تعليق على ما قيل

تعليق على ما قيل

حسن الجزولي

ما قيل

(صادرت الأجهزة الأمنية صباح الأحد 2 سبتمبر 2012 أعداد صُحف (الجريدة)، (آخر لحظة) و(الصحافة) ? بعد الطبع ? ومنعت صدورالثلاث صُحف بإجراءات إداريّة تعسُفيّة ?أمنية ? بعيداً عن أىّ رقابة قضائيّة، ودون إبداء أسباب المصادرة، ويجىء ذلك في إطار الحملة المُستعرة المتواصلة ضد حرية التعبير والصحافة وكافّة الحريّات ??? وما زالت الأجهزة الأمنية تمنع صدور صحيفة (الميدان) لأكثر من ثلاثة أشهر بمنع النسخة ?الورقيّة ?من الطباعة والتوزيع، فيما يستمر القرار الأمنى بإيقاف صحيفة (التيار) منذ 11 يونيو الماضي، بالإضافة الى إستمرار منع أكثر من عشرين صحفيّاً وكاتب رأى عن الكتابة).

ضمن بيان صحفيون لحقوق الانسان (جهر) 2 سبتمبر 2012

تعليقنا

3 صحف مرة واحده!،، نستغرب من جهاز الأمن الذي وبدلاً عن إحلال أفراده كرؤساء لتحرير جميع الصحف فيريح نفسه والآخرين، نجده يتعب باللهث اليومي لقراءة كل صحيفة على حدة يومياً ثم يقرر مصادرة هذه و تحجب تلك من الصحف (العاصية)!.

ما قيل

(صدرت محكمة جنايات الكلاكلة برئاسة مولانا رحمة بشير الزين أمس حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة ضابط بإحدى القوات النظامية وزوجته بعد أن أدانتهما المحكمة بالاشتراك في قتل نظامي عمداً).

حريات، نقلاً عن صحيفة آخر لحظة، 4 سبتمبر 2012

تعليقنا

وضابط (نظامي) كمان ومعاهو زوجتو! ما الذي يجري في بنية المجتمع السوداني؟!.

ما قيل

(الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يناشد المنظمات الخيرية مساعدة النازحين داخل سوريا).

شريط قناة الجزيرة الأخباري، 4 سبتمبر 2012

تعليقنا

بنفس مستوى الاهتمام الدي يوليه السيد علي القرداغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بوضع النازحين داخل سوريا وتصريحه المتعلق بوضع النازحين الحرج ? وهو بالفعل كدلك ويستدعي التحرك الجاد والسريع لانقاد حياة آلاف المتكدسين بتلك المعسكرات – فلمً لا (يناشد) فضيلته بنفس المستوى الحكومة السودانية بالسماح بانسياب المساعدات الانسانية لمحتاجيها في المعسكرات التي تفيض بالنازحين في مناطق التماس التي تحولت لمناطق حرب وتوترات عسكرية؟!.

ما قيل

(اتهم مبارك الفاضل بقيادة انشقاق لصالح دولة أجنبية، ??? وشن المهدي هجوما عنيفا على القيادي السابق بالحزب، ابن عمه مبارك الفاضل المهدي، واتهمه بأنه ينشط في الإعداد لانشقاق جديد في الحزب).

صحيفة الصحافة، 5 سبتمبر 2012

تعليقنا

لا نود ولا ينبغي لنا بالطبع التدخل في القضايا الخاصة بهدا الحزب الوطني العريق، ولكننا نأسف عند صدور مثل هده التصريحات من سيادة الحبيب الامام الصادق، هكدا وعلناً، وهي تصريحات تؤسفنا وتزعجنا بالطبع، ويا ليت سيادة الامام يعي بأن المستفيد الأول هو من يدفعه بوعيه أو دونه لادارة الصراع من على منابر الاعلام في هده المرحلة!.

ما قيل

(أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفسير مأمون حميدة عن تشجيعه لهجرة الكوادر الطبية الى الخارج، مشدداً على وجود فائض عمالة من الأطباء، وقال ? ما منزعجين من الهجرة بل نشجع الخطوة?).

صحيفة السوداني، 3 سبتمبر 2012

تعليقنا

منو ديل الما منزعجين من الهجرة في أوساط المجتمع السوداني؟!، فليحدد لنا د. حميدة أولاً الجهات (غير المنزعجة) من ظاهرة نزوح الكوادر الطبية،، التي يجدبها سوق العمالة الخارجية الدي (تنقصه وفرة عمالة الأطباء) ،، ويا ليتنا نستمع لرأي قطاع الأطباء تعليقاً على هدا التصريح (المقلق)!.

الميدان

حسن الجزولي

دكتور حسن الجزولى هو قاص و اديب و سياسى و عضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني انتخب في الدورة الخامسة لمؤتمر الحزب الذي انعقد بالخرطوم و يكتب عامود راتب بجريدة الميدان الجريدة الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني كما يكتب بعدة صحف سودانية أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..