ارتفاع الذهب والنفط بعد تصريحات أميركية بشأن الفائدة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
سجل سعر الذهب والنفط ارتفاعا بعد أن قالت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، الجمعة، إن مبررات رفع أسعار الفائدة زادت في الأشهر القليلة الماضية بفعل تحسن سوق العمل وتوقعات لنمو اقتصادي معتدل.

وزاد الذهب مكاسبه إلى 1.3 بالمئة عند 1338.43 دولار للأوقية، في حين ارتفعت أسعار النفط دولارا للبرميل مع تراجع الدولار بعد تعليقات يلين.

وقفز الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في 4 أسابيع أمام العملة الأميركية عند 1.3280 دولار بعد تعليقات يلين التي لم خلالها إلى الموعد الذي قد يرفع فيه مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة.

لكن تصريحاتها عززت الرأي القائل بأن مثل هذه الخطوة قد تأتي في وقت لاحق هذا العام. ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي اجتماعات للسياسة النقدية في سبتمبر ونوفمبر وديسمبر.

وفي كلمتها أمام اجتماع لمحافظي البنوك المركزية يستمر ثلاثة أيام في جاكسون هول بولاية وايومنج، قالت يلين إن الاقتصاد الأميركي يقترب من الأهداف الأساسية المنوطة بمجلس الاحتياطي، وهي الوصول إلى الحد الأقصى للتوظيف واستقرار الأسعار.

وقالت يلين في تعليقات مكتوبة “في ضوء أداء سوق العمل القوي والمستمر وتوقعاتنا للنشاط الاقتصادي والتضخم، أعتقد أن مبررات زيادة سعر الأموال الاتحادية زادت في الأشهر الأخيرة.”

وأضافت أن مجلس الاحتياطي ما زال يعتقد أن زيادة أسعار الفائدة في المستقبل يجب أن تكون “تدريجية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..