار أو كلهم أخبار،برجاء عدم التعميم،وخلط الأمور.

  4. البد خلاص رقدت سلطة وقريباً سوف يأتي الفرج بعدما اصبحت المعارضة لاتهش ولاتنش سواء من هم في الداخل او الخارج ولكن نقول مازالت حواء ولادة وباقي التفاصيل عند الحدث إن شاء الله

  5. ممنوع من السفر، ممنوع من الكلام وممنوع من استنشاق الهواء. الحياة والرفاهية للكيزان فقط!!!

  6. هذه فوضى واستفزاز لمشاعر الناس فلماذا يمنع من السفر في آخر لحظة عند صعود الطائرة فاذا كان الشخص ممنوعا من السفر يجب أن يظهر ذلك عند التقديم لتأشيرة الخروج ويوضح له الجهة التي منعت ومراجعتها وليس في اللحظات الأخيرة فمن يتحمل هذه المصاريف التجهيز للسفر والتذكرة ورسوم الخروج والتكاليف المعنوية والنفسية … وفي السودان يمكن لأي عسكري في اي منفذ أن يمنعك من السفر بمجرد ملاحظة عليه في تأخير مهامه أو عدم وجوده في مكان عمله فالكل يتصرف حسب المزاج …

  7. أخونا عادل،أولاد وبنات المايقوما،ليس لديهم أي ذنب فى وجودهم في هذه الحياة بهذه الصورة،وليسوا كلهم أشرار أو كلهم أخبار،برجاء عدم التعميم،وخلط الأمور.

  8. البد خلاص رقدت سلطة وقريباً سوف يأتي الفرج بعدما اصبحت المعارضة لاتهش ولاتنش سواء من هم في الداخل او الخارج ولكن نقول مازالت حواء ولادة وباقي التفاصيل عند الحدث إن شاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..