بيكيه يخشى ضياع الليجا بعد نكسة دوري الأبطال

© رويترز

يخشى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة تأثير الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على مشوار فريقه في الدوري الإسباني، وذلك عندما يستضيف فالنسيا يوم الأحد سعيا لفوزه الأول في 4 مباريات بهذه المسابقة.

ومني برشلونة بهزيمتين متتاليتين أمام ريال مدريد وريال سوسيداد ليتقلص الفارق مع أقرب منافسيه من 9 إلى 3 نقاط ويحصل أتليتيكو وريال على دفعة للمنافسة على اللقب.

وخسر برشلونة حامل اللقب 2-صفر أمام أتليتيكو في إياب دور الثمانية أمس الأربعاء ليودع دوري الأبطال بالتعثر 3-2 في مجموع المباراتين، بينما اعترف بيكيه أن الشكوك ستحيط بعقول زملائه.

وقال بيكيه “لن أنفي أن الأمر يمثل ضربة كبيرة لم نتوقعها. يجب أن نتعافى وهذا الوقت المناسب لأننا ننافس في الدوري وكأس الملك ونريد إحراز اللقبين.”

وتتناقض تعليقات بيكيه مع ردوده المفعمة بالإيجابية والتحدي بعد الخسارة أمام ريال مدريد وريال سوسيداد عندما أكد أن برشلونة سيحرز لقب الدوري رغم التعثر.

وأضاف بيكيه “نريد التعافي والشعور بالقوة لكن أحيانا يأتي التعثر في أسوأ لحظة.”

وسيتلقى برشلونة دفعة في الدوري بعودة لويس سواريز من الإيقاف لكن أردا توران سيغيب لحصوله على 5 إنذارات، كما يبتعد جيريمي ماتيو وساندرو راميريز وتوماس فرمالين بسبب الإصابة.

ويحتل فالنسيا المركز 14 في الدوري برصيد 37 نقطة وابتعد عن منطقة الهبوط بفوزه 2-1 على أشبيلية ليحقق انتصاره الأول في 5 مباريات وفي أول لقاء للمدرب الجديد باكو أيستاران على أرضه بعد تعيينه خلفا لجاري نيفيل.

وهذه أول مباراة لفالنسيا في ملعب نوكامب منذ الخسارة القاسية 7-صفر في ذهاب قبل نهائي كأس الملك في فبراير شباط الماضي.

وسيلعب أتليتيكو صاحب المركز الثاني على أرضه مع غرناطة صاحب المركز 17 والذي تعادل في آخر 4 مباريات.

ويفتقد أتليتيكو الظهير الأيسر فيليبي لويس بسبب الإيقاف وهو نفس حال إيزاك ساكسيس مهاجم غرناطة.

وسيخوض ريال مدريد ثالث الترتيب قمة محلية أمام خيتافي المتعثر بعدما سجل كريستيانو رونالدو هداف الدوري 3 أهداف في الفوز 3-صفر على فولفسبورج ليصعد بناديه إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

ولأول مرة سيشغل خوان إدواردو إسنايدر منصبه الجديد كمدرب لخيتافي منذ تعيينه خلفا لفران إسكريبا الذي أقيل يوم الاثنين الماضي بعدما خسر للمرة العاشرة في 12 مباراة. ويحتل خيتافي المركز 19 وقبل الأخير ويتأخر بنقطتين عن منطقة الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..