الهلال يواصل صدارته لترتيب الأندية العربية والافريقية، في التصنيف العالمي

تراجع هلال السودان مركزين في الترتيب العالمي ورغم ذلك حافظ الفريق على صدارته لترتيب الأندية العربية والافريقية، في أحدث تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم عن شهر يونيو المنصرم أمس الاثنين.. وجاء أزرق السودان في المركز الـ(74) عالمياً بالاشتراك مع فريق (كى. كى. اس. بوزان) البلغاري وكان الهلال احتل في الشهر الماضي المركز الـ(72).. وبالنسبة لفريق المريخ السوداني فقد احتل المركز الـ(262) بعدما تراجع ثلاثة مراكز عما كان عليه في شهر مايو الماضي الذي احتل فيه المرتبة الـ(259)..
أفضل ستة أندية أفريقية: على نطاق القارة الافريقية السمراء فان ترتيب الاندية الأولى جاء على النحو التالي: الهلال السوداني في الصدارة ويحتل المركز الـ(74 عالمياً)، الترجي التونسي، الثاني افريقياً والـ(81) عالمياً.. شبيبة القبائل الجزائري، الثالث افريقياً والـ(82) عالمياً.. تي. بي. مازيمبي الكونغو الديمقراطية، الرابع افريقياً والـ(84) عالمياً.. ثم الأهلي المصري في المركز الخامس افريقياً والـ(89) عالمياً.. وبعدهم يأتي فريق الفتح المغربي في المركز السادس قارياً والـ(116) عالمياً..
..قفزة كبرى للزمالك المصري: حقق فريق الزمالك المصري قفزة كبرى في تصنيف شهر يونيو الذي صدر أمس الاثنين وتقدم 35 مركزاً دفعة واحدة وحل في المركز الـ(213) عالمياً بعد أن كان يحتل المركز الـ(248) في شهر مايو الماضي.. بينما فقد الأهلي صدارته العربية وتصنيفه المتقدم افريقياً بعد أن تراجع للمركز 89 هذا الشهر متخلفاً بأربعة مراكز بعد أن حل بالمركز الـ 75 على مستوى العالم.. وتقدم الإسماعيلي 32 مركزا ليحتل الترتيب 274 على مستوى العالم فيما تراجع حرس الحدود 33 مركزا واحتل المركز 306 عالمياً.. وعلى المستوى العالمي فقد حافظت الفرق الخمسة الأولى على مقاعدها الثابتة وحل برشلونة بالصدارة ومن خلفه ريال مدريد ثم بورتو البرتغالي ومانشيستر يونايتد الإنجليزي..
ترتيب أفضل عشرة فرق عربية: وفي ما يلي ترتيب الفرق العشرة الأوائل: الأول الهلال السوداني المركز 75 على مستوى العالم.. الثاني الترجي التونسي 81 عالمياً.. الثالث شبيبة القبائل الجزائري 82 عالمياً.. الرابع الأهلي المصري 89 عالمياً.. الخامس الرباط المغربي 117 عالمياً.. السادس الهلال السعودي 119 عالمياً.. السابع وفاق سطيف الجزائري 154 عالمياً.. الثامن القادسية الكويتي 158 عالمياً.. التاسع الشباب السعودي 201 عالمياً.. العاشر اتحاد جدة السعودي 203 عالمياً..
ترتيب أفضل عشرة فرق أفريقية: الأول الهلال السوداني المركز 75.. الثاني الترجي التونسي 81.. الثالث شبيبة القبائل الجزائري 82.. الرابع مازيمبى الكونغولي 84.. الخامس الفتح المغربي 117.. السادس ستاد باماكو المالي 146.. السابع انيمبا النيجيري 152.. الثامن وفاق سطيف الجزائري 154.. التاسع زيسكو الزامبي 176.. العاشر المغرب الفاسي المغربى 210 عالمياً..
ترتيب أفضل عشرة فرق عالمياً: برشلونة الأسباني الأول.. ريال مدريد الأسباني الثاني.. بورتو البرتغالي الثالث.. مانشيستر يونايتد الإنجليزي الرابع.. مانشيستر سيتي الإنجليزي الخامس.. فياريال الأسباني السادس.. الإنتر الإيطالي السابع.. فيليز سارسفيلد الأرجنتيني الثامن.. سانتوس البرازيلى التاسع.. دينامو كييف الأوكراني في المركز العاشر.

الاهرام اليوم

محتوى إعلاني

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..