انتحار طفل بمعسكر الحميدية بوسط دارفور

الخرطوم:
كشف منسق معسكر الحميدية بولاية وسط دارفور الشفيع عبد الله عن انتحار طفل يبلغ من العمر 14 عاماً الأربعاء الماضي.
وذكر عبد الله ان الطفل شنق نفسه بحبل في منزل أسرته، ووصف المنسق وضع اسرته بأنه سيء بسبب الفقر، وقال “غالبية السكان في المعسكرات يواجهون أوضاع إنسانية سيئة”
وفي السياق اشتكى نازحو معسكر زمزم بشمال دارفور من نقص في مياه الشرب. وذكر بعض النازحين أنهم لا يستطيعون دفع ثمن المياه المرتفع جداً.
واشار النازحون الى تعطل المضخات في المعسكر.

الجريدة

تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله….
    أسمع بمعسكر زمزم وكلمة و و وغيرهما وكنت أتصور هذه المعسكرات من خيام بيضاء منتظمة ونظيفة وهناك شوارع مننظمة و خيام كبيرة للطواقم الطبية وكذلك لأجهزة الشرطةوهناك تانكرات مياه نقية متوقفة خدمة للمعسكر وفي أطراف المعسكر خيام متصلة ببعضها تستخدم كمدارس لتعليم أبناء المعسكرات…… باختصار كنت متخيلها كالحالة التي نشاهدها في دول العالم الأخري.

    بالله عليكم هل هذه معسكرات؟ ما ذنب هؤلاء المساكين يعيشون هكذا؟ أين ذهبت الملايين من الدولارات التي استلمتها السلطة الإقليمية لدارفور من دويلة قطر؟ ألا يستحق هؤلاء المساكين أبناء جلدتنا حفظ كرامتهم ونقيم لهم خيام تقيهم شر البرد والحر وأن تقام لهم نقاط طبية وصحية وتعليمية وأمنية؟ مع العلم أن كل الشخوص الذين يظهرون في الصورة هم من الأطفال! ليتخيل كل واحد منا في مكان هؤلاء المساكين وان أطفاله يعيشون هكذا!
    ياربي أقول محن محن محن كما يقول العم شوقي بدري أم أقول أعوذ بالله كما يقول الأخ شبونة!

  2. السؤال هو أين المنزل الذي يمكن اي شخص من شنق نفسه .. هذه عشش لا تصلح للسكن الآدمي علي الإطلاق الا في السودان
    الله المستعان .
    نريد توضيح وصورة المنزل الذي قام الطفل بشنق نفسه وهل هو بالمعسكر أم خارجه .. لأن التصريح في المعسكر .
    انا لله وانا اليه راجعون

  3. شكرا SENBA على الرد وانا قصدي للتأكد فقط
    جزاك الله خيرا وبقينا من السودان مانصدق أي خبر لانه الجماعة ديل بسووا دفن الليل ابوكراعن بره والكتلوهم ماشوية ويقولك شنق نفسه ويمكن كتلون هم . والله المستعان الناس وصلت مرحلة سيئة جدا طفل يشنق نفسه والأب يعمل شنوه .؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..