أخبار السودان

الوزير عبود جابر : حكومة الوفاق الوطني جاءت نتاجا لعمل وطني كبير

الخرطوم (سونا) – أكد وزير الدولة بالبيئة الأمين العام لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية، عبود جابر سعيد، أن حكومة الوفاق الوطني التي أعلنت أخيرا كانت نتاج عمل وطني كبير، أحدثت تغيرا واضحا في إدارة البلاد لتمضي في طريق متوافق عليه من قبل الشعب السوداني .
وأوضح وزير الدولة عقب إجراءات التسليم والتسلم مع وزير الدولة السابق، أن حكومة السودان أنجزت مشروعا كبيرا يحمل مضامين ورؤى واضحة متمثلة في مخرجات الحوار الوطني، وهي ملامح أسياسية تصب في خدمة إنسان السودان، مضيفا أن مخرجات الحوار تناولت ملفات مهمة فيما يلي العلاقات الخارجية خاصة العربية والغربية، مشيرا إلى أن الحوار الوطني وضع لمسات تخص المواطن في ما يخص أمنه وسلامته واستقراره .
وأبان وزير الدولة أن المخرجات أحد الأشياء المهمة التي التزمت بتنفيذها وثيقة الحوار الوطني لتصبح مخرجات واجبة التنفيذ، وهي التزام من إدارة الدولة لتنزيلها إلى إرض الواقع من أجل خدمة المواطن.
وأكد أن الحكومة قادرة على الإنجاز وتنفيذ المخرجات رغم ضيق الفترة الزمنية التي تفصلها عن الانتخابات في العام 2020 م، مضيفا أن المخرجات سوف تنفذ بشكل متكامل ومبرمج، مطالبا بتضامن وتعزيز الجهود المشتركة الرسمية و الشعبية من أجل تفيذ مخرجات الحوار.
وأوضح أن الحكومة أرسلت إشارات واضحة من خلال هذ العمل إلى جهات خارجية منها أمريكا، مشيرا إلى أن الاستخبارات الأمريكية ذكرت أن السودان يمضي الآن في تنفيذ التزاماته فيما يلي ملف محاربة الإرهاب والإتجار بالبشر وإنجاز مشروعاته الاقتصادية المختلفة، مردفا أن هذا الحديث قد يبشر يرفع الحظر نهائيا في يونيو القادم .
وأكد جابر على أهمية البيئة لأنها أنظمة تعنى بحياة المواطن وتمكنه من القيام بواجبه الإنساني والاجتماعي والرسمي و الإقليمي والدولي .
وأبدى وزير الدولة بالبيئة، استعداده للتعاون مع الوزير الاتحادي والكادر الإداري العامل في الوزارة من أجل ترقية العمل البيئي في البلاد، مشيرا إلى أهمية تنمية الصلات مع الوزارات ذات الصلة لإحداث إنجازات كبيرة في مجال البيئة بالبلاد، مؤكدا استعداده الكامل للتعاون والعمل مع الدولة والطاقم الرئاسي
والوزاري في كل المجالات من أجل خدمة المواطن .

تعليق واحد

  1. توافق ماياتو شعب ياجماعه احنا ماجذء من الشعب دا ولا شنو
    يازول استلمك منصبك وخض مع الخايضين واعمل رايح

  2. يا اخوانا الزول دا كان بظبط العمة والجلابية والشال بي طريقة بت ستين كلب!!!
    يعني هسع حتحرمونا المناظر دي…!!!
    والسبب وزارة هايفة…زي بتاعة أنصار السنة الرابط زراير البدلة خلف خلاف!!!

  3. كويس أن عبود جابر رئيس أحزاب الفكة لقى ليه مناسبة يلبس فيها بدلته الجديدة بتاعت النايلون MADE IN CHINA سعرها 150 درهم اماراتي مع البنطلون والكرفتة

  4. المشكلة الكبيرة منذ بداية عهد الكيزان الحكومة علمت الانتهازيين الاستوزار يعنى السودان ممكن يكون فيه خلال 28 سنة حوالى 350 الف وزير ووالى ودستورى سابقون من سابق – عشان تعرفوا قروش البترول مشت وين 20 % منها الحمامات – 30% مثنى وثلاث ورباع – 50% عقارات واصول ثابتة ( مصانع حواشات .. الخ )

  5. يا عبود بالجد الوزارة دي حا يتضرر منها الجماعة الكانو بيطرظوا ليك الشالات والعمم . فوائد قوم عند قوم مصائب

  6. يا قراء الراكوبة الاعزاء
    من اراد منكم ان ينظر الى شخصية تمثل الانتهازية و الارتزاق السياسى
    فالينظر الى هذا المدعو عبود جابر

  7. يا قراء الراكوبة الاعزاء
    من اراد منكم ان ينظر الى شخصية تمثل الانتهازية و الارتزاق السياسى
    فالينظر الى هذا المدعو عبود جابر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..