ارشيف- أخبار السودان

الدفاع: موقع مطار الشهيد صبيرة يؤثر على السلامة الجوية

الخرطوم: سعاد الخضر
أرجع وزير الدفاع الفريق اول ركن عوض بن عوف عدم دخول مطار الشهيد صبيرة لمنظومة التشغيل الدولي لعدم اكتماله واكتمال تركيب الأجهزة الخاصة به.
وتقدم النائب الطاهر حسن عبود بمسألة مستعجلة، حول عدم دخول المطار للطيران الدولي، على الرغم من توجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بدخول المطار نظام التشغيل لخدمة السفريات من غرب أفريقيا، وتساءل عن الأسباب التي تحول دون ذلك، وعن الاجراءات التي اتخذتها سلطة الطيران لادخال المطار نظام التشغيل الدولي.
ورداً على المسألة المستعجلة قال وزير الدفاع بالبرلمان امس، إن المطار لم يكمل الأجهزة التي تم التعاقد فيها مع شركة سورية وتشمل الإتصال والإرصاد الجوي، حيث لم تصل حتى الآن، وأقر بأن موقع المطار يقع بالقرب من قريتين مما يؤثر على السلامة الجوية، وحمل مسؤولية الكهرباء للسلطة الاقليمية لدارفور لجهة عدم التزامها بما تعهدت به.
وأشار الوزير الى أن الملاحة الجوية وجاهزية المطار للطيران الدولي لا تتم بعد اكتماله وتركيب الأجهزة فيه، وذكر (الأجهزة بعد تركيبها لابد من اختبارها بما يعرف بالمعايرة).

الجريدة

تعليق واحد

  1. هذا هو دور ممثلي الشعب في البرلمانات الاخ الطاهر حسن عبود ان كان كل نائب حريص علي مصالح البلد لاستقام حالنا وصرنا في مقدمة الدول نتمني ان تواصل في متابعة هذا الملف الي ان تصل الي نتيجة مرضية لاهلك وللسودان جميعا نتمني لك التوفيق ونتمني من المتبقي من النواب الذين لا نسمع لهم خبر حتي الدورة البرلمانية تخلص ويجو راجعين الي مناطقهم لا ينطقون بكلمة ولا تعليق ان يتعلمو قليلا ولا يؤلمونا معهم ولا يمثلو بنا.

  2. الرد غير مقنع — لأن مطار الخرطوم يقع في قلب الخرطوم — وبقية المسئوليات هي من صميم عمل هيئة الطيران — أسوة ببقية مطارات السودان — خذوا مسئولياتكم وخلونا من شماعة السلطة أقليمية

  3. يجب إعادة تسمية هذا المطار إلى مطار السلطان بحرالدين سلطان دار المساليت ومؤسس مدينة الجنينة لكن الإنقاذيين يطلقون أسماء أولادهم الفطايس الذين هلكوا في الجنوب على مؤسسات قومية،، سيتغير إسم هذا المطار مع سقول الإنقاذ بإذن الله.

  4. انتو حمير ماتعرفوا من هو صبير ارجل من الجاب ابوكم ياكلاب رجل يوزن بلد
    يوزن بالماس انتوا ما رجال حقيقة

  5. هذا هو دور ممثلي الشعب في البرلمانات الاخ الطاهر حسن عبود ان كان كل نائب حريص علي مصالح البلد لاستقام حالنا وصرنا في مقدمة الدول نتمني ان تواصل في متابعة هذا الملف الي ان تصل الي نتيجة مرضية لاهلك وللسودان جميعا نتمني لك التوفيق ونتمني من المتبقي من النواب الذين لا نسمع لهم خبر حتي الدورة البرلمانية تخلص ويجو راجعين الي مناطقهم لا ينطقون بكلمة ولا تعليق ان يتعلمو قليلا ولا يؤلمونا معهم ولا يمثلو بنا.

  6. الرد غير مقنع — لأن مطار الخرطوم يقع في قلب الخرطوم — وبقية المسئوليات هي من صميم عمل هيئة الطيران — أسوة ببقية مطارات السودان — خذوا مسئولياتكم وخلونا من شماعة السلطة أقليمية

  7. يجب إعادة تسمية هذا المطار إلى مطار السلطان بحرالدين سلطان دار المساليت ومؤسس مدينة الجنينة لكن الإنقاذيين يطلقون أسماء أولادهم الفطايس الذين هلكوا في الجنوب على مؤسسات قومية،، سيتغير إسم هذا المطار مع سقول الإنقاذ بإذن الله.

  8. انتو حمير ماتعرفوا من هو صبير ارجل من الجاب ابوكم ياكلاب رجل يوزن بلد
    يوزن بالماس انتوا ما رجال حقيقة

  9. هههههه شكرة سورية ههههههه بالله دي بلد سوريا جثة تلفظ انفاسها الاخيرة
    اكيد حرامية سوريين مع حرامية سودانيين عملو شركة, السوادن ضاع خلاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..