أمريكا على موعد مع التاريخ في أولمبياد ريو

DPA ©

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، بصدد حصد ميداليتها الذهبية رقم ألف في الأولمبياد الصيفية بريو، لكن من الصعب معرفة من سيحوذ على شرف الفوز بهذه الميدالية.

وتحتاج الولايات المتحدة الأمريكية للفوز بـ22 ميدالية ذهبية لتصبح أول لجنة أولمبية وطنية تحصد ألف ميدالية ذهبية في الأولمبياد وفقا لما ذكرته اللجنة الأولمبية الدولية، وأبدى الأمريكيون يقينهم بأنهم سيتخطون هذا الرقم خلال الأسبوعين المقبلين.

ولكن في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، أكد مسؤولو اللجنة الأولمبية الأمريكية أن هناك جدلا حول عدد الميداليات الذهبية التي فاز بها الأمريكيين.

ويرجع هذا الارتباك للتواريخ القديمة في منافسات البطولة عندما كانت جنسيات اللاعبين أقل وضوحا في المعالم، حيث في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سانت لويس في 1904، التي تضمنت حصول النمساوي جوليوس لينهارت على الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز، وتم إيداعها في جدول ميداليات أمريكا لانه كان يمثل ناديا من فيلادفيا.

ومما عكر القضية أيضًا عندما كان لينهارت جزء من الفريق الذي فاز بالتدريبات المشتركة – والتي منحت لأمريكا.

كما أن هناك نزاع أيضًا، متعلق بالمصارعين تشارلز إريكسين وبيرنهوف هانسين، اللذين اعترف بهما كأمريكيين فائزين بالميدالية الذهبية رغم التقارير التي تفيد بانهما مواطنين نرويجيين خلال الأولمبياد.

وقالت ليزا بايرد مديرة التسويق في اللجنة الأولمبية الأمريكية إن “شيئا مميزا” سيتم التخطيط له للميدالية الذهبية رقم ألف عندما يحدث هذا.

وأثنى رئيس بعثة أمريكا في الأولمبياد ألان أشلي على أثر الرياضة في التعريف بالثقافة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..