الخرطوم يتعثر بملعبه والهلال الاُبَيِّض ينفرد بالمركز الثالث بالدوري

كووورة – بدر الدين بخيت

تواضع فريق الخرطوم الوطني بملعبه بنادي الأسرة وسط الخرطوم، وهو ينصاع للتعادل السلبي الذي فرضه عليه المريخ الفاشر في المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن الأسبوع الـ25 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم.

وسيطر الخرطوم الوطني على المباراة طوال شوطيها، بينما اعتمد المريخ الفاشر على الهجمات المرتدة، وبذل ثنائي الخرطوم الوطني المخضرم بدر الدين قلق والموهوب الصاعد أحمد التِش رجل المباراة الأول مجهودا كبيرا لأجل تحقيق الفوز، فمولا الهجوم وسددا في المرمى وصنعا الفرص ولكن لم يتفاعل هجوم الخرطوم الوطني مع مجهودات اللاعبين، خاصة في الشوط الثاني مع اللاعب البديل عاطف خالد الذي أضاع فرصة هدفين مؤكدين.

النتيجة جعلت الخرطوم الوطني ينزف نقطتين جديدتين غير 3 نقاط كاملة أمام النيل شندي، ليصبح رصيد الفريق 46 نقطة، والمريخ الفاشر 29 نقطة.

واستفاد الهلال الاُبَيِّض من تعثر الخرطوم وسيطر على المركز الثالث بشكل تام دون مضايقة بفوزه المهم على ملعبه 1-0 على ضيفه الأهلي الخرطوم في المباراة شهدتها مدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط.

قدم فريقي الهلال الاُبَيِّض وضيفه الأهلي الخرطوم شوطًا أول على مستوى تكتيكي عالي، كانت فيه الأفضلية للضيوف حيث فرضوا أسلوبهم على أصحاب الأرض.

وعلى عكس مجريات المباراة افتتح النيجيري جوزيف الهدف الأول لهلال الأبيض مستفيداً من تمريرة الإيفواري شيخ مكورو في الدقيقة 19.

بعد هدف التقدم حاول الأهلي إدراك التعادل إلا أن تالق الحارس زكريا حيدر حال دون أن تهتز شباكه من الكرة التي صوبها محمد جمعة، وقد ظهرت الورقة الصفراء مرتين لقلب دفاع الأهلي عمر سليمان ولفريد محمد نجيب من هلال الأبيض.

وفي الشوط الثاني أشهر الحكم خالد يوسف البطاقة الحمراء لنيله للبطاقة الصفراء الثانية نتيجة للمخالفة مع فريد محمد نجيب، ليكمل فريقه المباراة ناقصاً منذ الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 70 أطاح خليفة بأضمن فرص المباراة، بعدما وجد نفسه في حالة إنفراد بالحارس زكريا حيدر ولكنه سدد خارج الخشبات مضيعا فرصة تعادل مؤكدة للأهلي.

وفي الجزء الأخير من المباراة، أضاع كل من ماجد علاء الدين وماهر عثمان فرصة إضافة هدف ثان للهلال ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز هلال الأبيض على الأهلي الخرطوم1-0.

بالنتيجة يرتفع الهلال الاُبَيِّض بنقاطه إلى 49 نقطة، وبقي الأهلي في نقاطه عند 26.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..