ارشيف- أخبار السودان

الشركة الصينية تخفض إنتاجها النفطي في الدول عدا السودان

الخرطوم: تقوى موسى
كشفت الشركة الصينية الوطنية للبترول CNPC عن خطة لخفض استثماراتها وإنتاجها في الدول الأخرى باستثناء السودان، وذلك لخصوصية العلاقة بين السودان وجمهورية الصين.
وأكد وزير المالية بدر الدين محمود لدى لقائه بمكتبه أمس، وفد الشركة برئاسة مدير الحسابات والمالية بالشركة ليو يوي جن، بحضور وكيل التخطيط بالوزارة عبدالله إبراهيم، أكد حرص حكومة السودان على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الصين والسعي لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوفير الإرادة السياسية على مستوى قيادتي البلدين لدفع العلاقات وتطويرها إلى علاقات استراتيجية.
وتعهد الوزير بمعالجة كافة العقبات التي تعترض استثمارات وعمليات إنتاج الشركة في السودان، ودعا الشركة لزيادة الإنتاج في حقولها العاملة واستكشاف حقول إنتاج في مربعات جديدة في مجال النفط، بغرض زيادة الإنتاج لفائدة الجانبين.
ودعا وزير المالية الشركة لزيادة الإنتاج النفطي بما يسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان وتقوية قدرات الاقتصاد في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد السوداني جراء انخفاض الأسعار العالمية للنفط وانفصال الجنوب وتراكم متأخرات حكومة الجنوب المستحقة لجمهورية السودان بموجب الترتيبات المالية الانتقالية ورسوم عبور نفط الجنوب عبر خطوط السودان الناقلة.

الجريدة

تعليق واحد

  1. تفتكروا لماذا؟ لأن شروط الإتفاقية بين السودان والصين هي الشروط الأفضل للصين من بين كل الدول التي تستخرج منها البترول ولأن السودان أعطاهم أكثر مما يستحقون في الإتفاقية كما أن استخراج البترول في السودان لا يكلفهم منصرفات كثيرة.

  2. عوض الجاز لعنه الله ورط السودان في اتفاقيات مجحفة وقبض حقه
    كيف يكون دكتور ويخرب البلد بهذه الطريقة
    الكيزان جعلو البلد فوضى يلعب فيها كل من هب ودب

  3. لأن السودانيين القائمين على أمر البترول يعتقدون إعتقاداً جازماً أن الصينيين أى الحكومة الصينية متمثلة فى شركاتها وقفت معهم وقت الشدة..متجاهلين تماماً أن الصين وشركاتها وقفت تماماً مع مصالحها الأكثر إستراتيجيةً فى أفريقيا وهى موجوده بالسودان..والذى كان نقطة إنطلاق الصين لباقى الدول الأفريقية..

  4. تفتكروا لماذا؟ لأن شروط الإتفاقية بين السودان والصين هي الشروط الأفضل للصين من بين كل الدول التي تستخرج منها البترول ولأن السودان أعطاهم أكثر مما يستحقون في الإتفاقية كما أن استخراج البترول في السودان لا يكلفهم منصرفات كثيرة.

  5. عوض الجاز لعنه الله ورط السودان في اتفاقيات مجحفة وقبض حقه
    كيف يكون دكتور ويخرب البلد بهذه الطريقة
    الكيزان جعلو البلد فوضى يلعب فيها كل من هب ودب

  6. لأن السودانيين القائمين على أمر البترول يعتقدون إعتقاداً جازماً أن الصينيين أى الحكومة الصينية متمثلة فى شركاتها وقفت معهم وقت الشدة..متجاهلين تماماً أن الصين وشركاتها وقفت تماماً مع مصالحها الأكثر إستراتيجيةً فى أفريقيا وهى موجوده بالسودان..والذى كان نقطة إنطلاق الصين لباقى الدول الأفريقية..

  7. يا دراويش يا جهله .. السبب الرئيسى انى الشركه الوطنيه للبترول بتبيع للحكومه السودانيه البترول بالدين و الكلام دا ليهو كم سنه .. و مع انحدار اسعار البترول عالميااوقفت البلدان المصدره و الشركه الوطنيه للبترول الانتاج فى معظم الدول الا السودان لاءنو البتول بالدين و الصينين بحاواو يخلصو حقهم و الحكومه السودانيه و حكومه الجنوب ما حايوقفو الانتاج لو بقا البرميل بى دولارين .. عارفين لى؟؟ يلا يا شطار احسبوها براكم بدل ما اقول العندى كلو واجيب لى روحى و المعاى الهوا …فكروا ياخ

  8. يا دراويش يا جهله .. السبب الرئيسى انى الشركه الوطنيه للبترول بتبيع للحكومه السودانيه البترول بالدين و الكلام دا ليهو كم سنه .. و مع انحدار اسعار البترول عالميااوقفت البلدان المصدره و الشركه الوطنيه للبترول الانتاج فى معظم الدول الا السودان لاءنو البتول بالدين و الصينين بحاواو يخلصو حقهم و الحكومه السودانيه و حكومه الجنوب ما حايوقفو الانتاج لو بقا البرميل بى دولارين .. عارفين لى؟؟ يلا يا شطار احسبوها براكم بدل ما اقول العندى كلو واجيب لى روحى و المعاى الهوا …فكروا ياخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..